arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أسباب انتفاخ تحت العين وطرق العلاج الطبيعية

لايف ستايل

لايف ستايلأسباب انتفاخ تحت العين وطرق العلاج الطبيعية

انتفاخ تحت العين
القاهرة – لايف ستايل

    الحفاظ على صحة العيون له تأثيره المباشر على جمال وصحة بشرتك، فعند ظهور انتفاخات العينين ينعكس ذلك بالسلب على إطلالاتك ويجعلك تبدين ببشرة مرهقة وشاحبة، خاصة عند ظهور مشكلة الانتفاخات، وقبل أن نعرض لك طرق علاج انتفاخات العيون، فتعرفي على أسباب انتفاخ تحت العين وكيف يمكنك الوقاية منه بخطوات بسيطة. أسباب انتفاخ تحت العين   لانتفاخ العينين  الكثير من الأسباب، منها ما هو متعلق بالعادات اليومية الخاطئة مثل الأغذية غير الصحية، أو عدم الحصول على القسط الكاف من النوم، ومنها ما هو متعلق ببعض الأمراض، وإليك أهم أسباب انتفاخ تحت العين: الإرهاق وعدم الحصول على قسط  كافِ من النوم يوميًا، بما لا يقل عن 7 أو 8 ساعات، فقلة النوم لها تأثيرها المباشر على صحة الجسم والعينين، والنوم لساعات قليلة يتسبب في مشكلات انتفاخ العينين.  الإكثار من الموالح، وهو ما يُسبب انحباس السوائل في الجسم ومن ثَم ظهور انتفاخ العينين، كما له العديد من الأضرار الأخرى على صحة جسمك ولا يتسبب فقط في انتفاخ العنين بل في انتفاخ أطراف الجسم مثل القدمين والكفين.  التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، لذلك فاحرصي عند الخروج في أوقات الشمس القوية، ارتداء نظارات الشمس الواقية، لتتجنبي انتفاخ العينين  والهالات السوداء تناول أطعمة غير صحية طوال الوقت.، فالأطعمة الغنية بالدهون لها الكثير من التأثيرات السلبية خاصة على الكبد، وهو ما يتسبب في انعكاس ذلك على العينين، وظهور انتفاخات أسفلها  كبر السن، فمع التقدم في العمر يبدأ شكل العينين نفي التغير ويتسبب في ظهور انتفاخات العينين. العامل الوراثي، ففي بعض الحالات يكون الأمر ناتج عن الجزء الوراثي. الجيوب الأنفية، حيث أن الالتهاب الشديد للجيوب الأنفية يتسبب في امتلاء الجوب بالسائل المخاطي اللزج، والذي يتسبب بدوره في انسدادها وظهور آلام الجيوب الأنفية المختلفة مثل الصداع النصفي وانتفاخات ما حول العينين. استخدام بعض مستحضرات التجميل التي  تتسبب في تهيج البشرة والعينين، فاحرصي على تجنب استخدامها، أو الإفراط حتى في المنتجات الجيدة. علاج انتفاخ تحت العين بالأعشاب       استخدام الطرق الطبيعية في علاج الكثير من المشكلات الخارجية أمر له نتائجه الإيجابية وفوائده الجمالية الرائعة، ولا يتوقف الأمر هنا عند استخدام الأعشاب فقط في علاج انتفاخات العين، ولكن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعدك في ذلك، وإليك أهم الطرق الطبيعية لعلاج انتفاخ تحت العين: مكعبات الثلج، فلمكعبات الثلج دورها في الحفاظ على جمال بشرتك، فتمرير مكعب واحد من الثلج على بشرتك يوميًا يحقق لك نتائج جمالية مذهلة ويقبض المسام، إلا أن فوائده لا تقف عند ذلك بل يمكنك التخلص من انتفاخات العينين بهذه الطريقة، حيث يعمل الثلج على تهدئة التهيجات واحمرار الجلد، كما يساعد في تنشيط  الدورة الدموية. كمادات الشاي، فكمادات الشاي من أهم العلاجات الطبيعية في التخلص من انتفاخات العين، فقط بعد شرب كوب الشاي الخاص بك لا تتخلصي من الباكيت المستخدم وضعيه على العين المنتفخة لدقائق، وإذا كان انتفاخ أسفل العين موجود في العينين فاستخدمي باكت إضافي. شرائح الخيار، ويساعدك الخيار على تقليل انتفاخات أسفل العين، وكذلك تهدئة الهالات السوداء، فقط قطعي مجموعة من شرائح الخيار الرفيعة وضعيها على العين لدقائق. الكمادات الدافئة، والكمادات الدافئة من العلاجات المهمة لعلاج انتفاخ العين، خاص ةإذا كان السبب هو وجود دمل في العين، فتساعدك الكمادات الدافئة في تهدئة الدمل والتخلص منه وبالتالي علاج انتفاخ أسفل العين.

    انتفاخ تحت العين مع ألم قد لا يتوقف الأمر عند حدوث انتفاخات تحت العين فقط ويصاحبه وجود ألم، وفي أغلب الحالات يكون الأمر ناتج عن تكون كيس دهني أو وجود دمل في العين، وهنا يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية للتخلص من الدمل تحت العين، خاصة الكمادات، والتي لها دور مهم في علاج دمامل العين وصرفها في وقت قليل. الكمادات الدافئة، والكمادات الدافئة من العلاجات المهمة لعلاج انتفاخ العين، خاصة إذا كان السبب هو وجود دمل في العين، فتساعدك الكمادات الدافئة في تهدئة الدمل والتخلص منه وبالتالي علاج انتفاخ أسفل العين. ولكن، احرصي على متابعة الطبيب إذا لاحظت زيادة الأعراض بعد يومين وأن  كمادات الماء لم تأت بالنتائج المطلوبة. علاج انتفاخ تحت العين والسواد أحد أكثر مشكلات العيون انتشارً هي مشكلات الانتفاخ والهالات السوداء، وربما يتعلق الأمر بمكلات مرضية، إلا أنه في أغلب الحالات يكون ناتج عن الإرهاق أو إجهاد العينين، وتكون العلاجات الطبيعية هنا فعالة ونتائجها رائعة، ومن أهم طرق علاج انتفاخ العين والسواد، هي استخدام شرائح الخيار، باستخدام مجموع من الشرائح المقطعة رفيعة جدًا ووضعها تحت العين.  كما أن كمادات الماء الدافئ فعالة في علاج انتفاخات وسواد العيون أيضًا. علاج انتفاخ تحت العين الوراثي في أغلب المشكلات الوراثية يتطلب الأمر تدخل طبي،  خاصة فيما يتعلق بالمشكلات الجلدية، وعند وجود انتفاخات العين الوراثية فمن الأفضل زيارة طبيبك المختص لتقديم العلاج لها، لأنه في هذه الحالة ستعمل الطرق الطبيعية على تقليلها ولكنها لن تخلصك منها تمامًا.   انتفاخ تحت العين والكلى تراكم الأملاح في الجسم سبب رئيسي من أسباب انتفاخ تحت العين، وقد يكون انتفاخ الجفون أو وجود تورمات العينين إشارة على وجود مشكلة في الكلى، حيث يعمل تراكم الأملاح المعدنية والصوديوم في البول، مع ترسب الجراثيم والسموم في الدم في حدوث الكثير من المشكلات الصحية والتي تظهر أعراضها على الوجه والعينين، وفي هذه الحالة ستلاحظين تورمات في الوجه إلى جانب انتفاخ أسفل العين، وكذلك ظهور تورمات الكفين والقدمين.   
    علاج انتفاخ تحت العين       
    بعد أن تعرفت في السطور السابقة على أهم أسباب انتفاخ تحت العينن وكيف يمكنك استخدام الطرق الطبيعية في التخلص صمنه،
    فإليك مجموعة من النصائح التي تجنبك التعرض لانتفاخ تحت العين وتساعدك في تقليل ظهور: احرصي على النوم لساعات كافية بما لا يقل عن 7 أو 8 ساعات يوميًا. اشربي كمية كبيرة من السوائل والماء، بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا من الماء والذي يساعدك في التخلص من سموم الجسم وخفض نسبة الأملاح العالية والتي تضر بالكلى وتكون سبب رئيسي في ظهور انتفاخ تحت العين. تجنبي الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، وتجنب الأنواع الرديئة نهائيًا، لما يمكن أن تسببه لك من تهيجات البشرة وانتفاخات تحت العين. تجنبي الإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة والمليئة بالدهون، حيث أن الدهون سبب من أسباب انتفاخ تحت العين. احرصي على تمرير قطعة من الثلج يميًا على بشرتك وعلى العيون لما تمنحه لك من فوائد متعددة. قللي من استخدام الملح في الطعام، حيث تتسبب زيادة نسبة الأملاح في ظهور انتفاخ أسفل العين.  العامل النفسي، احرصي على تقليل التوترات والضغوط، فللعامل النفسي دور مهم على صحة العين، فالنوم بعد البكاء على سبيل المثال أحد الأمور المتسببة في انتفاخات الوجه والعينين وتورمهما. بعد أن تعرفت على كل ما يتعلق بأسباب انتفاخ تحت العين، وكيف يمكنك علاجه، فاحرصي على تجنب الأسباب المؤدية له، وتابعي طبيبك الخاص إذا لاحظت حدوث تفاقم في الأعراض.

قد يهمك ايضاً:

ماسك سحري يخلصك من مشاكل البشرة الدهنية 

الكركم للعناية بالبشرة الدهنية في الخريف

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب انتفاخ تحت العين وطرق العلاج الطبيعية أسباب انتفاخ تحت العين وطرق العلاج الطبيعية



GMT 15:26 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة للعناية بالبشرة عند وضع المكياج

GMT 15:22 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فرط التصبغ مشكلة شائعة بين النساء من الصعب التخلص منها

GMT 15:15 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

GMT 15:01 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة توقف تساقط الشعر سريعاً وفق اختصاصية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle