arablifestyle
آخر تحديث GMT 16:43:26
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 16:43:26
لايف ستايل

الرئيسية

حصلت على 4 في المائة مِن أسهم شركة "أمازون"

طليقة ماكينزي بيزوس تُصبح ثالث أغنى امرأة في العالم

لايف ستايل

لايف ستايلطليقة ماكينزي بيزوس تُصبح ثالث أغنى امرأة في العالم

ماكينزي بيزوس طليقة مؤسس شركة "أمازون"،
واشنطن - لايف ستايل

يبدو أنّ المثل القائل "رُبّ ضارة نافعة" ينطبق كثيرا على طليقة مؤسس شركة "أمازون"، فبعدما انفصلت ماكينزي بيزوس، عن زوجها جيف، صارت ثالث أغنى امرأة في العالم.
وحسب أحدث الإحصائيات تتصدر فرانسواز بيتينكور مايرز، وريثة شركة "لوريال" قائمة أغنى نساء العالم بثروة تبلغ 49.3 مليارات دولار، ويليها في المركز الثاني أليس والتون الابنة الوحيدة لسام والتون مؤسسة سلسلة متاجر "وول مارت" بثروة تبلغ 44.4 مليارات دولار، وحسب تقارير صحافية فإن ماكينزي التي أنهت اتفاق الطلاق مع زوجها بيزوس الذي يعد أغنى رجل في العالم، حصلت على 4 في المائة من أسهم شركة "أمازون"، وهي حصة تصل قيمتها إلى 35 مليار دولار، لتصبح ثالث أغنى امرأة في العالم.

وأعلن الزوجان بيزوس طلاقهما بعدما نشرت مجلة أميركية صورا تكشف علاقة بيزوس بعشيقته لورين سانشيز، وأدت الفضيحة إلى تعرض أغنى رجل في العالم للابتزاز، ويوم الخميس، قالت ماكينزي إنها ستحصل على نحو 25 في المائة فقط من إجمالي الأسهم التي يملكها الزوجان في شركة "أمازون"، لكنها تنازلت عن شركة "واشنطن بوست" التي تملكها العائلة، فضلا عن شركة الاستكشاف الفضائي التي أسسها بيزوس "بلو أوريجين".

ويحظى طلاق بيزوس لمتابعة إعلامية واسعة، فرغم كونه أمرا شخصيا يرى مراقبون أنه يستطيع التأثير على مشاريع أغنى شخص في العالم بشكل كبير، وأكد الطليقان أنهما سيواصلان العمل معا في مشاريع خيرية، لكن هذا الأمر قد يكون أمرا معقدا.

وحسب البيانات الاقتصادية فإن بيزوس لا يزال أغنى شخص في العالم رغم منح حصة مهمة لزوجته، إذ يملك أكثر من مائة مليار دولار لكنه ثروته قبل الطلاق كانت تتجاوز 140 مليار دولار.

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- أب يحمل كلّ المعاني الإنسانية الصادقة لابنته ليلة زفافها

- لوري لايتفوت أول سيدة سوداء تفوز بمنصب عميد مدينة شيكاغو

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طليقة ماكينزي بيزوس تُصبح ثالث أغنى امرأة في العالم طليقة ماكينزي بيزوس تُصبح ثالث أغنى امرأة في العالم



GMT 10:24 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري
لايف ستايلياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:54 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مدين يتهم حسن شاكوش بسرقة إحدى أغنياته

GMT 17:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"عمر خريستو" ينافس على جائزة الأفضل لعام 2019

GMT 11:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الطرق العشر البسيطة لإيصال مشاعر الحب لشريك حياتك

GMT 12:21 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

عارضة الأزياء جيجي حديد في إطلالات مثيرة

GMT 09:01 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

"دايلي ميل" تكشف عن صور منزل ميغان ماركل بعد الزواج

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

"عمارة رشدي" يصل إلى 14 ألف جنيه فقط في يومين

GMT 04:15 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هبة رصاص تعلن أن مشروبات رمضان تقي من الجفاف

GMT 22:23 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "القرموطي في أرض النار" 18 كانون الثاني

GMT 06:44 2016 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أسرة "السبع بنات" فى المستشفى بالتزامن مع عرض المسلسل

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فيلا كوغو غران في إسبانيا مكان رائع لتنظيم الحفلات

GMT 05:31 2016 الإثنين ,26 أيلول / سبتمبر

لطيفة تجهز ألبومًا جديدًا وتعد جمهورها بالمفاجآت
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle