arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اكتشفي الفطور الأفضل للقضاء على الوزن

لايف ستايل

لايف ستايلاكتشفي الفطور الأفضل للقضاء على الوزن

الفطور
القاهرة - لايف ستايل

إقترب موعد الزفاف..الضغوطات ازدادت والوقت لا يرحم للذهاب الى الصالة الرياضية أو لاتباع نظام رياضي معين.
 
ولكن وكما عودتك مجلة "هي" الحلول دائماً موجودة..والخطوات للحصول على جسمٍ منحوت ووزن مثالي، سهلة وسريعة.
 
في تقريرنا اليوم، سنعرّفك على أربعة تمارين ضمن نظام الCircuit Training تستهدف رفع مستوى اللياقة البدنية في جسمك من خلال أداء عدة تمارين رياضية تحرّك وتشغلّ كل عضلات الجسم.
 
4 تمارين يمكنك القيام بها عزيزتي العروس داخل منزلك باستخدام أوزان خفيفة والطابة الرياضية ستمنحك القوام الرشيق والثقة بالنفس تحضيراً لليلة العمر.
 
التمرين الأول:
المنطقة المستهدفة: الفخذين، المعدة، الذراعين، وعضلات المؤخرة.
 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، إحملي وزناً خفيفاً بيدك اليسرى، أرجعي القدم اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مشدودة، مع ثني الركبة اليمنى لتتخذ الساق زاوية قائمة مع التأكد عدم الوقوف على أطراف أصابع قدمك اليمنى، ثم إرفعي يدك اليسرى التي تحملين بها الوزن الى الأعلى وحافظي على هذه الوضعية لثواني معدودة. عودي الى الوضعية الأساسية وكررّي الحركة 15 مرة مع تبديل القدمين.
 
التمرين الثاني:
المنطقة المستهدفة: الفخذين، عضلات المؤخرة، الذراعين والأكتاف.
 
إتركي مسافة كبيرة بين قدميك، وافتحي أصابع قدميك الى الخارج. إحملي الطابة الرياضية الصغيرة بين يديك، واثني ركبتيك واتخذي وضعية الSquat أو القرفصاء تدريجياً. إثني ركبتيك وارجعي مؤخرتك الى الخلف. يمكنك إضافة بعض التحدّي على التمرين، إرتكزي مثلاً على أصابع قدميك ثم قومي بمدّ يديك مع الطابة الى الأمام. عودي الى الوضعية الأساسية وأعيدي تكرار الحركة 15 مرة.
 
التمرين الثالث:
المنطقة المستهدفة: القدمين، الذراعين، عضلات المعدة والظهر.
 
قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، وعندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، إثني ركبتك اليمنى كما تظهر لك الصورة وقرّبيها صوب كوعك الأيمن. عودي الى وضعية البلانك ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. قومي بالحركة مجدداً هذه المرة باستخدام ركبتك اليسرى. أعيدي تكرار التمرين 10 مرات.
 
التمرين الرابع:
المنطقة المستهدفة: الذراعين، الأكتاف، أوتار الركبة وعضلات الفخذ الداخلية.
 
إحملي الأوزان بين يديك وقفي على قدم واحدة وارفعي القدم الثانية قليلاً عن الأرض. إدفعي جسمك الى الأمام واضغطي بوركيك وأردافك الى الخلف وارفعي قدمك الثانية في الهواء أكثر وانخفضي قدر استطاعتك، حتى يصبح جسمك خطاً مستقيماً وموازي للأرض. حافظي على توازنك ومدّي يديك مع الأوزان صوب الأرض ثم إرفعيهم مجدداً ومدّيهم الى الجانب إذا استطعت. أعيدي تكرار التمرين 15 مرة لكل قدم.“تناولي الفطور للقضاء على الوزن الزائد”. هي النصيحة التي تسمعينها دوماً حول أهم منافع تناول الفطور بانتظام. لكنّك لا تعرفين فعلياً ماذا يجب أن تحتوي هذه الوجبة من أجل خسارة الوزن بطريقة فعالة ومضمونة.

أجريت دراسة جديدة على 74 امرأة. توزعت النساء على مجموعتين، حيث كانت كل مجموعة تتناول 1400 سعرة حرارية وكميات متساوية من النشويات والبروتين والدهون. المجموعة الأولى حصلت على 700 سعرة حرارية على الفطور، و500 سعرة حرارية على الغداء و200 سعرة حرارية على العشاء. والمجموعة الثانية حصلت على 200 سعرة حرارية على الفطور، و500 سعرة حرارية على الغداء و700 سعرة حرارية على العشاء. وبعد مرور 12 أسبوعاً، تبيّن أنّ المجموعة الأولى التي تناولت كمية أكبر من السعرات الحرارية في وجبة الفطور، خسرت الوزن بمعدّل مرتين ونصف أكثر من المجموعة الثانية.

بالإضافة الى ذلك، انخفضت لدى المجموعة الأولى نسبة الكولسترول السيء وارتفعت نسبة الكوليسترول الجيد في الدم مع تحسّن في استجابة الخلايا للانسولين لديها. كما أنّ تناول وجبة فطور كبيرة خلال اليوم يخفّف من الجوع والرغبة في تناول الحلويات خلال اليوم.

لذا، تناولي الوجبة الأكبر في الصباح يا زهرتنا والجئي الى غداء معتدل وعشاء خفيف. واليك هنا بعض الأفكار لوجبة فطور تقضي على وزنك وتخفّف من شهيتك خلال اليوم:

– كوب من الحليب الخالي من الدسم + 4 توست أسمر +  حبتان من البيض المقلي بملعقتين من زيت الزيتون + حبة من الطماطم + كوب من الخس المفروم +  3 حبات من التمر.

– كوب من الحليب الخالي من الدسم + رغيف من خبز الشوفان + 4 قطع من الحبش +  قطعتان من شرائح الجبنة + ملعقة صغيرة من المستردة + حبة من الطماطم + كوب من عصير الليمون الطازجة.

– كوب من الحليب الخالي من الدسم + رغيف متوسط من الخبز العربي الأسمر + كوب من الفول المدمس +  ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون + حبة من الطماطم مع بعض أوراق النعناع + حبة من التفاح.

– كوب من الحليب الخالي من الدسم + 1 رغيف افرنجي + 4 ملاعق كبيرة من اللبنة + 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + 5 حبات زيتون + حبة من الطماطم +  حبتان من الخيار + قطعة من الكيك الإنكليزي.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي الفطور الأفضل للقضاء على الوزن اكتشفي الفطور الأفضل للقضاء على الوزن



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle