arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:50:32
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:50:32
لايف ستايل

الرئيسية

أيهما أفضل لإزالة الشعر: الطرق التقليدية أم الأجهزة المتطورة؟

لايف ستايل

لايف ستايلأيهما أفضل لإزالة الشعر: الطرق التقليدية أم الأجهزة المتطورة؟

إزالة الشعر
القاهرة - لايف ستايل

هل تحبين الأجهزة التكنولوجية المتطورة أم تفضلين الوسائل التقليدية؟ قد يطرح عليك هذا السؤال في جوانب عدة من الحياة، ويمكن أن ينطبق أيضاً على فكرة إزالة الشعر الزائد من الجسم...


الشمع الساخن

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة خالية من الشعيرات الزائدة لأطول وقت ممكن، وتبحثين عن وسيلة مناسبة لكل أنحاء الجسم، لا شك في أن الشمع الساخن هو الطريقة الأفضل والأكثر أماناً. يتوافر الشمع الساخن في أشكال عدة هذه الأيام (عجينة أو أشرطة أو أنبوب قابل للبسط)، لكن طريقة الاستعمال هي نفسها. ما عليك إلا تسخين المادة الشمعية وبسطها على البشرة في اتجاه نمو الشعيرات. عليك من ثم وضع شريط فوق المادة الشمعية وشدّه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. تتوافر أيضاً في الأسواق أنواع من الشمع البارد، أي الممكن استعماله من دون أي تسخين. هذه الطريقة سريعة نوعاً ما، لكن بسط المادة الشمعية على البشرة قد يكون أكثر صعوبة بسبب قوامها الجامد. وسواء استعملتِ الشمع البارد أو الساخن، قد تبقى بعض الرواسب الملتصقة بالبشرة ويمكنك إزالتها بواسطة زيت الجسم أو الماء الفاتر.

TIP

للحصول على نتيجة أفضل، ننصحك برش القليل من بودرة الأطفال على البشرة قبل بسط المادة الشمعية لضمان التصاق الشمع جيداً بالبشرة.

 

شفرة الحلاقة

إنها الطريقة الأسرع لإزالة الشعر الزائد من الجسم (5 دقائق على الأكثر)، لكن النتائج لا تدوم لوقت طويل وتبرز الحاجة إلى معاودة استعمال الشفرة بعد يوم واحد أو يومين على الأكثر. واللافت أن الموديلات الجديدة من شفرات الحلاقة النسائية باتت مصممة بطريقة تنساب على منحنيات البشرة من دون إحداث الخدوش والجروح مثلما كان يحصل قبلاً. لكن لا بد طبعاً من ترطيب البشرة جيداً قبل تمرير شفرة الحلاقة فوقها، بحيث يتم تغليفها برغوة الصابون أو رغوة الحلاقة قبل الشروع في الحلاقة. ولا بدّ من تغيير الشفرة الحديدية كل فترة تفادياً لظهور البثور الصغيرة على البشرة وحصول الالتهابات.
جربي:

- Gilette Venus 3 Blades
- Bic Twin Lady Sensitive

TIP

للحصول على نتيجة أفضل، قشري بشرتك قبل ليلة واحدة للحدّ من ظهور الشعيرات تحت البشرة.


الكريم المزيل للشعر

إذا كانت بشرتك حساسة وتعاني دوماً من الحكاك والاحمرار، قد يكون الكريم المزيل للشعر أفضل طريقة للتخلص من الوبر الزائد في الجسم. فمع هذه الكريمات، لا يتم نزع الشعيرات من جذورها، وإنما يجري فقط «تذويب» الشعيرات الموجودة على سطح البشرة. فكما هي الحال مع شفرة الحلاقة، يتم «قطع» الشعيرات عن سطح البشرة، لكن تلك الشعيرات تحتاج إلى بعض الوقت الإضافي حتى تنمو لأن تركيبة الكريم تحتوي على مواد كيميائية تضعف بصلات الشعر. يمكنك اختيار أنواع الكريمات الخاصة بالبشرة الحساسة لتفادي أي تحسس أو احمرار. ما عليك إلا بسط الكريم على شكل طبقة سميكة فوق البشرة وتركه لمدة 6 إلى 8 دقائق قبل إزالته بواسطة الملوق الخاص وشطف البشرة جيداً بالماء.
جربي:

- Veet Crème Dépilatoire Silk & Fresh Technology 
- Klorane Crème Dépilatoire Très Douce

TIP

في حال استعمال الكريم للمرة الأولى، يمكنك تجربته على مساحة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم حصول أية ردة فعل عكسية أو أي احمرار.

 

الأجهزة المتطورة

هذه الأجهزة الكهربائية الجديدة تعطيك نتائج مثالية في وقت قصير، وتدوم تلك النتائج لوقت طويل... الموديلات الجديدة مزودة بملاقط صغيرة تنتزع الشعيرات مع بصلاتها، مما يمنحك بشرة نظيفة لمدة 15 يوماً تقريباً. واللافت في الموديلات الجديدة أنها لا تسبب الألم بل تنظف البشرة بنعومة. ثمة موديلات أيضاً يمكن استعمالها تحت الماء أثناء الاستحمام، وهناك موديلات أخرى تعمل وفق مبدأ الضوء النبضي (IPL) بحيث تؤخر نمو الشعر.
جربي:

Lady Shave من Philips
Silk-Epil 9 Skin Spa من Braun

TIP

رطبي بشرتك جيداً  بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد لإبقائها ناعمة وغير متحسسة. 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيهما أفضل لإزالة الشعر الطرق التقليدية أم الأجهزة المتطورة أيهما أفضل لإزالة الشعر الطرق التقليدية أم الأجهزة المتطورة



GMT 00:33 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق بسيطة لإزالة الشعر بطريقة صحيحة دون أذى

GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 15:39 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

رولا يموت في أقوى إطلالة جريئة على البحر

GMT 07:43 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

عبير الأنصاري تؤكد أن ياسمين صبري صاحبة الإطلالة الأحلى

GMT 06:06 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تستعد للمشاركة في فيلم "كارما" مع خالد يوسف

GMT 09:14 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

معالم سياحية "ساحرة" وآثار "تراثية" لن تراها إلا في الهند

GMT 04:49 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

أليسون ستونر تبدو مثيرة في فستان أسود قصير