arablifestyle
آخر تحديث GMT 21:03:25
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 21:03:25
لايف ستايل

الرئيسية

أفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعر

لايف ستايل

لايف ستايلأفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر
القاهرة - لايف ستايل

أكدت الأبحاث العالمية أن العلاج العشبي له مميزات عدة قد تتفوق كثيرا على المستحضرات الكيميائية، فضلا عن أن الأعشاب تكون بسعر معقول وآمنة تماما وخالية من أى أثار جانبية. وإليك مجموعة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في حالات تساقط الشعر وتعد من أقوى المحفزات لنمو الشعر. 1- الألوفيرا: نبات الألوفيرا "الصبار" من النبات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامها لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله. لذلك جربي دهن شعرك وفروة رأسك يوميا بجل الصبار، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على أنزيم قوى ضد الأكسدة "سوبر أكسيد ديسميوتيز" والذي يساعد على زيادة نمو الشعر خاصة في حالات الصلع. 2- الشاى الأخضر: لطالما أثبتت الدراسات ان شرب عدة أكواب من الشاى الأخضر يوميا أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيماوية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه ، فضلا عن الفيتامينات الموجودة بالشاى الأخضر والتي تفيد الجسم عامة وليس الشعر فقط. 3- الفلفل الأحمر: ضعي قليلا من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر. 4- جذور نبات القراص Nettle: تساعد جذور نبات القراص على منع تساقط الشعر وإذا تعذر عليك العثور على هذا النبات في الأسواق فيمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات. وتحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي ستزيد من نسبة نموه. ويمكنك تناول هذه الأقراص بمفردها ولكنها تكون ذات فاعلية أكبر حينما تستخدمينها مع نبات البلميط المنشارى Saw Palmetto الذي يتوافر في الأسواق على هيئة كبسولات جل. قومي بمزج خمس كبسولات من نبات البلميط المنشاري مع خمسة أقراص من نبات القراص ثم ضعي المزيج على رأسك وافركي فروة رأسك به جيدا. اتركي المزيج لمدة ساعة حتى تمتصه فروة رأسك جيدا، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذا المزيج لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضعة. 5- دونج كواي Dong Quai: عشب الدونج كواي هو أحد الأعشاب الصينية الشهيرة والذي يحتوي على استروجين نباتي وهي مادة تساعد على تقليل نسبة الهرمونات الذكرية في الجسم والتي زيادتها تسبب في تساقط الشعر. وعشب الدونج كواي ينصح دائما باستخدامه مع عشب القراص حيث إن خبراء الأعشاب في الصين يؤكدون أن مزيج هذين العشبين يعطى نتائج تفوق أى مستحضر كميائي بالأسواق. 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعر أفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعر أفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعر



GMT 09:33 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

حسن يوسف يؤكد ان "الضاهر" عمل وطني
لايف ستايلحسن يوسف يؤكد ان "الضاهر" عمل وطني

GMT 13:27 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

الحب الحقيقي

GMT 12:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تسريب صور مخلة للآداب للمثلة السورية"لونا الحسن"

GMT 07:51 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

سوسن بدر سعيدة بنجاح "أهو دا اللي صار"

GMT 01:44 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

احصلي على أظافر طويلة بهذه المكونات البسيطة

GMT 12:24 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة شيرين عبد الوهاب تحيي حفلة كبيرة في الرياض

GMT 07:21 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

زوجة بريدي ضمن قائمة أجمل 100 وجه في العالم

GMT 09:09 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي مطلوبة للتحقيق بسبب "شورت" الجامعة الأميركية

GMT 09:30 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أبرز الفروق بين ديكورات جبس أسقف المنازل ومادة الـ "POP"