arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد الزبادي لعلاج الهالات وحب الشباب

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد الزبادي لعلاج الهالات وحب الشباب

ماسكات الزبادي
القاهرة - لايف ستايل

الزبادي من مشتقات الحليب يحتوي على كميات هائلة من البروتينات والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالغذاء الكامل مثل: الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والريبوفلافين والفيتامينات وخاصة فيتامين "B122".

يحتوي أيضًا على العديد من الأحماض مثل حمض البانتوثينك وحامض اللبنيك. غني ايضًا بالزنك والدهون والكربوهيدرات والتي تمثل التوازن الصحي والجيد للجسم والبشرة. يمكن للزبادي أن تمنح بشرتكِ النعومة والحيوية ويحافظ على البشرة نقية ورطبة ونضرة وخالية من التجاعيد والبثور السوداء وبقع حب الشباب ايضًا.
 تناول الزبادي يوميًا يقوي جهاز المناعة لديكِ وبالتالي لديه القدرة الكافية للمحافظة على البشرة خالية من العيوب لأنها وصفة رائعة للعناية بالبشرة. تعمل على ازالة الشحوب والزيوت الموجودة بها وجعلها مشرقة ونضرة والزبادي لها العديد من الفوائد على البشرة ومن أهمها:

1- تخفيف من تصبغات الجلد والهالات السوداء:

 قومي بتخفيف الزبادي بالقليل من الماء وضعيه على بشرتكِ واتركيه حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد وهذه الوصفة لتقلل من صبغات الجلد والهالات السوداء بشكل كبيرة وذلك لاحتواء الزبادي على كميات كبيرة من الزنك القادر على ازالة الهالات السوداء من حول العين ويقوم الزنك ايضًا بالتخلص من البقع الداكنة والسمراء الموجودة على بشرة الوجه.
يعتبر الزبادي من أقوي المهدئات لجلد بشرة الوجه ويتخلص من حروق الشمس وذلك لأن الزبادي غني بكميات كبيرة من الدهون. يمكنكِ عمل مزيج من الزبادي وعصير الليمون ليعيد نضارة البشرة وجعلها مشرقة ونقية. قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومعلقتان من الزبادي ثم ضعيهم على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف تمامًا. قومي بشف وجهكِ بالماء البارد وهذا المزيج طبيعي وأمن جدًا على البشرة ولديه قوة فعاله في التخلص من حروق الشمس. يستخدم القناع بعد تعرض الوجه لأشعة الشمس مباشرة.  يمنح هذا القناع وجهكِ الشعور بالانتغاش والبرودة والترطيب ايضًا.
2- ازالة خلايا الجلد الميتة والبثور السوداء:

يقوم الزبادي بتقشير خلايا الجلد الميتة بالإضافة الي أنه من العلاجات الطبيعية والقوية والفعالة في علاج جفاف البشرة الجافة والحساسة بنسبة كبيرة. يمكنكِ عمل ماسك علي وجهكِ بالزبادي لتقشير البشرة.  قومي بمزج معلقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الشوفان ثم ضعيه على وجهكِ وادهنيه بحركات لطيفة وبرفق على الوجه وذلك لفتح المسام الموجودة بالبشرة وتنظيفها من الشوائب والجراثيم الموجودة بداخلها. يزيل خلايا الجلد الميتة كما ان الزبادي قد تقوم بالتخلص من البثور والرؤوس السوداء بحيث تحضير ماسك سهل وسريع:
امزجي القليل من الأرز المطحون مع الزبادي حتى تحصلين على عجينة خشنة وقومي بوضعها على البشرة برفق شديد لمدة عدة دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.
يمكن تحضير وصفة أخري من قشر البرتقال عن طريق طحنه وخلطه مع الزبادي ثم ضعيه على بشرة وجهكِ لمدة 15 دقيقة وافركِ وجهكِ جيدًا وأخيرًا اشطفيه بالماء
3- التخلص من التجاعيد:

بسبب وجود حمض الاكتيك في الزبادي الذي يعد من أقوي أحماض الألفا هيدروكسيد القوية والفعالة والمناسبة لصحة البشرة.  تقوم بترطيب البشرة وتعمل على تخفيف التجاعيد من البشرة ويمنح الجلد الليونة والتقليل من ظهور الخطوط البيضاء الصغيرة والتجاعيد الموجودة على جلد الوجه. تساعد على المحافظة على صحة البشرة وتجديد شبابها وصفائها وتجعلها خالية من التجاعيد. امزجي ثلاث معالق من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم مزجهما سويًا ثم ضعي هذا الخليط على جلد الوجه والرقبة لمدة ثلث ساعة على الأقل ويكرر هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيًا الي أن تختفي التجاعيد الموجودة على بشرة الوجه والتي قد تسبب الكثير من الانزعاج للمرأة.
4- علاج حب الشباب:

يعد الزبادي من أهم العلاجات الطبيعية والتي تعطي نتيجة سريعة لإزالة حب الشباب لاحتوائها على المادة الحامضية التي تقضي على البكتريا والجراثيم والميكروبات والفطور والتي يكون نتائجها ظهور تلك أثار حب الشباب. تحتوي على الزنك الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. يعمل على تقليل التورم والانتفاخات والالتهابات الناتجة من بقع حب الشباب.
يعتبر من أهم العوامل الرئيسية اتي تساهم في شد أنسجة الجلد. يمنع ظهور أثار البقع الناتجة من علاج حب الشباب فلابد من أن تكون الزبادي من أساسيات النظام الغذائي. تحضير ماسك الزبادي على المناطق الموجود بها حب الشباب حيث قومي بنقع قطعة نظيفة من القطن في الزبادي وضعيها قبل النوم على تلك المناطق الموجود بها حب الشباب التي تضر وجهكِ وفي الصباح اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري هذه الوصفة يوميا في الليل.
هناك وصفة أخري ايضًا عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. قومي بتدليك الوجه بهذه العجينة برفق على مناطق حب الشباب الموجودة بالوجه واتركي هذه العجينة على وجهكِ لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفها بالماء البارد ويمكنكِ استخدام هذه العجينة مرتين في اليوم الي أن تختفي بقع حب الشباب.
5- ترطيب وتفتيح البشرة:

يحتوي الزبادي على الخصائص المبيضة للوجه وتفتيح البشرة بنسبة عالية قومي باستخدام ماسك الزبادي لتفتيح وترطيب البشرة وهناك طريقتان لتحضير هذا الماسك
الأولي:
 قومي بتحضير معلقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نصف كوب من العسل والقليل من مسحوق الكركم. اخلطي كل المكونات للحصول على عجينة متماسكة وضعي هذا الماسك لمده نصف ساعة على بشرة الوجه. اتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.
الثانية:
امزجي 4 معالق من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الكاكاو وضعيه علي وجهكِ لمدة لا تقل عن20 دقيقة. اغسليه بالماء الفاتر وليس البارد وهاتان الوصفتان قادرتان على تفتيح بشرة الوجه وتوحيد لون البشرة وجعلها رطبة ومشرقة. لأنه يحتوي على حمض الاكتيك الطبيعي والمضاد للأكسدة والقادر على بيض البشرة ويساعد في ترطيبها وخالية من أي أثار سيئة قد تؤثر علي جمال بشرتكِ بشكل كبير.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الزبادي لعلاج الهالات وحب الشباب فوائد الزبادي لعلاج الهالات وحب الشباب



GMT 17:08 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فوائد مذهلة للزبادي للعناية بشعرك

GMT 15:57 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

ماسك للبشرة الجافة والحساسة بمكونات بسيطة

GMT 19:58 2020 الثلاثاء ,12 أيار / مايو

ماسك الزبادي والشاي الأخضر

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle