arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد زيت الارجان المدهشة على الشعر و البشرة

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد زيت الارجان المدهشة على الشعر و البشرة

زيت الارجان
القاهرة - لايف ستايل

زيت الأرجان عبارة عن زيت طبيعي يستخرج من لوز الأرجان الذي ينمو على أشجار الأرجان المعمرة في جنوب المغرب.  يحتوي على فيتامين E، ونسب عالية من الأحماض الدهنية ويطلق عليه اسم الذهب السائل في كافة منتجات العناية بالشعر والبشرة نظراً لفوائده المتعددة التي سوف نستعرضها في هذا المقال.  ينقسم زيت الأركان إلى نوعين الأول مخصص للطهي وعمل المأكولات.  حيث له فوائد كثيرة لخفض نسبة الكوليسترول بالدم وتنشيط الدورة الدموية.  يرمم الشعر والجلد وحتى الأظافر وهذا ما سوف تحدث عنه في هذا المقال وكيفية الاستفادة من هذا الزيت الساحر.
فوائد زيت الأرجان للبشرة:

تتعدد فوائد زيت الارجان للبشرة فهو من الزيوت الجافة التي يمتصها الجلد بسرعة شديدة ولا يتسبب في أي آثر دهني على البشرة.  يحتوي على العيد من الفيتامينات الهامة للجسم منها فيتامين E الذي يساعد على نضارة البشرة. يقلل من ظهور التجاعيد المبكرة حيث يحتوي على 80% من الأحماض الدهنية التي تعمل على شد البشرة. تحد من ظهور البقع الداكنة التي توجد بالبشرة وتزيد من مرونة البشرة ومعدل تجديد الخلايا السليمة وإزالة الجلد الميت فهو مرطب فعال للبشرة خاصة إذا تم تنظيفه به صباحاً ومساءاً من خلال توزيعه برفق على البشرة.  يدخل في صناعة مستحضرات التجميل ذات التكلفة العالية مما يحقق نتائج فعالة في ترطيب البشرة ونضارتها وتوجهها وتألقها.  يستخدم عن طريق مزج 10 قطرات منه إلى أي كريم من الكريمات المرطبة للوجه للحصول على نتائج فعالة. يستخدم زيت الأرجان كبديل لمرطب البشرة عقب الانتهاء من الاستحمام حيث يتم وضعه على الجسم وتركه دقائق ثم شطف الجسم بالماء. يساعد على تطرية الجسم أكثر من اللوشن المرطب بدرجة لزوجه أقل.   يحمي من تشقق الكعبين عند القيام بوضعه ليلاً قبل النوم مع ارتداء جوارب. لا تتوقف فوائد زيت الارجان على البشرة إلى هذا الحد. يساعد على حل المشكلات الجلدية أيضاً منها الأكزيما والجفاف ومنع تهيج البشرة والتهابها عند القيام باستخدامه في التدليك بلطف على الجلد المصاب مما يشجع على الشفاء.   يحد من تفاقم أي مشكلة جلدية منها حب الشباب لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على شفاء خلايا الجلد التالفة وتقليل الالتهاب عند القيام بوضعها على حب الشباب بعد التطهير.
فوائد زيت الأرجان للشعر:

 يساعد على زيادة نعومة الشعر وإكسابه لمعاناً وبريقاً خاصة إذا كان الشعر خشن بطبيعته. يساعد زيت الأرجان على منع تشابك الشعر مما يقلل من تكسره.  قومي بوضع الزيت على الشعر عقب غسله مباشرة قبل القيام بتنشيفه ويتم تمشيطه بالفرشاة الخاصة بمجفف الشعر مما يساعد على تنعيم الشعر وفك تموجاته. أحرصي على تدليك فروة الراس به مما يجعله أكثر قابلية للتصفيف.  يساعد زيت الأرجان على عدم وجود أتربه في الشعر والحد من تلفه وتقصفه هذا بالإضافة إلى انه يعمل على اختراق مسام بصيلات الشعر وتعزيز مرونة الشعر ونموه وتغذيته.  يستخدم زيت الأرجان كعلاج للشعر لأنه يحتوي على كميات كبيرة فيتامين هـ الذي يمتلك خصائص مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية جذور الشعر وتحفز الجذور على إنتاج خلايا شعر صحية. يستخدم لعلاج الشعر المتساقط. يعمل على ترطيب فروة الرأس و بالتالي فإنه يكافح القشرة و جفاف فروة الرأس وعلاج الشعر المتقصف و الأضرار الناتجة عن المواد الكيميائية التي تتواجد في مستحضرات العناية بالشعر أو صبغة الشعر .  اعتمدي عليه تنظيف الشعر بشكل يومي بالشامبو الذي يحتوي على زيت الأرجان حتى تحصلي على الفوائد نفسها من استخدام الزيت مباشرة. إذا رغبتي في استعمال الزيت مباشرة فقومي بتدليك فروة الرأس به يومياً لتحصلي على أفضل نتيجة ومن الممكن عمل حمام زيت دافئ مرتين في السبوع للحصول على نتيجة مبهرة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد زيت الارجان المدهشة على الشعر و البشرة فوائد زيت الارجان المدهشة على الشعر و البشرة



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:46 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 14:32 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد إتيكيت الإحتفال بالتخرج

GMT 21:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أحدث ألوان أحمر الشفاه لموسم ربيع 2019

GMT 05:13 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي فنان غير مشهور في فيلم "مولانا" المميّز

GMT 21:50 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تؤكد أن الأمومة تحمي النساء من الموت المبكر

GMT 21:41 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

حقيقة مفاجئة لهذا السبب ترتدي العروس الطرحة

GMT 05:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أنماط العمل تؤثر على النوم وتسبب الأرق وارتفاع ضغط الدم
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle