arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أسرار الصبغة المنزلية الناجحة

لايف ستايل

لايف ستايلأسرار الصبغة المنزلية الناجحة

أسرار الصبغة المنزلية الناجحة
القاهرة - لايف ستايل

هل ترغبين في تغيير لون شعرك؟ أو إخفاء الجذور البيضاء فقط؟ أو إعادة الحيوية إلى اللون الباهت في شعرك؟ يمكنك فعل كل ذلك في المنزل باستعمال الأنواع الجديدة من الصبغة المنزلية التي تتيح لك الحصول على النتيجة المرجوة بسهولة كبيرة...

 

صبغ الشعر لأول مرة

إذا أردت صبغ شعرك للمرة الأولى، عليك اختيار صبغة ذات لون مماثل للون شعرك، خالية من الأمونياك، بحيث يخبو لونها مع الغسل المتكرر للشعر. ولا بد أن يكون الشعر سليماً كي تعطي الصبغة نتيجتها المرجوة. فإذا كان الشعر جافاً أو تالفاً، ننصحك بمعالجته قبل صبغه. غذي شعرك بالأقنعة ومستحضرات العناية بحيث يصبح أكثر استعداداً لاستقبال لون الصبغة.

 

 اختيار التركيبة المناسبة

لا تعرفين التركيبة المناسبة لشعرك. فهل يجدر بك اختيار الرغوة، أو الكريم أو الهلام؟ حسناً، يمكنك لا شك الإذعان لرغباتك واختيار التركيبة التي تحبينها. لكن إذا كنت حديثة العهد في الصبغة، نقول لك إن تركيبة الرغوة هي الأسهل على الاستعمال والبسط، وتعطيك نتائج خالية من الشوائب. أما تركيبة الكريم فهي مثالية للمرأة التي ترغب في تغطية الشعر الأبيض الذي يغطي فروة رأسها. إنها تركيبة جامدة نوعاً ما، تغلف ألياف الشعر بصورة مثالية، ولا تسيل على البشرة. وأخيراً، تعتبر التركيبة الهلامية قريبة جداً من تركيبة الكريم، وإنما أخف منها، وهي بالتالي حلّ وسط بين الرغوة والكريم.

 

تلوين الجذور فقط

بعد مرور ثلاثة أسابيع تقريباً على صبغ الشعر، تظهر الجذور البيضاء في فروة الرأس، وتبرز الحاجة إلى إعادة تلوينها تفادياً لظهور الفرق بين الجذور وبقية الشعر. وفي هذه الحالة، لا حاجة إلى إعادة صبغ الشعر كله مجدداً، لاسيما وأنه توجد صبغات خاصة بالجذور. الميزة في هذه الصبغات أنها سهلة الاستعمال، ولا داعي لتركها على الشعر لأكثر من 15 دقيقة للحصول على النتيجة المرجوة. إنها إذاً الحل الأفضل للكشف عن شعر أنيق على الدوام. ويمكنك الانتظار حتى الموعد التالي للصبغة لتلوين كل الشعر، من الجذور إلى الأطراف..

 

إضافة الانعكاسات إلى اللون الطبيعي

تتوافر في الأسواق أنواع من الصبغة الهادفة إلى تفتيح بعض الخصلات في الشعر، أو إضافة الانعكاسات المشرقة إليه. لكن هذه الأنواع من الصبغات لا تتيح لك تفتيح الشعر، وبالتالي فإن الخيارات محدودة جداً بالنسبة إلى الشعر الأشقر. في المقابل، تستطيع صاحبة الشعر الكستنائي أو البني الاختيار بين مجموعة واسعة من الصبغات التي تعطي انعكاسات ذهبية أو نحاسية أو عسلية أو كستنائية.

 

تفتيح بعض الخصلات دون سواها

تريدين أن يبدو شعرك مسفوعاً بأشعة الشمس، أي أن بعض الخصلات الذهبية تتداخل في بقية الخصلات بطريقة طبيعية وجذابة. يمكنك لهذه الغاية تجربة أنواع الرذاذ المفتّح الممكن رشها على الخصلات المراد تفتيحها. والحصول على نتيجة فورية. لكن النتائج ليست طويلة الأمد بل تختفي بسرعة، وعليك في هذه الحالة تكرار استعمال رذاذ التفتيح.

 

تمويه لون داكن جداً

صحيح أنه يصعب تفتيح الصبغة الداكنة، لكنك تستطيعين التخفيف من قوة اللون تدريجياً للحصول أخيراً على درجة أفتح. أغسلي شعرك بشكل متواتر للتخلص من الأصباغ، واستعملي الشامبو المقشر (Shampooing Exfoliant) الذي يساعد على تمويه اللون قليلاً.

 

إخفاء الشعر الأبيض

قبل اختيار الصبغة، حددي كمية الشعر الأبيض الموجودة عندك. إذا كان الشعر الأبيض لا يغطي أكثر من 50 في المئة من فروة رأسك، يمكنك اختيار الصبغة الخالية من الأمونياك، بلون مماثل للون شعرك الطبيعي. يدوم تأثير هذه الصبغة لغاية ستة أسابيع، ويختفي تدريجياً من دون ظهور أي فرق في الجذور. مع هذه الصبغة، لا يمكنك تفتيح لون الشعر وإنما فقط إخفاء اللون الأبيض فيه. لكن إذا كان الشعر الأبيض يغطي أكثر من 50 في المئة من فروة رأسك، ننصحك باختيار الصبغة الدائمة. ولا بد من إعادة بسطها على الشعر فور ظهور الجذور البيضاء. الميزة في الصبغة الدائمة إمكانية إجراء تعديل جذري في لون الشعر.

 

التطلع إلى نتيجة فائقة اللمعان

للحصول على شعر لامع، مهما كانت الصبغة المستخدمة، استعملي مستحضر العناية المتوافر عموماً ضمن علبة الصبغة، لأنه يحتوي إجمالاً على مكونات مغذية تحبس اللون في الشعر وتضفي عليه اللمعان. وإذا استعملت الصبغة الدائمة، ننصحك عموماً باختيار اللون المشتمل على انعكاسات ذهبية لأنها تولد الانطباع باللمعان أكثر من الانعكاسات الرمادية.

 

التحول إلى اللون الأشقر

إذا كان شعرك داكناً نوعاً ما ورغبت في التحول إلى اللون الأشقر، اختاري المستحضر المفتّح للشعر، الذي يزيل الأصباغ الطبيعية للشعر ولا يضيف إليها الكثير. لكن اعلمي أن العملية تستغرق الكثير من الوقت إذا كان شعرك داكناً جداً وأردت الحصول على لون فاتح جداً. انتظري ثلاثة أسابيع على الأقل بين الصبغة والأخرى. وإذا وجدت النتيجة مائلة قليلاً إلى البرتقالي أو الأصفر (وهذا أمر شائع حين يكون الشعر داكناً في الأساس)، اصبغي شعرك كله بلون أشقر فاتح للحصول على انعكاسات جميلة.

 

البحث عن نتيجة أخرى

إذا لم تعجبك نتيجة الصبغة، وأردت الحصول على لون مختلف أو انعكاسات مختلفة، عليك الانتظار ثلاثة أسابيع على الأقل قبل استعمال صبغة جديدة، أو كشط اللون القديم لاستبداله بآخر جديد...
جربي المستحضرات التالية:

- Garnier Color Naturals Nourishing Permanent Hair Color Cream
- John Frieda Sheer Blonde Go Blonder Spray Eclaircissant
- L'Oreal Paris Preference
- Casting Crème Gloss من L'Oreal Paris
- L'Oréal Ever Crème

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرار الصبغة المنزلية الناجحة أسرار الصبغة المنزلية الناجحة



GMT 15:26 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة للعناية بالبشرة عند وضع المكياج

GMT 15:22 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فرط التصبغ مشكلة شائعة بين النساء من الصعب التخلص منها

GMT 15:15 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

GMT 15:01 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة توقف تساقط الشعر سريعاً وفق اختصاصية

GMT 18:16 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد إكليل الجبل لنمو الشعر

GMT 15:42 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle