arablifestyle
آخر تحديث GMT 21:10:38
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 21:10:38
لايف ستايل

الرئيسية

اختاري كريم الأساس وفق طبيعة بشرتك

لايف ستايل

لايف ستايلاختاري كريم الأساس وفق طبيعة بشرتك

كريم الأساس وفق طبيعة بشرتك
القاهرة - لايف ستايل

يعتمد اختيار مستحضر الأساس المناسب لبشرتك على عوامل عدة، أهمها نوعيته ولونه والتغطية المطلوبة واللمسة الأخيرة التي تفضلينها، بالإضافة إلى تقلب المناخ وتبدّل الفصول اللذين يؤثران سلباً في البشرة. لذا، قصدنا الخبراء لمساعدتك في اختيار الأساس الأنسب لطبيعة بشرتك، والذين رغم تشديدهم على أهمية معرفة التركيبة الملائمة لنوعية بشرتك، إلا أنه عليك التأكّد أيضاً من التغطية التي تحصلين عليها لإخفاء الشوائب وتعزيز شباب البشرة وإشراقها. إليك هذا الدليل عن أنواع البشرة ومستحضر الأساس الأمثل لكل منها من أجل منحها إطلالة مصقولة.

 

البشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من اللمعان والإفرازات الدهنية، وتكون مساماتها واسعة فتظهر عليها الشوائب بكثرة كالبثور والرؤوس السوداء والبيضاء. أما التجاعيد والخطوط الرفيعة فلا تظهر على سطحها قبل الأربعينيات وتكون غير عميقة، مما يسهّل طمسها بمستحضر الأساس.

مستحضرات الأساس الملائمة:

إذا كانت بشرتك دهنية، يجب أن تتأكدي عند اختيارك مستحضر الأساس من فعاليته في الحدّ من اللمعان، وقدرته على إخفاء الشوائب. في امكانك الاستعانة بالبودرة المضغوطة فهي مثالية للسيطرة على اللمعان من طريق امتصاص الدهون الفائضة، بالإضافة إلى كريمات الأساس التي تأتي بتركيبة خالية من الزيوت وبصيغة باهتة.

● حافظي على نقاوة بشرتك الدهنية باستعمالك الإسفنجة أو الفرشاة لبسط كريم الأساس بدلاً من أصابعك، لأنها تنقل الزيوت والجراثيم من يديك إلى وجهك، مما يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء.
اخترنا لك:

- Clinique Pore Refining Solutions Instant Perfecting Makeup
- Dolce & Gabbana Perfect Matte Powder Foundation
- Marc Jacobs Beauty Marvelous Mousse Transformative Oil–Free Foundation

 

البشرة الجافة

تعاني البشرة الجافة من الاحمرار والتقشر، خصوصاً في الشتاء، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على سطحها، خصوصاً حول العينين والشفتين، لذا قد يخطر في بالك الإفراط في استعمال مستحضر الأساس من أجل ترطيبها وتعزيز نضارتها. ولكن لا داعي لذلك، فكمية قليلة من التركيبة الملائمة منه تكفي لترطيب بشرتك وإخفاء شوائبها وطمس التجاعيد والخطوط بفاعلية.

مستحضرات الأساس الملائمة:

ينصحك الخبراء باللجوء إلى كريمات الأساس المرطبة بتركيبتها الخفيفة كالمرطبات الملونة التي لا تثقل البشرة، بل تعزز نضارتها وانتعاشها، بالإضافة إلى غناها بالمواد المغذية والمهدئة، والتي تمنحها في الوقت نفسه تغطية طبيعية طوال النهار. أما إذا كنت تريدين تغطية تامة، فيُستحسن أن تعتمدي كريمات الأساس المرطبة التي تمنحك تغطية تامة وتخفي التجاعيد والخطوط وتترك على بشرتك لمسة أخيرة ندية ناعمة وتوهجاً آسراً.
اخترنا لك:

- Guerlain Parure De Lumière Crème
- Tom Ford Traceless Perfecting Foundation SPF 15
- Givenchy Teint Couture Cushion

 

البشرة المختلطة

تكون البشرة المختلطة دهنية عند الجبين والأنف والذقن أو ما يعرف بـ T-Zone، فيغزوها حبّ الشباب والبثور، وتكون مساماتها واسعة عادة في هذه المنطقة بينما تميل الى الجفاف عند الخدين.

مستحضرات الأساس الملائمة

ليس من السهل إيجاد مستحضر أساس يلائم طبيعة بشرتك الجافة والدهنية معاً، لذا ننصحك باختيار مستحضر بتركيبة كريمية لأنها تعزز إشراق سحنتك وتمنحك تغطية جيدة وتخفي الشوائب والتبقّعات أيضاً. كما ينصحك الخبراء باستعمال كريمات الأساس الغنية بمكونات معدنية إذا كانت بشرتك حساسة، بحيث تدخل في تركيبتها المواد الطبيعية التي لا تثير حساسيتها.
اخترنا لك:

- Givenchy Teint Couture Fluid Long-Wearing Fluid Foundation With Sunscreen Illuminating and Comfortable Broad Spectrum SPF 20
- Dior DiorSkin Nude Air Serum Nude Healthy Glow Ultra-Fluid Serum Foundation
-  Clinique Super Balanced Makeup

 

البشرة الناضجة

مع التقدم في السن، يصبح إنتاج زيوت البشرة الطبيعية (الزهم) بطيئاً، مما يؤدي إلى جفافها وتكوّن التجاعيد والخطوط الرفيعة على سطحها، بالإضافة إلى ازدياد حساسيتها في بعض الحالات.

مستحضرات الأساس الملائمة:

بسبب ميل البشرة الناضجة إلى الجفاف، تعمد الكثيرات إلى اقتناء مستحضرات للأساس بتركيبة كثيفة وباهتة بهدف إخفاء التجاعيد، إلا أن خبراء التجميل ينصحون في هذه الحالة باستعمال مستحضرات للأساس بتركيبة خفيفة غنية بالجزيئات العاكسة للضوء تبعد الأنظار عن الخطوط الرفيعة والتجاعيد وتخفيها بذكاء، وفي الوقت نفسه تعمل على ترطيب البشرة وتمنحها مظهراً شاباً وإشراقة نضرة.
اخترنا لك:

- Giorgio Armani Designer Lift Smoothing Firming Foundation SPF 20
- Chanel Lift Lumière Firming And Smoothing Sunscreen Fluid Makeup Broad Spectrum SPF 15
- Dior Capture Totale Serum De Teint

 

البشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك رقيقة وتميل إلى الاحمرار فهي حساسة وتحتاج إلى مستحضرات خاصة للعناية بها وتزيينها.

مستحضرات الأساس الملائمة:

تجنبي ازدياد حساسية بشرتك باختيارك مستحضرات الأساس المعدنية الغنية بمكونات مهدئة لا تثقلها أو تخنقها، بل تعزز رطوبتها وتألقها بلطف تام.
اخترنا لك:

- Estée Lauder Double Wear Mineral Rich Loose Powder Makeup Foundation
- Clarins Skin Illusion Mineral & Plant Extracts Loose Powder Foundation
- M.A.C Mineralize SatinFinish SPF 15 Foundation

 

البشرة العادية

تتمتع البشرة العادية بالنضارة، فهي ليست جافة ولا دهنية وفيها مسامات دقيقة غير مزعجة. وقد تظهر أحياناً على سطحها الرؤوس السوداء والبثور، بالإضافة إلى بعض التجاعيد والخطوط الرفيعة، إلا أن اخفاءها بمستحضر الأساس المناسب سهل جداً. 

مستحضرات الأساس الملائمة :

أنت محظوظة بالفعل إذا كنت من ذوات البشرة العادية، بحيث يمكنك ترطيبها بالقليل من مستحضر الترطيب الملون، أو كريم الـ BB أو الـ CC التي تصحح عيوبها وتمنحها إطلالة جذابة، خصوصاً في فصل الصيف. أما في الشتاء، فننصحك باختيار مستحضرات الأساس التي تأتي بتركيبة كريمية لتغطية إضافية.
اخترنا لك:

- Burberry Fresh Glow Luminous Fluid Base
- Bobbi Brown CC Cream SPF 35
- Chanel Perfection Lumière Velvet Smooth-Effect Makeup SPF 15  

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختاري كريم الأساس وفق طبيعة بشرتك اختاري كريم الأساس وفق طبيعة بشرتك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختاري كريم الأساس وفق طبيعة بشرتك اختاري كريم الأساس وفق طبيعة بشرتك



GMT 17:22 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

البوت الطويل يسيطر على عروض أزياء موضة 2019
لايف ستايلالبوت الطويل يسيطر على عروض أزياء موضة 2019

GMT 19:22 2017 الأحد ,03 أيلول / سبتمبر

تسريب صور لهيفاء وهبي مع حبيبها الجديد

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد هنيدي يتحدى "تريبل إتش" في نزال مصارعة

GMT 08:05 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

سعر صادم لفستان شيرين عبد الوهاب في حفل زفافها