arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:52:46
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:52:46
لايف ستايل

الرئيسية

10 أسرار من أكاديمية التجميل

لايف ستايل

لايف ستايل10 أسرار من أكاديمية التجميل

10 أسرار من أكاديمية التجميل
القاهرة - لايف ستايل

إليك أبرز حيل الماكياج التي يعتمدها أشهر خبراء التجميل، والتي جمعناها لك هنا لنجنبك عناء الذهاب إلى أكاديميات التجميل.

أدوات الماكياج

يعتبر اختيار أدوات الماكياج الصحيحة أول خطوة صائبة تخطّينها في عالم الماكياج. فالأدوات الصحيحة تعادل بأهميتها مستحضرات التجميل، فكما تختارين مستحضراتك بتأنٍ وحذر، عليك أن تتبعي هذه الاستراتيجية عند اختيار أدوات الماكياج المناسبة والتي لها دور كبير في منحك ماكياجاً مميزاً حتّى ولو كنت مبتدئة في هذه المجال. إليك هذا الدليل عن أدوات الماكياج الأساسية التي تحتاجين إليها:

1. فرشاة مستحضر الأساس
2. فرشاة خافي العيوب
3. فرشاة البودرة
4. فرشاة أحمر الخدود
5. فرشاة المزج الصغيرة
6. فرشاة ظلال العينين المسطحة
7. فرشاة ظلال العينين المدبّبة 
8. فرشاة أحمر الشفاه

الآن، وبعدما اقتنيت الأدوات الصحيحة، عليك معرفة كيفية استعمالها وحملها. فإذا كنت تريدين بسط ماكياجك ببراعة، من الضروري تعلم الطريقة التي يعتمدها خبراء التجميل عند توزيع الماكياج. فطريقة حمل أي فرشاة تلعب دوراً بارزاً في التحكّم بها وبكمية الماكياج المستخدمة، وكلما كانت أصابعك أقرب إلى شعيرات الفرشاة، زادت نسبة الضغط عليها والعكس صحيح. وبشكل عام، إذا كنت تريدين توزيع اللون بتساوٍ، عليك الإمساك بالفرشاة من وسطها. 
اخترنا لك:

- Bobbi Brown The Basic Brush Collection
-  Dior Brush Set

 

أسرار مستحضرات الأساس

بالطبع تعلمين أن مستحضر الأساس يأتي في ثلاثة أنواع: الكريم، السائل والبودرة. ولكن هل تعلمين أن بإمكانك استخدام مستحضر الأساس لتغطية كثيفة أو تامة، أو تغطية شفافة من طريق مزجه مع المستحضر التمهيدي للحصول على إطلالة طبيعية مشرقة؟ ابسطي أولاً طبقة رقيقة من المستحضر التمهيدي، وامزجي بعدها القليل منه مع كريم الأساس لتثبيته طويلاً من دون تكتل وتسهيل مزجه مع طبقة المستحضر التمهيدي الأساسية.

 

مستحضرات الأساس وأنواع البشرة

البشرة الدهنية: يمكنك إذا كانت بشرتك دهنية استعمال مستحضر الأساس بالتركيبة الكريمية، شرط استخدام اسفنجة رطبة لتلتقط الأصباغ وتترك الزيوت مما يمحنك تغطية تامة ويخلصك من اللمعان. فمعظم مستحضرات الأساس مزودة بالزيوت لتسهيل مزجها على البشرة، لذا عليك اتباع هذه التقنية لحماية بشرتك الدهنية من الزيوت الإضافية.
البشرة الجافة أو المختلطة: استعيني بالفرشاة لبسط الأساس على بشرتك مع التركيز عند وسط وجهك حيث تكثر التبقّعات الناجمة عن عوامل الشيخوخة وأضرار الشمس، ثم قلّلي من الكمية عند باقي أجزاء الوجه لأنها لا تحتاج إلى تغطية كثيفة.
اخترنا لك:

- Dior Diorskin Forever Fluid Foundation
- Chanel Vitalumière Aqua Fresh And Hydrating Cream Compact Makeup SPF 15
- Tom Ford Flawless Powder Foundation
- Clinique Superprimer Universal Face Primer
- Estee Lauder Illuminating Perfecting Primer


خافي العيوب

تعرّفي إلى عيوب وجهك قبل محاولة طمسها، فنجاح ماكياجك يعتمد كليّاً على تصحيح عيوب بشرتك وتسوية لونها. ومن أبرز العيوب البثور والاحمرار حول الأنف والدوائر السوداء تحت العينين. اختاري مصحح العيوب بلون معاكس لعيوب بشرتك من أجل إخفائها، كأن تختاري اللون الأخضر لطمس الأحمرار، والبرتقالي للتخلّص من الاسوداد، والبيج للتخفيف من بهوت البشرة وتلبّدها.
اخترنا لك:

- Gucci Face Luminous Perfecting Concealer
- Max Factor Colour Corrector Concealers

 

تصحيح شكل الوجه

بالطبع تريدين تعلّم أصول «الكنتورينغ» Contouring، أي تصحيح شكل الوجه، الكنتورينغ هو تقنية تصحيح شكل الوجه من طريق إبراز مفاتنه وإخفاء شوائبه باستخدام المستحضرات المعززة للإشراق أو البودرة المسمّرة. ولنجاح تقنية الكونتورينغ تماماً، عليك أن تختاري مستحضر تعزيز الإشراق بتركيبة برّاقة وعاكسة للضوء، والبودرة المسمّرة بتركيبة باهتة تمتص الضوء وتمنح سحنتك تناقضاً جذاباً. فإذا كنت تريدين مثلاً إبراز منطقة معينة في وجهك، عليك تعزيز إشراقها باختيارك مستحضر تعزيز الإشراق بلون أفتح من لون بشرتك بدرجتين أو ثلاث درجات على الأكثر. ولإخفاء عيوب وجهك، عليك بتظليل هذه العيوب بلون داكن درجة أو درجتين على الأكثر من لون بشرتك.

ولمعرفة تقنية الكونتورينغ الملائمة لشكل وجهك، إليك هذا الدليل:

 الوجه المستدير: إذا كنت تريدين منح وجهك المستدير شكلاً بيضوياً، استعيني ببودرة مسمّرة أكثر دكنة بدرجتين من لون بشرتك ووزعيها على شكل الرقم 3 عند الصدغين وتحت عظمتي الخدين وعند الذقن.
الجبين البارز: ظلّلي جانبي جبينك على طول خط نمو الشعر بالبودرة المسمّرة لتصغير هذه المنطقة وجعلها تبدو أنحف.
  الأنف المسطح أو العريض: ظللي بالبودرة المسمّرة أنفك على طول جسر الأنف بدءاً من الزاوية الداخلية للحاجبين، ثم استعيني بمستحضر تعزيز الإشراق عند وسط الأنف.
البشرة الناضجة والخدّان المترهّلان: عززي شباب خدّيك بمستحضر تعزيز الإشراق، وابسطي القليل منه بدءاً من أعلى عظمتي الخدين وصولاً إلى الصدغين، ثم ابسطي القليل من أحمر الخدود عند عظمتي الخدين ووزّعي بعدها القليل من البودرة المسمّرة تحت عظمتي الخدين تماماً.
اخترنا لك:

- L'Oréal Paris Infallible Sculpting Palette
- Rimmel Kate Sculpting Palette
- Clinique Sculptionary Cheek Contouring Palette

 

نظرات آسرة

تماماً كما اعتمدتِ الكونتورينغ لتصحيح شكل وجهك، اعتمديه لتعديل شكل عينيك. فإن كانت جفونك مترهلة، أو كانت عيناك متقاربتين او صغيرتين، بإمكانك استعمال تقنية الكونتورينغ لتغيير شكلهما وتعزيز جاذبيتهما باتباع هذه الدليل الذي يكشف لك الطريقة الدقيقة لتصحيح كل مشكلة:

تحديد العينين: مرّري القليل من الظلال الداكنة على جفنك المترهل لمنح وجهك تحديداً مثالياً. إنها حيلة ممتازة لذوات البشرة الناضجة. أما إذا أردت تحديد عينيك بشكل طبيعي، فعليك تحديد خط رموشك العلوي من الداخل بقلم تحديد العينين الأسود مما يمنح رموشك كثافة وامتلاءً آسرين، ويعزز حجم عينيك وجاذبيتهما من دون اللجوء إلى تحديدهما بالآيلاينر.
العينان المتقاربتان: باعدي عينيك المتقاربتين عن بعضهما بعضاً من طريق تحديدهما بالآيلاينر الأسود بدءاً من وسط العين وصولاً الى الزاوية الخارجية، وعلى طول خط الرموش العلوي والسفلي إلى أن تلتقي عند الزاوية الخارجية للعين.
الجفون المترهلة: استخدمي تقنية الكونتورينغ لرفع عينيك. ابسطي القليل من الظلال المعززة للإشراق فوق غضن العين من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، ثم ابسطي القليل من الظلال الداكنة على الجفن المتحرك (المترهل) لرفعه، وبعدها امزجيه جيداً مع مستحضر تعزيز الإشراق بدءاً من الجفن المتحرك صعوداً نحو الغضن.
العينان الصغيرتان: لمنح عينيك الصغيرتين اتساعاً إضافياً، مدّي قلم تحديد العينين باللون البيج على طول خط مجرى الدمع، ثم استعيني بقلم تحديد العينين باللون الأسود على طول خط الرموش العلوي والسفلي مع جمع الخطين عند الزاوية الخارجية. يكمن سرّ نجاح منح عينيك حجماً إضافياً في مزج تحديد العينين جيداً مع بعضه بعضاً باتجاه الزاوية الخارجية للعين. 
اخترنا لك:

- Estee Lauder New Dimension Shape + Sculpt Eye Kit
- M.a.c Modern Twist Kajal Liner, Nothing On
- Givenchy Magic Khol Eyeliner Pencil
- Chanel Ligne Graphique De Chanel

 

الهالات السوداء

نعاني جميعاً مشكلة الدوائر السوداء بسبب السهر أو التعب أو سوء التغذية. للتخلّص من مظهرها المزعج وطمسه تماماً، استعيني باللون المناسب من مستحضر خافي العيوب واتبعي الطريقة الصحيحة لتوزيعه:

9 وزّعي المستحضر بفرشاة الخافي تحت عينيك على شكل الرقم V من الزاوية الخارجية للعين وصولاً إلى الزاوية الداخلية. 
9 امزجي جيداً الخافي مع البشرة حتى وسط الجفن السفلي وامزجيه بلطف خارج هذه المنطقة حتى يتجانس تماماً مع البشرة.
اخترنا لك:

- Dolce & Gabbana Perfect Matte Concealer
- Bobbi Brown Creamy Concealer Kit

 

 تنسيق الألوان

نعرف جميعاً أن بسط الألوان المعاكسة فوق بعضها بعضاً يلغيها كما هو الحال مع خافي العيوب، ولكن الكثيرات منّا لا يعلمن أن بسط الألوان جنباً إلى جنب يبرزها بشكل جذاب. اعتمدي هذه التقنية البسيطة عند اختيار ظلال العينين لنظرات آسرة باتباعك هذه النصائح:

العينان الزرقاوان: بما أن البرتقالي هو نقيض اللون الأزرق، فأي ظلال للعينين بالقاعدة البرتقالية كاللون الذهبي والمشمشي والدراقي يبرز جاذبية عينيك الزرقاوين ويعزز جمالهما كظلال Nars Duo Eyeshadow  in Frosted Ginger/ Shimmering Copper 
العينان الخضراوان: رغم أن الأحمر هو نقيض اللون الأخضر، إلا أننا لا ننصحك باقتناء ظلال للعينين باللون الأحمر، بل اختاري ظلال العينين بقاعدة حمراء لإبراز جمال لون عينيك كاللون الخوخي الداكن أو القرمزي كظلال Giorgio Armani Eyes To Kill Silk Eye Shadow in Pulp Fiction
العينان البنيتان: لأن اللون البني هو لون محايد، فأي لون من ألوان ظلال العيون سيبرز جمال عينيك البنيتين، وخصوصاً الأزرق والأرجواني اللذين يعكسان سحر عينيك وتألقهما مثل Dolce & Gabbana the Eyeshadow Smooth Eye Colour Duo in Lilac Violet/Deep Eggplant Aubergine

 

الآيلاينر

وأخيراً، إليك الطريقة الصحيحة لمدّ الآيلاينر. القاعدة الأولى لمدّ الآيلاينر ببراعة تكمن بتجنب مدّه مرّة واحدة، لأن البشرة حول العينين رقيقة ومرنة جداً وقد تلتصق بالفرشاة مما يسبب تلطخ الآيلاينر. بدلاً من ذلك، ابدئي من الزاوية الداخلية وصولاً إلى وسط الجفن ثم مدّي خطاً آخر من الزاوية الخارجية إلى وسط الجفن حتّى يلتقي الخطان. أما للحصول على رسمة الآيلاينر المجنّحة الجذابة، فننصحك بأن تبدئي بتحديد خط الرموش السفلي وصولاً إلى الزاوية الخارجية، مما يمنحك الزاوية التي عليك اتباعها عند تحديد خط الرموش العلوي. 
اخترنا لك:

- Clinique Pretty Easy Liquid Eyelining Pen
- Dolce & Gabbana Glam Liner Intense Liquid Eyeliner

 

امتلاء الشفتين

الشكل المثالي للشفتين هو عندما تكون الشفتان العلوية والسفلية بالحجم والسماكة نفسهما. ولكن لا تقلقي إذا لم تكن شفتاك تتمتعان بهذه المواصفات، إذ يمكنك إعادة رسمهما وتصحيح شكلهما بتقنية الكونتورينغ باتباعك هذه الخطوات:

 ابسطي كريم الأساس على شفتيك بالكامل لتغطية لونهما الطبيعي مما يسمح لأحمر الشفاه بالبروز أكثر، وأيضاً لتحديد مكان خط شفتيك الطبيعي بدقة. بنعومة متناهية، أعيدي تحديد خط شفتيك بقلم أبيض بالشكل الذي تفضلينه لجعل شفتيك تبدوان أكبر أو أصغر. 
 حدّدي الآن الخط الأبيض بقلم تحديد الشفتين من لون أحمر الشفاه نفسه.
 وزّعي أحمر الشفاه على شفتيك بالفرشاة الخاصة من الأطراف والتحوّل نزولاً، أي من قوس الشفة العليا نحو الزوايا الخارجية، ثم من الزاوية الخارجية للشفة السفلى إلى الوسط لتوزيع اللون بالتساوي.
 ابسطي طبقة رقيقة من كريم الأساس حول خط تحديد الشفتين الجديد ثم امزجيه جيداً مع البشرة بفرشاة الشفتين للتخفيف من حدّته.
ضعي القليل من ملمع الشفاه على القسم العلوي من قوس شفتك العليا ووسط شفتك السفلى للإيحاء بامتلاء شفتيك. وتذكّري دائماً أن الألوان الفاتحة تعكس الضوء، لذا فاستعمال الألوان الفاتحة من أحمر الشفاه يمنح شفتيك امتلاءً، ولأن الألوان الداكنة تمتص الضوء، فهي تجعل شفتيك تبدوان أصغر وأرق.
اخترنا لك:

-  Sephora Collection Universal Lip Liner
- Chanel Le Crayon Lèvres Precision Lip Definer
-  Chanel Rouge Allure Intense Long-Wear Lip Colour
- Bobbi Brown Lip Gloss

 

الحاجبان

بالطبع نعلم جميعاً أن زاوية الحاجب الداخلية يجب أن تصطف مع زاوية العين الداخلية، وأن يكون قوس حاجبك فوق الحافة الخارجية للقزحية. أما الخطأ الكبير الذي ترتكبه الكثيرات عند تنسيق الحاجبين فهو تحديدهما بمستحضرات بلون داكن. تجنبي اعتماد الحاجبين الداكنين لأنهما يجعلانك تبدين أكبر سناً، واختاري لوناً افتح من لون شعيرات حاجبيك الطبيعي بدرجتين. ولتحديد حاجبيك ببراعة، اعتمدي هذه النصائح:

● عند استعمال القلم لتحديد حاجبيك، اضغطي بقوة قليلاً عند آخر الضربة للحصول على مظهر طبيعي، ثم خففي الضغط عند البدء من جديد واعتمدي ضربات قصيرة لكي تبدو كالشعيرات الصغيرة.
● إذا كنت تستعملين البودرة، مشّطي البودرة بدءاً من الزاوية الخارجية للحاجب لتلوينه بعكس نمو الشعيرات للحصول على نتيجة طبيعية ولعدم السماح للبودرة بتغطية الشعيرات. ركّزي توزيع اللون عند قوس الحاجب، وخففيه عند الزاوية الداخلية للعين لئلا تحصلي على نظرات غاضبة أو حزينة.
اخترنا لك:

- Clinique Pretty Easy Brow Palette
- Burberry Effortless Eyebrow Definer

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أسرار من أكاديمية التجميل 10 أسرار من أكاديمية التجميل



GMT 05:57 2019 السبت ,24 آب / أغسطس

أمل عبّاس تكشفُ عن حالتها الصحيّة
لايف ستايلأمل عبّاس تكشفُ عن حالتها الصحيّة

GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 18:58 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 20:33 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعد لمجرد يحاول الانتحار داخل محبسه بعد إصابته بالاكتئاب

GMT 08:33 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

فوائد رائعة وصحية للمساج قبل العلاقة الحميمة

GMT 12:16 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة رانيا تلتقي بمريم السعيد ولجين عمران وباسل الزارو

GMT 09:01 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

زفاف رامز جلال وجميلة عوض في سرية تامة