arablifestyle
آخر تحديث GMT 21:55:11
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 21:55:11
لايف ستايل

الرئيسية

نصائح لزيادة الخصوبة والتبويض عند المرأة

لايف ستايل

لايف ستايلنصائح لزيادة الخصوبة والتبويض عند المرأة

الحمل
القاهرة - لايف ستايل

نصائح هامة لزيادة الخصوبة والتبويض عند المرأة ليحدث الحمل بأمان.

معرفة مواعيد دورتك الشهرية  تعطيكي فرصة اكبر لحدوث حمل. وتبدأ المرحلة الاولي مع أول أيام الدورة الشهرية فيبدأ جسمك في اطلاق هرمون  يحفز من نمو البويضة في قنوات المبيض، وفي خلال 4 الى 12 يوم  يقوم ذلك الهرمون بتغليف بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة  وتعرف بإسم المرحلة الجرابية.

ماذا يحدث في مرحلة التبويض؟

معدل الدورة الشهريه من 28 إلى 32 يوم ، وتحدث عملية التبويض في غضون 11 إلى 21 يوم من بداية دورتك الشهريه فيقوم المخ بإفراز هرمون HL الذي يحث على اطلاق البويضه الناضجه وفي نفس الوقت يصبح عنق الرحم اكثر لزوجه وبالتالي يكون الطريق مهيئ للحيوانات المنوية لتصل للبويضة .

تولد الإناث بمعدل 1 إلى 2 مليون بويضة على مدار العمر ولكن يطلق من 300-400 بويضة في فترات التبويض بمعدل بويضة كل شهر، فتسافر البويضه عبر قناة فالوب إلى الرحم وتكون جاهزه للتخصيب، وتعيش البويضه من 12 إلى24 ساعه من ترك المبيض وتعيش الحيوانات المنوية من 3 إلى 5 أيام  لذلك فمعرفه مواعيد التبويض تساعدك على تظبيط وقتك مع شريك حياتك اذا كنتي تخططي للانجاب.

 في العموم تزيد فرص الحمل عند حدوث الجماع قبل الاباضه بيوم او يومين، فإذا كانت دورتك الشهريه كل 28 يوم احسبي للخلف 14 يوم من ميعاد دورتك القادمة .

 بعد اطلاق البويضه  يقوم المخ بافراز هرمون البروجيسترون  لتقوية بطانة الرحم استعداداُ للحمل ويسبب ذلك الهرمون ارتفاع حرارة جسمك بدرجات طفيفة وقياس درجات الحرارة في تلك الفترة من الاشياء التي تساعدك على معرفة ميعاد فترة التبويض.

في النصف الثاني من دورتك الشهريه يقوم هرمون البرجيسترون بزيادة كثافة بطانة الرحم استعداداً لزراعة البيضة المخصبة ، واذا لم يحدث التخصيب تقل نسبه هرمونات البروجيسترون وبعد 12 – 16 يوم تسقط البويضه في صورة دم وتتفتت بطانة الرحم  والمعروفة بفترة الطمث وتدوم من 3 – 10 ايام ومن ثم تعاود الدورة كرتها مرة اخرى.

 توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و نسبة الخصوبة عند المرأة ولزيادة الخصوبة إحرصي على تناول الاطعمة الغنية بالفوليك أسيد واحرصي على تناول الخضر والفاكهه وابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب وتقلل من فرص حدوث الحمل، وان فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة وتزيد من فرص حدوث الحمل، وايضا تؤثر السمنة عند الرجال ايضاً على نسبه الخصوبة وتقلل من هرمون التستيستيرون، وايضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

يؤثر  العمر على نسبة الخصوبة عند النساء ، فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل ، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل فتقل نسبه الخصوبه عند المرأه بعد سن ال 35 .

اثبتت الدراسات ان عدد الحركات المنوية وحركتها تقل عند الرجل مع تقدم السن ولكن على عكس النساء فلا يوجد حد اقصى للسن لخصوبة الرجل.

التغلب على التوتر والعصبية والابتعاد عن الكحوليات والتدخين وتناول الطعام الصحي الغني بالزنك" اللحوم والحبوب الكامله والاسماك والبيض"  والسلينيوم " اللحوم والمكسرات والاسماك"  وفيتامين  E"  والحفاظ على الوزن الصحي هي آفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل، يجب الحرص على عدم تعريض الخصيتين للمياه الساخنة لفترات طويله لان ذلك يؤثر على حركة الحيوانات المنوية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لزيادة الخصوبة والتبويض عند المرأة نصائح لزيادة الخصوبة والتبويض عند المرأة



GMT 12:02 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

أحمد آدم يكشف عن تفاصيل فيلمه الجديد "صابر وراضي"
لايف ستايلأحمد آدم يكشف عن تفاصيل فيلمه الجديد "صابر وراضي"

GMT 15:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 14:36 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

مطعم على هيئة "سيارات كلاسيكية"في تايوان

GMT 07:20 2018 الخميس ,08 آذار/ مارس

رحاب الجمل تُشارك في مسلسل "عوالم خفية"

GMT 10:05 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

كيندال جينر تتألق في فستان أسود أظهر الكثير من جسدها

GMT 06:46 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

لقاء سويدان تؤكد أن ابنتها دعمتها بقرار اعتزالها

GMT 14:30 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي مخاطر حدوث الحمل فوق اللولب

GMT 10:48 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُعرب عن سعادتها بردود الفعل عن "كإنه إمبارح"

GMT 15:50 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة زياد أبوعبسي أحد أعمدة مسرحيات زياد الرحباني
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle