arablifestyle
آخر تحديث GMT 12:04:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 12:04:22
لايف ستايل

الرئيسية

الفنانة التشكيلية هناء حمش تُبدع في رسم وتجسيد معاناة المرأة الفلسطينية

لايف ستايل

لايف ستايلالفنانة التشكيلية هناء حمش تُبدع في رسم وتجسيد معاناة المرأة الفلسطينية

الفنانة التشكيلية، هناء حمش
غزة - لايف ستايل

درست الفنانة التشكيلية، هناء حمش، 26 عامًا، الفنون التشكيلية في جامعة الأقصى، وهي عضو في قطاع الثقافة للمرأة في جامعة الدول العربية، وكشفت حمش أنّ بدايتها كانت في عام 2007، من خلال جداريات بسيطة كانت ترسمها على جدران قطاع غزة، كمشاركات لها في مناسبات فلسطينية، وبدأت هذه الجداريات بالازدياد، لتغدو محط أنظار العابرين في شوارع غزة.

وأوضحت حمش أن معرضها الأول بعنوان "غزة 52"، هو تجسيد لمعاناة المرأة الفلسطينية التي عاصرت 3 حروب على غزة، مشيرة إلى أنها بدأت برسم لوحات المعرض في اليوم الثاني من الحرب، لتستمر حتى أخر يوم بالحرب، لكن مرسمها تعرض إلى قصف إسرائيلي، مما اضطرها إلى رسم اللوحات من جديد، وتخلل المعرض عرض لوحات لشخصيات ثورية كشخصية ليلى خالد، والأسيرة المحررة فاطمة الزق، كما عُرضت بعض اللوحات الممزقة في المعرض.   وبينت حمش أنها حصلت على شهادات تميّز من مؤسسات محلية ودولية، وشاركت في معارض دولية في ولاية نيوجيرسي وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية، كما شاركت في معرض الثورة في جامعة القاهرة، موضحة أن مدى إعجاب الناس بالعمل الفني يعتمد على عمق الفكرة الذي يقدمها الفنان من خلال لوحته، إذ أن لكل شخص رؤية معينة في أي لوحة، ويرجع ذلك إلى ذوق الإنسان نفسه، ومنوّهة إلى أنّ "عائلتي كانت الداعم الرئيسي في مسيرتي الفنية، كونهم أمنوا بقدراتي وموهبتي منذ الصغر، وكانوا بجانبي خطوة بخطوة".   وعبرت حمش عن تثمين الناس إلى جهودها الإنسانية من خلال الحملات الخيرية، وأنشطة التفريغ النفسي عقب الحرب في مدارس الأونروا لدعم الأطفال عبر الرسم، مشيرة إلى أنها جزء لا يتجزأ من المشهد الثقافي الفني لتمثيل المرأة، خارج قطاع غزة، ومتمنية إعطاء فرص ودعم أكبر لكل المبدعين حتى تخرج مواهبهم للنور، من خلال تسليط الضوء على الفنانين، وأنها تستعد لتدشين معرض جديد خلال هذا العام يعبّر عن تاريخ المرأة الفلسطينية، وسيتضمّن 100 لوحة.  
arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة التشكيلية هناء حمش تُبدع في رسم وتجسيد معاناة المرأة الفلسطينية الفنانة التشكيلية هناء حمش تُبدع في رسم وتجسيد معاناة المرأة الفلسطينية



GMT 20:48 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

تقوية الأظافر وتبييضها بوصفات طبيعية سهلة
لايف ستايلتقوية الأظافر وتبييضها بوصفات طبيعية سهلة

GMT 23:41 2020 السبت ,09 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:08 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تثق بنفسك وتشرق بجاذبية شديدة

GMT 09:11 2020 السبت ,02 أيار / مايو

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 09:30 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أبرز الفروق بين ديكورات جبس أسقف المنازل ومادة الـ "POP"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle