arablifestyle
آخر تحديث GMT 15:24:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 15:24:39
لايف ستايل

الرئيسية

إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة

لايف ستايل

لايف ستايلإليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة
القاهرة - لايف ستايل

درجات الحرارة تنخفض والرطوبة تتضاءل... مثل هذه العوامل تؤثر سلباً في البشرة وتجعلها جافة، ومتقشرة، ومحرشفة، وربما نازفة... إليك هذه النصائح لتحصين بشرتك.

ترطيب المنزل والمكتب

يصبح الهواء جافاً جداً نتيجة أجهزة التدفئة المستخدمة في المنزل والمكتب. وهذا ما يؤثر سلباً في البشرة. إلا إنه بإمكانك معالجة هذه المشكلة بسهولة من خلال استخدام جهاز ترطيب للهواء. يفترض أن يكون هذا الجهاز غير باهظ، وإنما يوفر في الوقت نفسه المستوى الكافي من الرطوبة بحيث تبقى البشرة لينة ومرنة.

ترطيب البشرة باستمرار

في فصل الشتاء، لا بد من ترطيب البشرة باستمرار بواسطة كريم الترطيب المرتكز على الزيوت لأنه يوفر حماية مثالية للبشرة. كما يمكن استعمال الفازلين لترطيب البشرة في الشتاء، رغم أن تركيبته سميكة بعض الشيء. وفي الإجمال، ينصح باستعمال الكريمات ذات التركيبة السميكة بدل الكريمات ذات التركيبة الخفيفة لأن الأخيرة لا توفر حاجزاً دهنياً قوياً يحمي البشرة من خسارة الماء. صحيح أن الكريمات السميكة تترك غشاء سميكاً ودبقاً على سطح البشرة، لكنها قادرة على حماية البشرة من التقلبات في الرطوبة ودرجات الحرارة.

التقشير المنتظم

حاولي تقشير بشرتك وترطيبها في الوقت نفسه إذا أمكن. لكن استخدمي مستحضرات التقشير الخفيفة والناعمة تفادياً لزيادة التحسس والضرر في البشرة. تجدر الإشارة إلى أن التقشير ضروري للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، وإعادة مظهر النضارة إليها. والتقشير قادر أيضاً على تحسين البشرة المعرضة لحب الشباب، والبقع الملونة، والخطوط الرفيعة والتجاعيد. والهدف الأساسي من التقشير هو تجديد البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة.

ترطيب الشفتين

احرصي دوماً على ترطيب الشفتين بشكل منتظم تفادياً لجفافهما وتقشرهما، لاسيما وأن بشرتهما رقيقة جداً وتتعرض بسهولة للتشقق. استخدمي البلسم المغذي والمرطب مرات عدة خلال اليوم.

شرب السوائل

صحيح أن ترطيب البشرة بالكريمات مهم جداً، لكن ترطيب الجسم من الداخل مهم أيضاً. لذا، لا بد من شرب الماء والسوائل المرطبة باستمرار خلال النهار، والتقليل قدر الإمكان من الكافيين المجفف للجسم. وإذا كنت مصرة على شرب القهوة والشاي، اختاري الأنواع الخالية من الكافيين، وأكثري في المقابل من شرب الماء.

وضع القفازات لحماية اليدين

لا بد من حماية اليدين بالقفازات تفادياً لتحسس البشرة من البرد أو الهواء الجاف، أو حتى المواد الكيميائية الموجودة ربما في مستحضرات التنظيف. ننصحك باختيار القفازات المبطنة بمادة قطنية تحمي اليدين من التحسس. ويوصى أيضاً بوضع القفازات كل يوم، وليس فقط في أيام البرد الشديد، والحرص على ترطيب اليدين بشكل منتظم بالكريمات المرطبة قبل وضع القفازات لحبس الرطوبة داخل البشرة.

تفادي المستحضرات المحتوية على الكحول

حاولي عدم استعمال مستحضرات العناية بالبشرة المشتملة على الكحول أو تلك المخصصة لتخفيف الإفرازات الزيتية من البشرة لأن هذه المستحضرات تميل عموماً إلى جعل البشرة جافة جداً.

الابتعاد عن مصادر التوتر

قد يكون التوتر العدو الأول للبشرة وسبباً رئيسياً للبثور والقروح. لذا، عليك التخفيف منه قدر المستطاع. ابتعدي عن الأمور التي تسبب تلك التوتر، وحاولي مواجهتها بالرياضة وتقنيات التأمل والاسترخاء. عليك أيضاً الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمعالجة، الغنية بالسكريات والدهون، لأنها قد تكون أيضاً سبباً لظهور البثور والقروح في البشرة.

استخدام الفيتامين C لترميم البشرة التالفة

ابحثي عن الأمصال المشتملة على الفيتامين C أو حمض L'Ascorbic لأن هذه المكونات ترمم التلف الحاصل في البشرة وتعيد إليها المظهر النضر والممتلئ.

استعمال الحاجب الشمسي

لا بد من استعمال الحاجب الشمسي كل يوم، سواء كنا في فصل الصيف أو فصل الشتاء. فالأشعة الشمسية تصل إلى البشرة وتؤذيها حتى لو كانت الغيوم ملبدة في السماء. ومع مرور الوقت، والتعرض المزمن لأشعة الشمس من دون أية حماية، تصبح البشرة جافة ومفتقدة إلى المرونة. ابحثي عند الإمكان عن أنواع الحاجب الشمسي المشتملة على مكونات مرطبة. تجدر الإشارة إلى أن بعض كريمات الترطيب تشتمل على مؤشر وقاية من الشمس (SPF) لكن لا بد أن يكون هذا المؤشر أعلى من 15 ليكشف عن شيء من الفاعلية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة



GMT 05:57 2019 السبت ,24 آب / أغسطس

أمل عبّاس تكشفُ عن حالتها الصحيّة
لايف ستايلأمل عبّاس تكشفُ عن حالتها الصحيّة

GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 18:58 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 20:33 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعد لمجرد يحاول الانتحار داخل محبسه بعد إصابته بالاكتئاب

GMT 08:33 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

فوائد رائعة وصحية للمساج قبل العلاقة الحميمة

GMT 12:16 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة رانيا تلتقي بمريم السعيد ولجين عمران وباسل الزارو

GMT 09:01 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

زفاف رامز جلال وجميلة عوض في سرية تامة