arablifestyle
آخر تحديث GMT 08:35:04
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 08:35:04
لايف ستايل

الرئيسية

تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل

لايف ستايل

لايف ستايلتفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل

تفتيح البشرة
القاهرة _ لايف ستايل

هل تعانين من اسمرار البشرة ؟و تعبتِ من منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على منتجات كيميائية قاسية على البشرة بجانب أنها غالية الثمن ، إليكِ الحل الأبسط من مواد طبيعية لتفتيح البشرة وإكسابها النضارة والحيوية، اختاري ما يناسبك من تلك الطرق وطبقيها لتحصلي على بشرة أفتح . تفتيح البشرة بـ الليمون ضعي عصير الليمون على الوجه واليدين أيضاً بإستخدام قطعة قطن اتركيه مدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. الحموضة وفيتامين سي الموجود في الليمون يعمل كمفتح طبيعي للبشرة وهو أيضاً غني بمضادات الأكسدة التي تجعل الجلد نضر ويافع تأكدي من أنه لا توجد جروح في الوجه حتى لا يسبب الليمون آلام شديدة في الجرح. تذكري أن الليمون يجعل الجلد أكثر حساسية للضوء لذلك لا تتعرضي للشمس مباشرة بعد هذا الماسك وانتظري 5-8 ساعات قبل التعرض إلى الشمس وتذكري وضع واقي الشمس .

إذا كانت بشرتكِ من النوع الجاف امزجي ملعقة صغيرة من كلٍ من عصير الليمون، العسل، زيت الزيتون دلكي به الوجه لعدة دقائق ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. خلطة تفتيح البشرة بـ الحليب الحليب يساعد على تفتيح البشرة بالإضافة إلى التأثير المقشر لحمض اللاكتيك الموجود باللبن، وفي نفس الوقت يحتوي على دهون تعمل على ترطيب البشرة. استعملى حليب دافئ وليس ساخن، بإستخدام قطعة قماش مبللة باللبن دلكي البشرة بلطف حتى تجف قطعة القماش ، كرري ذلك 3-4 مرات، افعلي ذلك يومياً ويفضل بعد الإستحمام، بعد عدة أسابيع يمكنك تطبيقه مرتين في الأسبوع بدلًا من يومياً. ماسك الحليب والليمون والعسل اخلطي ملعقة صغيرة من كلٍ من الحليب أو (بودرة الحليب ) العسل، الليمون جيداً ثم ضعيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه، بالإضافة إلى تفتيح البشرة هذا الماسك يجعل الجلد أكثر نعومة. خلطة تفتيح البشرة بـ الكركم امزجي عبوة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص و أضيفى اللبن حتى يتكون معجون ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة خشب الصندل إلى الخليط لا تدعيه يجف على وجهك إذا أحسستِ أن وجهك مشدود استعملي قليل من اللبن أو الماء ودلكيه على الوجه بلطف الوقت الكلي لا يجب أن يتجاوز 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر. خلطة تفتيح البشرة بـ النشا وماء الورد قومي بإذابة النشا في الماء ثم أضيفي ماء الورد وضعيهم على نار هادئة وعندما يصبح القوام أثقل أغلقي النار ثم اتركيه يبرد وضعيه في الثلاجة،

وبعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك واتركيه حتي يجف تماماً ثم افركيه برفق و اغسليه بالماء البارد. تفتيح البشرة بالبيض هذا الماسك يُساعد على تفتيح البشرة وشدها وهو جيد خاصة لذوي البشرة الدهنية استعمليه مرتين في الأسبوع، ضعي بياض البيض على بشرتك ثم اتركيه حتى يجف، بللي يديك بالماء ودلكي وجهك بلطف ثم اغسليه بالماء الفاتر، و بياض البيض عديم الرائحة لذلك لن تجدي مشكلة مع هذا الماسك. خلطة تفتيح البشرة بـ الطماطم ضعي عصير الطماطم على بشرتك بإستخدام قطعة قطن اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء،

ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون هذا الماسك يناسب البشرة الدهنية. Advertisement خلطة الطماطم والزبادي ودقيق الشوفان : اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الزبادي و ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم ضعيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، يمكنك فرك الماسك على البشرة بلطف عند إزالته ليساعد دقيق الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميتة. تفتيح البشرة بـ زيت اللوز : يُساعد زيت اللوز على تفتيح وتوحيد لون البشرة، هو أيضاً يعمل على إزالة البقع ويحميك من التجاعيد، ضعي قليل من زيت اللوز في وعاء و سخنيه قليلاً حتى يصبح دافئ ولكن لا تعرضيه إلى النار مباشرة، بدلاً من ذلك ضعي وعاء الزيت في وعاء أكبر يحتوي على الماء الساخن ( حمام ماء ساخن) دلكي البشرة بالزيت الدافئ لمدة 15-20 دقيقة، ثم اضغطي برفق بإستخدام منديل على بشرتك لإزالة الزيت الزائد ، كرري ذلك كل ليلة قبل النوم لمدة 15 يوم ثم استعمليه 2-3 مرات أسبوعياً ثم تدريجياً قللي إستخدامه إلى مرة في الأسبوع. تفتيح البشرة بـ الزبادي ضعي بعض من الزبادي الغير محلاة على بشرتك، دلكيها بلطف لعدة دقائق ثم اتركيها لعدة دقائق أخرى، اشطفيه بالماء الفاتر كرري ذلك يومياً. ماسك الزبادي وعصير الليمون والشوفان اخلطيهم معاً ثم ضعيهم على بشرتك 15-20 دقيقة قبل غسلهم بالماء.

ماسك الزبادي والعسل اخلطي 1-2 ملعقة صغيرة عسل مع ملعقة صغيرة زبادي ضعيه على البشرة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، كرريه يومياً. ماسك الزبادي مع قشر البرتقال المجفف جففي قشر البرتقال في الشمس حتى يُصبح خالي تماماً من الرطوبة و يصبح قابل للكسر، ثم اطحنيه لتحصلي على بودرة، امزجي ملعقة صغيرة من بودرة قشر البرتقال المجفف مع ملعقة صغيرة من الزبادي جيداً ثم ضعيه على البشرة ( نظيفة) واتركيه 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وإزالة البقع كما أنه يساعد على إزالة الرؤوس السوداء إذا دلكت به المنطقة المصابة في حركة دائرية. تفتيح البشرة بالفواكه الطبيعية ماسك البرتقال : امزجي 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال المركز مع ملعقة صغيرة من الحليب و نصف ملعقة صغيرة من بودرة قشر البرتقال ثم ضعيه على بشرتك 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء. ماسك البابايا : امزجي 2 ملعقة صغيرة من لب فاكهة البابايا مع ملعقة صغيرة من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم ضعيه على بشرتك 15-20 ثم اشطفيه بالماء. ماسك الفراولة : امزجي 2-3 حبات فراولة مهروسة مع ملعقة صغيرة حليب ونصف ملعقة عصير ليمون، ثم ضعيه على بشرتك 15-20 دقيقة عندما يجف افركيه بلطف على البشرة ثم اشطفيه بالماء. 

ماسك الموز : قومي بخلط موزة مهروسة مع ملعقة من العسل والزبادي، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء. خلطة تفتيح البشرة الدهنية خلطة دقيق الحمص : الحمص المطحون فعال للغاية في تفتيح البشرة بالإضافة أنه يساعد على تهدئة الحبوب لذا إذا كنتِ تملكين بشرة دهنية معرضة لحدوث الحبوب، استعملي هذا الماسك يوميا كبديل للصابون أو غسول الوجه لتنظيف البشرة وتفتيحها وزيادة نعومة الجلد. اخلطي دقيق الحمص مع اللبن وعصير الليمون لتحصلي على خليط ناعم ومتماسك، ضعيه على بشرتك واتركيه يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. وصفة سريعة لتفتيح البشرة وصفة البطاطس واللبن : قد يبدو المزيج غير مألوف لكنه يساعد على تفتيح درجة البشرة بسرعة، امزجي بشر البطاطس المقشرة مع الحليب و نصف ملعقة صغيرة من الأرز المطحون حتى يتكون معجون سميك، ضعيه على البشرة حتى يجف ثم دلكيه بأصابع مبللة ثم اغسليه بالماء. يوجد العديد من الوصفات لتفتيح البشرة ولكن الأهم هو المثابرة على تطبيقها للحصول على نتيجة فعالة يمكنكِ أن تواظبين على هذه الوصفات بمساعدة أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء كشريك لكِ. نصائح للحفاظ على صحة ونضارة البشرة عدم التعرض للشمس فترات طويلة خصوصاً في فصل الصيف، وإذا كان الأمر ضروري فقومي بوضع واقي شمس قبل التعرض للشمس لمنع اسمرار البشرة.

الحرص على شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة. النوم لفترات كافية لحماية بشرتك من التجاعيد. الاهتمام بالتغذية السليمة للحصول على بشرة صحية. اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل



GMT 17:01 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات العناية بالبشرة بعد فصل الصيف الحار

GMT 16:55 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

شاي البابونج لعلاج انتفاخات أسفل العيون

GMT 16:48 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ماسكات للوجه قبل النوم لتفتييح ونضارة بشرتك

GMT 16:14 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

5 ممنوعات تجنبيها عند إزالة المكياج

GMT 15:58 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي علي فوائد صابون الشوفان للوجه وطريقة تصنيعه

GMT 08:06 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيان يحتسيان السم ليموتا على طريقة روميو وجولييت
لايف ستايلبريطانيان يحتسيان السم ليموتا على طريقة روميو وجولييت

GMT 21:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد نجح في اقتحام خزانات النجمات
لايف ستايلحذاء "جيمي شو" الجديد نجح في اقتحام خزانات النجمات

GMT 05:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طافش تؤكد أن الشائعات ضريبة الشهرة
لايف ستايلطافش تؤكد أن الشائعات ضريبة الشهرة

GMT 12:22 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها
لايف ستايلتعرفى على  أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها

GMT 14:16 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي أفضل وجهة عطلات رحلات طويلة للعائلات البريطانية
لايف ستايلدبي أفضل وجهة عطلات رحلات طويلة للعائلات البريطانية

GMT 10:27 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على علامة المجوهرات التي تعشقها النجمات.
لايف ستايلتعرفي على علامة المجوهرات التي تعشقها النجمات.

GMT 05:46 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

فراج ينفي انضمامه لمسلسل هيفاء وهبي
لايف ستايلفراج ينفي انضمامه لمسلسل هيفاء وهبي

GMT 18:21 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال
لايف ستايلتعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال

GMT 20:36 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM
لايف ستايل"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM

GMT 07:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كندة علوش تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية بعد الزواج

GMT 20:38 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي علي ستائر غرف نوم موديل 2020

GMT 21:22 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

أضرار ممارسة الجنس على لاعبي كمال الأجسام

GMT 06:48 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

نجوم الفن في حفل عيد ميلاد أبناء ماجد المصري

GMT 23:11 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر بسيطه مع جدائل

GMT 17:35 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

صابرين تكشف تفاصيل حياتها لـ"قهوة أشرف"

GMT 14:59 2019 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

أبرز 3 أخطاء شائعة عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 05:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

هيفاء وهبي في إطلالة مثيرة باللون الأخضر

GMT 17:06 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ايمي سمير غانم تخوض سباق رمضان بمسلسل "سوبر ميرو"

GMT 19:03 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هجود شديد على فريال مخدوم بسبب صورها عبر "إنستغرام"

GMT 07:45 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

سبب تخلّي "mbc" عن مسلسل عادل إمام هذه السنة