arablifestyle
آخر تحديث GMT 10:05:34
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 10:05:34
لايف ستايل

الرئيسية

لا تقدمي هذه الأطعمة لابنك قبل الامتحانات

لايف ستايل

لايف ستايللا تقدمي هذه الأطعمة لابنك قبل الامتحانات

الاطفال
القاهرة - لايف ستايل

أيام تفصل الطلاب عن بدء موسم امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتبدأ معاناة الأمهات في المذاكرة والبحث عن أطعمة خفيفة وسريعة تخفف الضغط النفسي للأبناء وتجعلهم أكثر سعادة وهدوءا، إلا أن هناك بعض الأطعمة قد تفعل العكس تماما.

تقول الدكتورة سامية سليم، استشاري طب الأطفال والغدد والسمنة: "تقدم الأمهات الحلوى والمشروبات الغازية للأطفال في موسم الامتحانات كمكافأة لإسعادهم وتخفيف ضغط المذاكرة عليهم إلا أن تأثيرها لحظي مؤقت، فيشعر الطفل بالاستمتاع والراحة لفترة قصيرة وسرعان ما يعود ليشعر بالتوتر والحزن المفاجئ دون أسباب واضحة، فيطلب المزيد حتى يتحول الأمر إلى إدمان وسمنة، ويؤثر على المناعة بشكل كبير".

وتضيف: "أثبتت الدراسات أن المأكولات الحارة تزيد من نسبة الكورتيزون في الجسم وتجعل الطفل يشعر بمزيد من التوتر وعدم الراحة، كذلك لا ينصح بتناول الكافيين للأطفال في المرحلة الابتدائية، واستبداله بكوب أو اثنين في اليوم من الشاي الأخضر المحلى بالعسل مع إضافة اللبن".

وقالت "سليم": "تحسن الشيكولاتة الغامقة الحالة المزاجية بشكل كبير لاحتوائها على حوالي 70% من الكاكاو الخام، لذلك ينصح بتحضيرها في المنزل على هيئة مشروب ساخن محلى بالعسل مع إضافة اللبن، ولا يفضل تقديمها بعد الطعام مباشرة"

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا تقدمي هذه الأطعمة لابنك قبل الامتحانات لا تقدمي هذه الأطعمة لابنك قبل الامتحانات



GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 20:12 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

بنت عمري 16 سنة تقدم لي شاب واهلي يرفضون

GMT 10:23 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

مايا دياب وأختها غرايس يُصبحان عجائز في "حكايتي مع الزمان"