arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:50:32
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:50:32
لايف ستايل

الرئيسية

زيت الزيتون أفضل علاج فعال لتساقط وتقصف الشعر

لايف ستايل

لايف ستايلزيت الزيتون أفضل علاج فعال لتساقط وتقصف الشعر

زيت الزيتون أفضل علاج فعال لتساقط وتقصف الشعر
القاهرة - لايف ستايل

تعاني بعض النساء من تساقط الشعر وتقصفه مشكلة، ويزداد بفعل عوامل عديدة أهمها  الضغط النفسي و سوء التغذية وبعد الحمل والولادة مما يتسبب بالإحراج وقلة الثقة بالنفس، ولا نحبذ الكثير من النساء اللجوء الى الأدوية والمواد الكيمائية لاستعادة شعرهن وكثافته لذلك تلجأ الكثيرات الى صيدلية الطبيعة.

تقول الخبيرة في طب الأعشاب والطب البديل  لورين قيومجيان أن الحل الطبيعي  و الأمثل منذ قديم الأزل لكل مشاكل الشعر  هو  الزيوت الطبيعية، ولفتت إلى أن أفضل الزيوت المُستخدمة لعلاج تساقط الشعر هي  زيت الزيتون ، فهو من أفضل الزيوت لزيادة نموّ الشعر و تقويته و تنعيمه،  حيث يحتوي زيت الزيتون على أحماض أمينية تعمل على تغطية خصلات الشعر و تحميها من الجفاف و التقصف، كما أنه غني بالفيتامينات و المعادن.
وعن طريقة استخدامه نصحت قيومجيان بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون لمدة 20-30 ثانية ، ثم تدليك فروة الرأس و توزيعه  على خصلات الشعر مع توزيعه على الشعر كله ، ثم غسله  بعد 30 دقيقة، ومن أفضل الزيوت للشعر حسب قيومجيان زيت الخروع حيث يستخدم زيت الخروع منذ قديم الأزل لعلاج تساقط الشعر ، وأثبتت الأبحاث العلمية أن زيت الخروع يعمل على تطويل الشعر لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والجراثيم والتي تؤدي لظهور التهابات بفروة الرأس وهي السبب الرئيسي لفقدان الشعر.

وطريقة استخدامه فهي بوضع قطرات من زيت الخروع الدافئ على الرأس ليلا وتدليك  فروة  الرأس جيدا ، وترك الزيت على الرأس  حتى الصباح ، ثم غسله مشيرة الى ضرورة تكرير هذه العملية لعدة أسابيع للحصول  على شعر كثيف و طويل، أما زيت الجرجير  فيعتبر من أشهر الزيوت في عالم العناية بالشعر  وحسب الخبيرة  قيومجيان فإن استخدام زيت الجرجير كحمام زيت أسبوعي أو لتصفيف الشعر له نتائج إيجابية مذهلة ، حيث يعطي للشعر المظهر الصحي اللامع ، كما أنه يقلل تساقط الشعر و يحفز نموه ، مما يكسبك شعر كثيف قوي و لامع دون عناء.
وعن طريقة استخدامه بينت قيومجيان أنه يجب وضعه على الشعر مرة أسبوعيا لمدة 4 ساعات ثم غسله والمهم هو المداومة على وضعه لمدة شهرين للحصول على نتائج جيدة، ومن أفضل الزيوت حسب قيومجيان زيت جوز الهند فهو يساعد في علاج  جفاف الشعر المفرط ، ، لأنه غني بالمعادن و العناصر الغذائية عالية القيمة التي يحتاجها الشعر، فيزيد من نعومة و لمعان و صحة و قوة الشعر، كما أن به مواد مضادة للبكتيريا.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت الزيتون أفضل علاج فعال لتساقط وتقصف الشعر زيت الزيتون أفضل علاج فعال لتساقط وتقصف الشعر



GMT 07:03 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

الأسبرين والملح للقضاء على خشونة القدمين

GMT 06:54 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

طرق منع سيلان كحل العينين

GMT 16:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

تكبير الصدر في المنزل من دون عمليات تجميل

GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 15:39 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

رولا يموت في أقوى إطلالة جريئة على البحر

GMT 07:43 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

عبير الأنصاري تؤكد أن ياسمين صبري صاحبة الإطلالة الأحلى

GMT 06:06 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تستعد للمشاركة في فيلم "كارما" مع خالد يوسف

GMT 09:14 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

معالم سياحية "ساحرة" وآثار "تراثية" لن تراها إلا في الهند

GMT 04:49 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

أليسون ستونر تبدو مثيرة في فستان أسود قصير