arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:21:09
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:21:09
لايف ستايل

الرئيسية

هل تملكين بشرة "جافّة" تجنّبي هذه الأخطاء

لايف ستايل

لايف ستايلهل تملكين بشرة "جافّة" تجنّبي هذه الأخطاء

بشرة "جافّة"
القاهرة - لايف ستايل

إذا كنتِ تعانين من البشرة الجافّة فأنتِ حتماً قد حاولتِ أكثر من طريقة للتغلّب على هذه المشكلة والتخلّص منها. لكن ماذا لو قلنا لكِ أنّ بعض الخطوات التي تقومين بها لا تفيدكِ كما تعتقدين، بل على العكس تضرّ بشرتكِ وتزيد الطين بلّةً؟

اكتشفي في ما يلي ما هي الأخطاء التي عليكِ تجنّبها من الآن فصاعداً كي تحاربي الجفاف بطريقةٍ صحيحة.

توقّفي عن استخدام الماء الساخن: إذا كنتِ تربطين الحمام الساخن بالاسترخاء، تمهّلي للحظة وفكّري بتأثيره السلبي الكبير على بشرتكِ. المياه الساخنة ستزيد بشرتكِ جفافاً، وسيظهر ذلك واضحاً من خلال تقشّر وجهكِ وجسمكِ مهما حاولتِ ترطيبهما بعد الاستحمام. الأمر لا يقتصر على الاستحمام، إذ احرصي دائماً على غسل وجهكِ بماءٍ فاترة.

لا تنسي الكريم الواقي من الشمس: أنتِ بحاجة دائماً إلى طبقة حماية تجنّب بشرتكِ المزيد من الضرر خصوصاً الضرر الناتج عن أشعّة الشمس. لا تتجاهلي أهميّة الكريم الواقي من الشمس الذي يغمر بشرتكِ ويحميها كما يمنع تفاقم ظهور المشاكل فيها.

اختاري مستحضراتكِ بدقّةٍ فائقة: إذا كنتِ تعانين من مشكلة تقشّر البشرة في كلّ مرّة تطبّقين فيها المكياج، فأنتِ على الأرجح تختارين مستحضراتكِ بطريقة خاطئة. أثناء التسوّق، لا تختاري المكياج بطريقة عشوائيّة بل اسألي عن المستحضرات الخاصّة بنوعيّة بشرتكِ والتي تكون في معظم الأحيان بتركيبة سائلة أو كريميّة. ملاحظة: تجنّبي المستحضرات بتركيبة مضادة للماء أو تلك التي تحتوي على الكحول والزيوت، واستخدمي دائماً فرشاة أو بلندر (لا أصابعكِ!) لتطبيق المكياج.

توقّفي عن تقشير بشرتكِ بشكلٍ مفرط: عندما ترين بشرتكِ مقشّرة تميلين فوراً إلى فركها بهدف التخلّص من المظهر القبيح والمزعج. لكن مهلاً لحظة، أنتِ فقط تزيدين الطين بلّة بفعلتكِ هذه، إذ ستصبح بشرتكِ متهيّجة وبالتالي أكثر جفافاً! اكتفي بتقشير بشرتكِ مرّتين في الأسبوع كحدٍّ أقصى.

الترطيب ثمّ الترطيب ثمّ الترطيب! إذا كنتِ تعانين من البشرة الجافّة، فالكريم المرطّب يجب أن يكون صديقكِ المفضّل وقارورة الماء مرافقتكِ الدائمة. حاربي الجفاف وتقشّر البشرة وعالجي هذه المشكلة من الجذور لتمنعيها من التفاقم أكثر!

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل تملكين بشرة جافّة تجنّبي هذه الأخطاء هل تملكين بشرة جافّة تجنّبي هذه الأخطاء



GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 05:26 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

صلاح حسني يكشف كواليس دخوله التمثيل

GMT 05:37 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

الفيشاوي يتهم طليقته بتدبير مكيدة

GMT 04:55 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إلغاء حفل الحناوي بقرار من إدارة مهرجان

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 04:43 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

الترك يلمّح إلى حمل دنيا بطمة