arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد الإسبريسو وطرق استخدامها للعناية بالبشرة

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد الإسبريسو وطرق استخدامها للعناية بالبشرة

صورة تعبيرية
القاهرة ـ سليم إمام

الإسبريسو ليس فقط مشروبًا محبوبًا، ولكن له أيضًا العديد من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. يمكن أن يكون لتطبيق الإسبرسو خارجيًا على بشرتك تأثير إيجابي على صحتها العامة ومظهرها. دعونا نرى كيفية استخدام الإسبريسو للبشرة والطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام الإسبريسو في روتين العناية ببشرتك.

فوائد الإسبرسو للبشرة
التقشير
إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام الإسبريسو في روتين العناية ببشرتك هي خصائصه المقشرة، تعتبر حبوب الإسبرسو المطحونة مقشرًا طبيعيًا ممتازًا يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. يمكنك مزج حبوب الإسبريسو المطحونة مع زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، وتدليك المزيج برفق على بشرتك بحركات دائرية. اشطفيه بالماء الدافئ واتبعيه باستخدام المرطب المعتاد.

يحمي من العد الوردي
العد الوردي هو حالة جلدية تتميز بالاحمرار، والبثور بشكل أساسي على الوجه وخاصة على الخدين. يمكن أن يحدث بسبب ضوء الشمس أو الإجهاد العاطفي لدى بعض الأفراد. أظهرت دراسة حديثة التأثير الوقائي لتناول الإسبرسو ضد خطر الإصابة بالوردية.

في هذه الدراسة التي شملت أكثر من 82000 مشارك، ارتبط تناول الكافيين المرتفع بانخفاض خطر الإصابة بالوردية. من المعتقد أن الكافيين يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية، مما يوفر الحماية من الوردية.

خصائص مضادة للالتهابات
يحتوي الإسبريسو على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار. يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للأفراد ذوي البشرة الحساسة أو أولئك الذين يعانون من أمراض الجلد الالتهابية مثل الوردية أو الأكزيما، يمكن تبريد الإسبريسو المخمر في الثلاجة واستخدامه كمسحوق أو رذاذ للوجه لتهدئة وتهدئة البشرة المتهيجة.

أن الإسبريسو هو أيضًا مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة المتعددة، والتي لا توفر فقط العديد من الفوائد الصحية ولكنها أظهرت أيضًا أنها توفر فوائد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية على الجلد.

تفتيح البشرة
يمكن أن يساعد محتوى الكافيين في الإسبريسو على تفتيح البشرة الباهتة والمتعبة. من المعروف أن الكافيين يضيق الأوعية الدموية، مما يقلل الالتهاب والانتفاخ حول العينين. ضعي الإسبريسو المثلج تحت عينيك باستخدام وسادة قطنية لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ. يمكن أيضًا استخدام نفس الطريقة لتقليل احمرار والتهاب الوجه.

علاج السيلوليت
كما وجد أن الإسبريسو فعال في الحد من ظهور السيلوليت. يساعد الكافيين الموجود في الإسبريسو على تحفيز تدفق الدم والدورة الدموية، مما يساعد على تنعيم البشرة المتضخمة، هناك فائدة تجريبية تثبت أن تطبيق نسبة معينة من الكافيين موضعيًا واستخدام السياسات الخفيفة ويساعد في علاج السيلوليت.

طرق استخدام الإسبريسو للبشرة
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام الإسبريسو على بشرتك لجني فوائدها. فيما يلي بعض الطرق السهلة لدمج الإسبريسو في روتين العناية ببشرتك:

مقشر إسبريسو للوجه
اخلطي حبوب الإسبرسو المطحونة جيدًا مع زيت ناقل من اختيارك، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، لعمل مقشر، دلكي المزيج برفق على وجهك في حركات دائرية، مع إيلاء اهتمام إضافي للمناطق المعرضة للرؤوس السوداء أو البثور. اشطفيه بالماء الدافئ واتبعيه باستخدام المرطب المعتاد.

رذاذ إسبرسو للوجه
حضّر كوب قويًا من الإسبريسو واتركه ليبرد. انقلي الإسبريسو في زجاجة بخاخة وضعيها في الثلاجة حتى تبرد. استخدمي الرذاذ لتونر أو ضباب للوجه لإنعاش بشرتك وتهدئتها طوال اليوم.

علاج إسبرسو تحت العين
اغمس قطنتين في الإسبريسو المثلج وضعها تحت عينيك لمدة 5-10 دقائق. يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في الإسبريسو على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

قناع الوجه إسبرسو
اخلطي حبوب الإسبريسو المطحونة جيدًا مع العسل واللبن لعمل قناع مغذ للوجه. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. يمكن أن يساعد هذا القناع على تفتيح بشرتك وترطيبها، مما يجعلها تبدو متألقة ومنتعشة.

علاج السيلوليت إسبرسو
اخلطي حبوب الإسبرسو المطحونة جيدًا مع زيت ناقل من اختيارك، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، لإنشاء زيت تدليك. تدليك الزيت على المناطق المتضررة من السيلوليت لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. يمكن أن يساعد هذا العلاج في تحسين تدفق الدم والدورة الدموية، مما يقلل من ظهور الدمامل في الجلد.

يمكن أن يساعد دمج الإسبريسو في روتين العناية بالبشرة على تقشير بشرتك وإشراقها وحمايتها. جرب هذه الطرق البسيطة والفعالة لاستخدام الإسبريسو على بشرتك وشاهد النتائج بنفسك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إضافة سحرية تجعل من القهوة علاجًا فعالًّا للصداع بدلًا من تناول المسكنات

إضافة سحرية تجعل من القهوة علاجًا فعالًّا للصداع بدلًا من اللجوء إلى المسكنات

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الإسبريسو وطرق استخدامها للعناية بالبشرة فوائد الإسبريسو وطرق استخدامها للعناية بالبشرة



GMT 15:26 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة للعناية بالبشرة عند وضع المكياج

GMT 15:22 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فرط التصبغ مشكلة شائعة بين النساء من الصعب التخلص منها

GMT 15:15 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

GMT 15:01 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة توقف تساقط الشعر سريعاً وفق اختصاصية

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما

GMT 04:06 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

فقدت السيطرة على سلوك ابنتي المراهقة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle