arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:54:27
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:54:27
لايف ستايل

الرئيسية

أصول اختيار وصلات الشعر وطرق العناية بها

لايف ستايل

لايف ستايلأصول اختيار وصلات الشعر وطرق العناية بها

وصلات الشعر
القاهرة - لايف ستايل

باتت وصلات الشعر ضرورية لكل امرأة عصرية تحب أن تكون أنيقة وعلى الموضة. فهذه الوصلات تجعل التسريحة أكثر روعة وامتلاء، وتضفي على الطلة أناقة مميزة. لكن ما هو النوع المناسب من وصلات الشعر، وكيف يمكن استعمالها وصيانتها؟ إليك أجوبة الاختصاصيين حول الأسئلة الأكثر شيوعاً في هذا المجال...

كيف أختار اللون الصحيح من وصلات الشعر؟

يفترض بالشعر الطبيعي غير المعالج أن يمتزج مع خصل شعرك الطبيعية بصورة أفضل من الشعر الاصطناعي، الذي يبدو زائفاً ولامعاً جداً. لذا، اشتري عند الإمكان وصلات الشعر الطبيعية وليس الاصطناعية، حتى لو كانت كلفتها أغلى. فالاستثمار يستحق العناء.
وللحصول على أفضل تطابق في اللون، حاولي اختيار ألوان عدة من الخصل وامزجيها مع بعضها البعض، شرط البقاء طبعاً ضمن فئة الألوان نفسها. حاولي أيضاً تنسيق لون الأطراف (وليس الجذور) لأن أطراف الشعر هي التي تنسدل وتمتزج مع أطراف الوصلات.

هل أستطيع استعمال مكواة التمليس أو المجفف الكهربائي؟

نعم، إذا كان الوصلات 100 في المئة طبيعية وعالية الجودة. لكن الإفراط في استعمال أدوات التصفيف قد يجفف وصلات الشعر ولذلك يجب توخي الحذر.

لكم من الوقت يحتاج تركيب وصلات الشعر؟

بين ساعتين وخمس ساعات حسب نوع الشعر، ومقدار الوصلات المستخدمة، وطريقة التركيب المعتمدة. فهناك العديد من الطرق الممكن استخدامها لتركيب وصلات الشعر، تراوح من التقطيب إلى الجدل، واللصق، والحلقات الصغيرة، والتكبيس.
لصق وصلات الشعر هو الطريقة التي تحتاج إلى أطول وقت، إذ يتم لصق الوصلات الواحدة تلو الأخرى باستعمال الحرارة والغراء اللاصق. وقد تبرز الحاجة إلى ثماني ساعات تقريباً لتركيب وصلات الشعر على كل الرأس. أما الحبك أو التقطيب فهو طريقة أخرى يجري خلالها تقطيب وصلات الشعر على أثلام صغيرة في فروة الرأس. إلا أن هذه الطريقة مزعجة ولا تشعر المرأة بالارتياح في رأسها، فضلاً عن الصعوبة الكبيرة في غسل الشعر من دون إتلاف القطب في الأثلام.

وتبقى الطريقة الأسرع والأكثر أماناً طريقة الحلقات الصغيرة. إنها عملية غير مؤلمة ولا تستلزم أية ضفائر أو لصق أو تقطيب. بالفعل، يتم تركيب وصلات الشعر على أقسام صغيرة من الشعر الطبيعي بمساعدة حلقات معدنية صغيرة متطابقة مع لون شعرك. ولا يحتاج الرأس الكامل إلى أكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات. وفي حال تركيب الوصلات بشكل صحيح، تبقى مريحة لوقت طويل ويسهل فكها أو شدها حسب الرغبة.

متى يجدر بي تبديل الوصلات؟

تحتاج وصلات الشعر عموماً إلى التبديل مرة كل ثلاثة أشهر، مهما كانت الطريقة المعتمدة لتركيبها لأن الشعر يخسر رطوبته ويجف نتيجة التصفيف.

هل توجد أية تأثيرات جانبية لوصلات الشعر؟

في حال استعمال وصلات الشعر بطريقة صحيحة، لا يفترض أن تؤذي الشعر الطبيعي. لكن في حال استعمال الوصلات بشكل منتظم، عليك توخي الحذر ومنح شعرك فترات من الراحة. فتركيب الوصلات مجهد لجذور الشعر، ولذلك يستحسن إعطاء فترات إجازة للشعر.

هل تركيب الوصلات أو فكها مؤلم؟

لا يفترض أن تشعر المرأة بالألم إذا تم اعتماد الطريقة الصحيحة وجرى تركيب الوصلات بطريقة محترفة. قد تشعر المرأة ببعض الغرابة في أول يومين، بسبب الوزن الإضافي على فروة الرأس. ولكن لا يفترض الإحساس بالألم أثناء تركيب وصلات الشعر، وإلا يعني أن هناك خطأ ما.

هل أستطيع تصفيف وصلات الشعر مثل الشعر العادي؟

نعم، إذا كانت وصلات الشعر طبيعية شرط استعمال الرذاذ الواقي من الحرارة للحؤول دون تضررها أثناء التصفيف، تماماً مثلما تفعلين مع شعرك الطبيعي. خصصي بعض الوقت الإضافي لتصفيف الوصلات لأنها تحبس الماء لوقت أطول من الشعر الطبيعي وتحتاج بالتالي إلى وقت أطول حتى تجف.

ما هي أفضل وسيلة للعناية بوصلات الشعر؟

كما هي الحال مع الشعر الطبيعي، لا يمكنك إساءة معاملة وصلات شعرك وعدم توقع أية نتائج سلبية في المقابل. فوصلات الشعر قد تتشابك وتبهت، ولذلك يستحسن ربط الشعر بشكل رخو قبل الخلود إلى النوم، واستعمال وسادات من حرير. وفي النهار، عليك احترام شعرك وتمشيطه بأفضل أنواع الفراشي. وعند استعمال ملطف الشعر، أبقيه بعيداً عن الجذور لأن الملطف قد يفكك الوصلات في بعض الأحيان.

هل يمكن للوصلات أن تؤذي الشعر الطبيعي؟

إذا تولى المزين المحترف تركيب وصلات الشعر ومن ثم فكها، لا يفترض أن يحصل أي ضرر في الشعر الطبيعي. إلا أن البقع الصلعاء تظهر عند شدّ الوصلات كثيراً أو إضافة الكثير من الوزن إلى قسم محدد من فروة الرأس. لكن يفترض أن تعود الجذور للنمو بشكل طبيعي بعد إزالتها. في الإجمال، لا تختاري الوصلات التي يتجاوز طولها ضعف طول شعرك الطبيعي، للحؤول دون فرض الكثير من الوزن على فروة الرأس وإبقاء التسريحة متناسقة.

كيف يجدر بي تسريح الوصلات؟

يوصى عموماً باستعمال أفضل أنواع الفراشي لتسريح وصلات الشعر. على أن يتم ذلك  مرات عدة يومياً، خصوصاً إذا احتك بالملابس وتشابك، لاسيما في طبقاته الداخلية. ولا يفترض بوصلات الشعر أن تنفك نتيجة التمشيط المتكرر، خصوصاً إذا كانت جيدة النوعية وتم تركيبها بطريقة محترفة. مشطي وصلات الشعر دوماً من الأطراف إلى الأعلى. فهذا يقلل من عدد التشابكات ويجعل فكها أسهل بكثير.

هل أستطيع السباحة مع الوصلات؟

في حال استعملت وصلات الشعر الطبيعية والجيدة النوعية، يفترض أن يبدو شعرك مذهلاً سواء كان مبللاً أو جافاً. لذا، يمكنك الاستحمام والسباحة والخروج في الهواء وتحت المطر من دون القلق بشأن مظهر شعرك والوصلات الموجودة فيه. ولإبقاء الشعر في أفضل حال، يوصى بالحفاظ على نظافته وغسله مباشرة بعد السباحة أو الانتهاء من التمارين الرياضية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصول اختيار وصلات الشعر وطرق العناية بها أصول اختيار وصلات الشعر وطرق العناية بها



GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 18:58 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 20:33 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعد لمجرد يحاول الانتحار داخل محبسه بعد إصابته بالاكتئاب

GMT 08:33 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

فوائد رائعة وصحية للمساج قبل العلاقة الحميمة

GMT 12:16 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة رانيا تلتقي بمريم السعيد ولجين عمران وباسل الزارو

GMT 09:01 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

زفاف رامز جلال وجميلة عوض في سرية تامة