arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

دون ملل 7 أفكار لتسلية الأطفال في المنزل

لايف ستايل

لايف ستايلدون ملل 7 أفكار لتسلية الأطفال في المنزل

لتسلية الأطفال في المنزل
القاهرة - لايف ستايل

لا يمكن منع الأطفال عن اللعب، بل لو إن القرار يعود إليهم، لأمضوا طيلة النهار والليل في اللعب والركض، وغيرها من الأنشطة التي يطلقون من خلالها العنان لطاقاتهم ومهاراتهم، التي لا حدود لها.

وتتمنى كل أم أن تحقق لأطفالها كل ما يرغبون به، لكن مع التزاماتها التي تنتهي والطرق المزدحمة طوال الوقت، وفوق كل ذلك حلول فصل الشتاء، بلا شك ستفكر كل أم كثيرًا قبل الخروج من المنزل، لكن إذا لم يستطع أطفالكِ الخروج إلى العالم، فاحضري العالم إليهم، إذ يمكنكِ ببعض التكاليف البسيطة مساعدة أطفالكِ على قضاء وقت لا مثيل له، ودون الاضطرار للخروج من المنزل.. إليكِ فيما يلي بعض الأفكار المبتكرة التي ستساعدكِ على تحقيق هذه المعادلة.
1- القفز

لا شيء سيجعل أطفالكِ يفرغون طاقاتهم كما القفز؛ إنه شعور يشبه الطيران بلا أجنحة.. امنحي أطفالكِ فرصة الاستمتاع بهذا الشعور، واقتني لهم إحدى ألعاب النط أو المعروفة باسم "ترامبولين"، ويتميز هذا النوع من الألعاب بمزايا عديدة إلى جانب اللعب والاستمتاع، وعلى رأسها مساعدة الأطفال على ممارسة الرياضة وحرق الدهون والسعرات الحرارية، وبهذا يتخلصون من الوزن الزائد، كما إن أسعارها عادة ما تتراوح ما بين 400 – 900 جنيه مصري، وهو سعر مناسب مقارنةً بمزاياها العديدة.
2- الكرات

يحب الأطفال الكرات باختلاف أحجامها، ومعروف أن السباحة في الماء ممتعة، لكن ماذا عن السباحة وسط الكرات الصغيرة؟ إنها كضرب عصفورين بحجر واحد؛ حيث يمكنكِ أن تحضري سلة كبيرة وتملئيها بعدد كبير من الكرات البلاستيكية الصغيرة، أو إذا رغبتِ في حاوية أكبر، يمكنكِ استخدام حوض الاستحمام "البانيو" لهذا الغرض. ويشير بعض الخبراء إلى أن هذه اللعبة لها جوانب صحية كبيرة من الناحية الجسمانية.

3- التشكيل

بداخل كل طفل فنان صغير لا يحتاج سوى لبعض التوجيه، حتى يحوِّل موهبته إلى أعمال فنية يتحدث عنها التاريخ، وإذا لاحظتِ ميل صغيركِ أو صغيرتكِ إلى النحت والتشكيل، إذن فالصلصال الشيء المثالي لتوجيه طاقة أبنائكِ إلى الهواية المناسبة، كما يمكنكِ ببعض المكونات البسيطة صنع الصلصال بنفسكِ في المنزل، وذلك باستخدام الطحين والماء وكريم الترتار والملح، والزيت النباتي وألوان الطعام. وقد يمضي أطفالكِ ساعات في تشكيل هذا الصلصال دون أن تشعري حتى بوجودهم، وبهذا يكون ذلك وقتًا مثاليًا لممارسة هواياتكِ كالقراءة!
4- التمثيل

عادة ما يكون هناك ذكريات لا ينساها المرء، ومنها أحد تلك الأيام التي نرتدي أفضل ملابسنا ونحاكي أفلامنا المفضلة، فاحرصي على أن يكون الوقت الذي تمضيه العائلة في عطلة نهاية الأسبوع مليئًا بمثل هذه الذكريات التي سيتذكرها أطفالكِ للأبد، فلا مانع من ارتداء أزيائهم المفضلة وإعادة تمثيل المشاهد التي يفضلونها من الأفلام، وربما ممارسة بعض الغناء والرقص، لإضفاء المزيد من المرح على هذه اللحظات التي ستُخلّد في الذاكرة إلى الأبد.

ويمكنكِ أن تتركي لهم بعضًا من ملابسكِ القديمة أو الأحذية التي لم تعودي ترتدينها، أو ملابس زوجكِ الرياضية، فربما يرغب هؤلاء النجوم الصغار في التمتع بمظهر جديد. وما رأيكِ أن تأخذي دور المخرج وتديري هذا العمل التاريخي باحترافية؟ فقد جاءت فرصتكِ أخيرًا لتصرخي في الجميع "أكشن!"
5- الفقاقيع

قد تكون هذه أحد الألعاب المفضلة لدى الأطفال حول العالم، ويمكنكِ بمنتهى البساطة أن تملئي حوض الاستحمام بالماء والصابون، ثم تحضري كرسيًا صغيرًا ليجلس عليه صغيركِ، واتركيه ليلعب بالماء، كما سيزداد حماسًا إذا سمحت له باستخدام بعض الملاعق والأكواب البلاستكية، وبالطبع ألعابه البلاستيكية والمطاطية المفضلة. وربما ستبدأ موهبة صغيركِ في كتابة القصص القصيرة من اللحظة التي يدير فيها هذا العالم الصغير المليء بالفقاقيع!
6- الألعاب الإلكترونية

يبدو إن التكنولوجيا لن تتوقف أبدًا عن مفاجأتنا وتحقيق المعادلات الصعبة، وإذا كان أولادكِ مولعين بالألعاب الإلكترونية، فساعديهم إذًا على اقتناء ألعاب تساعدهم على الحركة، مثل لعبة "Wii"؛ حيث إنها ستساعدهم على ممارسة ألعابهم وتمارينهم المفضلة، دون الحاجة للخروج خارج المنزل.
7- الألعاب الكلاسيكية

هناك بعض الألعاب التي لا يمكن أن نطلق عليها قديمة أبدًا، وعلى رأس هذه الألعاب "الاستغماية"، حيث يختبئ الجميع في أماكن مختلفة ويبحث الشخص المكلف بالبحث عنهم. إنها اللعبة التي يلعبها الجميع ويحبونها، ولكن يمكنكِ إضافة بعض التعديلات التي قد تجعلها أكثر تشويقًا؛ على سبيل المثال، يمكنكِ تعتيم المنزل مع ترك بعض الإضاءة الخفيفة، حتى تصبح عملية البحث أكثر صعوبة.

وإذا كان لديكِ الكثير من الأعباء ولا يمكنكِ مشاركة صغيركِ اللعبة، فيمكنكِ إخفاء بعض الأغراض وتحديد بعض الوقت لصغيركِ ليبحث عنها، ويمكنك استخدام هذه اللعبة في أغراض تعليمية؛ مثلًا يمكنك إخفاء بعض الحروف أو الكلمات في أماكن مختلفة، وبعد أن يجمعها صغيركِ يمكنه تكوين كلمة أو جملة مفيدة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دون ملل 7 أفكار لتسلية الأطفال في المنزل دون ملل 7 أفكار لتسلية الأطفال في المنزل



GMT 17:19 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

7 أسباب لتأخر أو توقف نمو الأطفال

GMT 18:10 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد تمارين يوغا العين للأطفال

GMT 18:05 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعليم الطفل الكتابة لأول مرة

GMT 15:51 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

العناية بالطفل المصاب بالإمساك

GMT 13:36 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

8 نصائح لتعزيز مهارات الابتكار والإبداع لدى الأطفال

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle