arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

وزير الخارجية يؤكّد أنّ المراهقة مرّت "بمحنة فظيعة" وتستحق تقديم الدعم

لندن تدعو قبرص لحسن التعامل مع مواطنتها المُدانة في "الاغتصاب الجماعي"

لايف ستايل

لايف ستايللندن تدعو قبرص لحسن التعامل مع مواطنتها المُدانة في "الاغتصاب الجماعي"

وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب
لندن - لايف ستايل

حثّ وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب السلطات القبرصية على "فعل الصواب"، بخصوص قضية المراهقة البريطانية، التي أُدينت بالكذب بشأن ادعائها بأنها تعرّضت لاغتصاب جماعي من قبل مجموعة من الشباب الإسرائيليين في أحد فنادق منتجع آيا نابا في قبرص، وقال إن قبرص "حساسة بشأن التدخل الخارجي"، لكنه أضاف أنه كان يتابع عن كثب قضية الفتاة التي أدانتها محكمة قبرصية، وسوف تحدد عقوبتها في 7 يناير/كانون الثاني، مضيفًا أنه تحدث مع والدة الفتاة، وعرض عليها تقديم الدعم.

وكانت الفتاة التي تبلغ التاسعة عشرة من العمر، أدينت بالكذب بعد أن غيّرت أقوالها بخصوص ادعائها بأنها اغتصبت من قبل 12 إسرائيليًا في أحد فنادق قبرص في 17 يوليو/تموز، في حين كانت المملكة المتحدة عبرت سابقًا عن "مخاوف جدية" بشأن "ضمان حصول الفتاة على محاكمة عادلة".

وكشف راب لبي بي سي، أنه نقل إلى نظيره القبرصي "مخاوفه الشديدة" بشأن المعاملة التي تتلقاها الفتاة من جانب السلطات في الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط، وقال إن المراهقة مرت "بمحنة فظيعة"، مشيرًا إلى أنه تحدث مع والدتها الجمعة، وسألها عن "المزيد من الدعم الذي يمكننا تقديمه"، كما أضاف أن إعادة الفتاة إلى المملكة المتحدة، لكي تبدأ بالتعافي، هي أولوية بالنسبة له.

وكانت الحكومة القبرصية ردت سابقًا على انتقادات بخصوص التعامل مع هذه القضية بأن لديها "ثقة كاملة بالنظام القضائي والمحاكم" في البلاد، وفي رد على سؤال عما إذا كانت وزارة الخارجية البريطانية ستصدر تحذيرات لمواطنيها بشأن السفر بغرض السياحة إلى قبرص، قال راب إن الوزارة تبقي دائمًا نصائحها بخصوص السفر "قابلة لإعادة النظر".

وكان الوزير البريطاني، قال في تصريحات لقناة سكاي الإخبارية التلفزيونية البريطانية في وقت سابق من يوم الأحد، إن قضية الفتاة المراهقة يجب التعامل معها بطريقة "ذكية وحساسة، للتأكد من أننا لا نقوم بشيء قد تكون له نتائج عكسية".

وبخصوص ما يمكن القيام به في حال تبين وجود فشل في تطبيق العدالة، أضاف راب "لا يمكننا التحكم بالنظام القضائي في قبرص، لكن هناك تساؤلات واضحة بخصوص الإجراءات القانونية المتبعة، والمحاكمة العادلة، والضمانات التي طبقت في هذه الحالة".ويمكن أن تواجه المراهقة البريطانية السجن فترة تصل إلى عام مع غرامة قدرها 1500 جنيه استرليني الثلاثاء. وكان محاموها قد طالبوا بحكم مع وقف التنفيذ.

اقرأ أيضًا:

النيابة العامة في مصر تنشُر أوصاف فتاة عُثر على جثتها في "التجمع الخامس"

وكانت الفتاة اتصلت بالشرطة القبرصية للمرة الأولى في يوليو/تموز، بعد عدة ساعات من تعرضها، حسب زعمها، لاغتصاب من قبل 12 شابًا إسرائيليًا في إحدى الغرف في فندق بامبوس نابا روكس في آيا نابا، وألقت الشرطة القبض على الـ 12 شابًا، لكن أطلق سراحهم لاحقًا، وعادوا إلى إسرائيل، بعد أن تراجعت الفتاة عن أقوالها عقب 10 أيام.

واعتقلت الفتاة إثر ذلك، وتم تقديمها للمحاكمة بتهمة التسبب بأذى عام، وهي التهمة التي أنكرتها، وأكدت أنها غير مذنبة، وقالت الفتاة إن الشرطة في قبرص دفعتها بالاكراه إلى الاعتراف بأنها اختلقت قصة الاغتصاب، الأمر الذي أنكرته الشرطة.

وأدانت المحكمة الفتاة في 30 ديسمبر/ كانون الأول بتهمة التسبب بأذى عام، وقال القاضي عند النطق بالحكم "قدمت المتهمة للشرطة ادعاء كاذبًا بالاغتصاب، وهي تعلم تمامًا أن هذا كذب"، وأضاف "لم تكن المتهمة خلال الإدلاء بشهادتها مقنعة، لأنها لم تقل الحقيقة، وحاولت تضليل المحكمة".

ونفى القاضي وجود "اغتصاب، أو عنف"، وقال إن الشرطة أجرت تحقيقا شاملًا، و"قبضت على المطلوب القبض عليهم"، وقال إن قراره اعتمد على دليل من شريط فيديو، يظهر الفتاة وهي تمارس الجنس بالتراضي، وما دفع الفتاة في بادئ الأمر إلى الإدلاء بشهادات مزيفة - بحسب ما قاله القاضي - هو إدراكها أن ما حدث قد سُجل، وأن وضعها أصبح صعبًا، وبدأت تشعر بالخجل، وأضاف أنها "اعتذرت عما حدث قائلة إنها ارتكبت خطأ بكتابة شهادة مزيفة".

لكن محامي الفتاة يقولون إن مقطع الفيديو، الذي عثر عليه في هواتف بعض المراهقين الإسرائيليين، يظهر الفتاة وهي تمارس الجنس عن تراض مع أحد المراهقين، بينما كان الباقون يحاولون دخول الغرفة، وهي تطلب منهم مغادرتهاـ وعقب النطق بالحكم، سمعت الفتاة وهي تقول لمحاميها "اعتقدت أنكم طلبتم غرامة"، وعند ذلك طلبت المحامية من القاضي وقف تنفيذ الحكم.

وأثارت إدانة المحكمة انتقادات واسعة من قبل جمعيات نسائية ومدافعين عن حقوق الإنسان، وتجمع متظاهرون من شبكة مكافحة العنف ضد المرأة خارج مبنى المحكمة في اليوم الذي أدينت به الفتاة، وانتقد محامو الفتاة قرار الإدانة، وطريقة تعامل الشرطة القبرصية مع القضية، وكذلك معالجة القاضي ميكاليس باباثاناسيو لها، وتعهدوا بالاستئناف ضد الحكم، والعمل على إحالة القضية إلى المحكمة العليا في قبرص.

كما وقعت شخصيات قانونية بارزة في قبرص رسالة موجهة إلى النائب العام كوستاس كليريديس، تطلب منه التدخل في القضية. ومن بين الذين وقعوا الرسالة وزير العدل السابق كيبروس كريسوستوميديس، وقال الوزير إن المراهقة "عانت الكثير فعلًا"، وهو يتوقع أن تكون عقوبتها "مخففة للغاية"، وأضاف "لقد احتجزت أربعة أسابيع ونصف، كما تم منعها من السفر لمدة خمسة أشهر بالفعل".

من جهتها، قالت والدة الفتاة إن ابنتها كانت تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ومن الهلوسة، وتنام لمدة 18 أو 20 ساعة في اليوم بسبب حالة فرط النوم، وأضافت أن ابنتها بحاجة ماسة للعودة إلى بريطانيا لكي تتلقى العلاج. كما أعربت الأم عن اعتقادها بأن تجربة ابنتها في آيا نابا، ليست بحادثة منعزلة، وكشفت دعمها لحملة على شبكة الانترنت تدعو السياح لمقاطعة جزيرة قبرص.

وقالت الأم لبي بي سي "المكان غير آمن - إنه غير آمن نهائيًا. وإذا أبلغت عن أمر حدث لك، فسيسخرون منك. وفي أسوأ الأحوال، قد يحدث لك شيء يشبه ما حدث لابنتي".في غضون ذلك، قال أحد الشبان الذين اتهمتهم الفتاة باغتصابها بشكل جماعي، واسمه يونا غولوب، لصحيفة "ميل أون صنداي" إنهم يستعدون "لمقاضاة" المراهقة، وقال إن الشبان "يستحقون التعويض جراء ما مررنا به"

قد يهمك أيضًا:

طفلة عمرها أربع سنوات تتعرَّض لاغتصاب جماعي داخل مستشفى في الهند

 

اغتصاب جماعي لفتاة قاصر حتي الموت يثير الرأي العام في تونس

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لندن تدعو قبرص لحسن التعامل مع مواطنتها المُدانة في الاغتصاب الجماعي لندن تدعو قبرص لحسن التعامل مع مواطنتها المُدانة في الاغتصاب الجماعي



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:25 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:03 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 08:19 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

حورية فرغلي تزين فستانها بـ"نجفة" عملاقة تعرضها للسخرية

GMT 06:30 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أحمد زاهر يؤكد أن نصائح نور الشريف سبب نجاحه

GMT 11:33 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة رجاء الجداوي تبدي سعادتها بكلمة الرئيس السيسي لها 

GMT 23:36 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

٧ نصائح مكياج هامة لصاحبات العيون الزرقاء

GMT 11:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تبرز أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle