arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أهم النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة للمرأة العاملة

لايف ستايل

لايف ستايلأهم النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة للمرأة العاملة

الاهتمام بالبشرة
بيروت - غنوة دريان

يُعدّ غسل البشرة الخطوة الأولى والأهم من روتينك اليومي، لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ، واحرصي على غسل بشرتك بالماء البارد لتجديد حيوية البشرة، واستعادة نضارتها وتجنبي استخدام الماء الدافئ، فيتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية والترطيب من البشرة، تحتاجين لغسل بشرتك مرتين صباحاً ومساءً، للحفاظ على بشرة نقية خالية من العيوب والشوائب، يساعد ذلك على التخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية، التي قد تتسبب في انسداد المسام وظهور حب الشباب.

تقشير البشرة

تقشير البشرة بشكل منتظم من العادات الصحية، التي تمنحك بشرة حيوية وجذابة، مع مواجهة التلوث والعوامل الخارجية، تتعرض البشرة للعديد من الأوساخ والشوائب على سطح البشرة، مما يؤدي لتراكم الجلد الميت، استخدام مقشرات البشرة للتخلص من الجلد الميت، يساعد على تنظيف البشرة بعمق، كما يعيد إلى بشرتك الحيوية والنعومة.

إذا لم تستطيعي استخدام أنواع المقشرات التجارية، يمكنكِ استخدام بعض المكونات المنزلية البسيطة. أسرع طريقة لتقشير البشرة هي بخلط القليل من السكر الأبيض مع القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه برفق لمدة دقيقة واحدة، بعدها تشطف البشرة جيداً لتحصلي على بشرة نقية تماماً.

3- شرائح الخيار

تعاني أغلب النساء العاملات من إجهاد البشرة وانتفاخات الجفون، نظراً لساعات العمل المتواصلة والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، لفترات طويلة وإهمال العناية بالبشرة المجهدة قد يؤدي لظهور الهالات السوداء، والمشكلات الآخرى كتجاعيد العين، للتخلص من آثار الإجهاد على بشرتك، استخدمي شرائح الخيار.

قومي بحفظ شرائح الخيار في الثلاجة، استخدميها باردة على الجفون واسترخي لمدة 10 دقائق. بعدها تغسل البشرة جيداً بالماء البارد. يساعد ذلك على التخلص من علامات الإجهاد و إمداد البشرة بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على إطلالة مشرقة طبيعياً.

4-  استخدام ال  tonique 

استخدام ال tonique أيضاً ضمن الخطوات الأساسية التي عليكِ عدم إهمالها. لا يساعد ليس فقط على التخلص من الشوائب العالقة داخل مسام البشرة، بل يعمل على تصغير المسام الواسعة وشد الجلد. تطبيق التونر بعد تنظيف البشرة من الخطوات الاستثنائية التي تمنحك نتائج رائعة للحفاظ على إطلالة أصغر سناً، كما يجنبكِ مخاطر ظهور البثور وحب الشباب على بشرتك نتيجة لانسداد المسام، اختاري أنواع التونر الخالية من الكحول لتجنب احمرار وتهيج البشرة.

5- الترطيب

استخدام الكريم المرطب خطوة لا يمكن التخلي عنها للحفاظ على بشرة صحية و مرطبة، قومي بتطبيق الكريم المرطب على بشرتك صباحًا وليلاً للوقاية من الجفاف مع ضمان الحصول على العناصر الغذائية اللازمة، إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة، اختاري الكريمات المرطبة ذات التركيبة الكثيفة التي تحتوي على نسبة من الزيوت الطبيعية، لمكافحة الجفاف والترطيب العميق للبشرة.

من أشهر الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء هي عدم استخدام الكريم المرطب، عند تطبيق BB كريم أو CC كريم، على الرغم من احتواء تلك المستحضرات على نسبة من العناصر المرطبة، إلا أنها لا تغنيكِ تماماً عن استخدام الكريم المرطب أولاً.

6- الكريم الليلي

تماماً كالمرطبات المعتادة، يلعب الكريم الليلي دور حيوي خلال روتينك الأساسي للعناية بالبشرة، استخدام الكريم الليلي أمر ضروري للمرأة العاملة، لأن يساعد ذلك على إصلاح التلف وتجديد حيوية البشرة، للحصول على إطلالة مشرقة في الصباح، واختاري كريم ليلي غني بالعناصر المرطبة والكولاجين، لإصلاح البشرة وشد ترهلاتها. كما تحتوي بعض الكريمات الليلية، على نسبة من العناصر المبيضة للبشرة لتساعد على تفتيح البقع الداكنة، والحصول على بشرة أفتح خلال فترة بسيطة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة للمرأة العاملة أهم النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة للمرأة العاملة



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle