arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

شقيقها يؤكد أنها كافحت اضطهاد النساء بقوة في الوكالة

"ناسا" تستبعد رائدة فضاء من أصل أفريقي فجأة

لايف ستايل

لايف ستايل"ناسا" تستبعد رائدة فضاء من أصل أفريقي فجأة

رائدة الفضاء جانيت إيبس
واشنطن - رولا عيسى

كشف شقيق رائدة فضاء ناسا التي استبعدت من بعثة يونيو/حزيران لمحطة الفضاء الدولية أن العنصرية هي الدافع وراء التغيير, حيث تم استبدال جانيت إيبس ب سيرينا أونيون-المستشارة, كما لم تقدم ناسا أي تفسير لكن شقيقها يدعي أنها واجهت معركة شاقة مع ناسا, وقال هنري إبس في مشاركة على "فيسبوك": "شقيقتي د. جانيت إبس كانت تكافح ضد العنصرية القمعية واضطهاد النساء في ناسا والآن هم يحاولون إعاقتها بالسماح للرائدة القوقازية لتأخذ مكانها!"
ناسا تستبعد رائدة فضاء من أصل أفريقي فجأة

وشملت المشاركة - التي تم حذفها منذ ذلك الحين - رابطا إلى التماس MoveOn.org يطالب بإعادة تعيين إيبس إلى البعثة, ودعا الالتماس " الطلب من ناسا عودة الدكتورة جانيت إبس إلى البعثة !!!" واعتبارا من يوم الاثنين كان هناك 1.222 من التوقيعات البالغ عددها 2000 توقيع, وبينما لم يبدأ هنري الالتماس، قام هو وغيره من أفراد الأسرة بالتوقيع عليه.
ناسا تستبعد رائدة فضاء من أصل أفريقي فجأة

وكتب على "فيسبوك" "أختي تستحق فرصة الحياة العادلة مثل أقرانها البيض! إن سياسات الإدارة وثقافتها هذه مستهجنة ضد موقفها ضد المرأة والأقليات في هذه الأمة, لقد فقدنا كل المكاسب التي حققناها على مدى السنوات الأربعين الماضية في سنة واحدة, لا يمكننا الاستمرار في التسامح مع ما يجري في أمريكا ولكن يجب أن نقف معا وراء شعبنا وأمتنا؟"

وقيل إن قرار استبعاد جانيت إيبس هو "مسألة تتعلق بالموظفين"، ولكن الكثيرين أشاروا إلى مدى عدم غرابة هذا الحدث على وكالة ناسا لعدم إعطاء تفاصيل عن سبب حدوث تغيير, وستبقى الآن في المجموعة العاملة في هيوستن وتعمل في مركز جونسون للفضاء.

وأضافت ناسا أنه لا يزال من الممكن اختيارها للبعثات اللاحقة,  وكانت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) قد استبعدت رائدة الفضاء التي كان من المقرر أن تكون أول مقاتلة أميركي من أصل إفريقي في محطة الفضاء في رحلة فضائية قادمة، وذلك في خطوة نادرة لوكالة الفضاء القريب جدا إطلاقها.

وقال براندي دين، المتحدث باسم وكالة ناسا، الأسبوع الماضي أنه هناك عدة عوامل تم النظر فيها، ولكن لا يمكنها ذكر المزيد من التفصيل, وقالت: "هذه القرارات هي شؤون العاملين التي لا توفر ناسا عنها معلومات, وأضافت يوم الجمعة أن قرار استبعاد إبس من البعثة كان قرار ناسا، وليس وكالة الفضاء الروسية.

وفى الوقت نفسه، عادت رائدة الفضاء إلى هيوستن من روسيا حيث كانت تدرب على الطيران إلى جانب رائد الفضاء من ألمانيا وروسيا, وقد تم نشر أخبار الإقامة التاريخية لإيبس في محطة الفضاء الدولية على نطاق واسع بعد أن أعلنت ناسا هذا الإعلان في يناير من عام 2017, "في العام القادم، ستضيف رائدة الفضاء جانيت إبس اسمها إلى قائمة حصرية للنساء اللواتي سافروا إلى الفضاء، بعد ما يقرب من عقد من التدريب في مجال الروبوتات واللغة الروسية - حتى تتمكن من التواصل مع رواد الفضاء في مهمتها - سوف تصبح أول امرأة أمريكية أفريقية للعيش والعمل على المدى الطويل في محطة الفضاء الدولية."

كانت رحلة إيبس لتصبح رائد فضاء ملحمة, في عام 2002 انضمت إلى وكالة المخابرات المركزية وعملت ضابط المخابرات التقنية، قبل أن تختارها ناسا مع دورة رائد الفضاء العشرين, وقالت إيبس في مؤتمر صحافي، وفقا لما ذكرته شركة فوكس نيوز "لقد فكرت في أكون رائدة فضاء، ولكني لم أفكر أبدا أنهم سوف يأخذونني, لذلك قررت أن أصبح مهندسة, من خلال هذا الطريق انضممت إلى سلاح رواد الفضاء. "

"لقد اجتهدت كثيرا في الدراسة والتحقت بكلية الدراسات العليا, ثم عملت لحساب شركة السيارات ثم عملت لحساب الحكومة, لقد كنت مع ناسا لمدة ثماني سنوات أو نحو ذلك, إنه طريق طويل", اخُتيرت في عام 2009 للانضمام إلى وكالة ناسا، وعلى مدى ما يقرب من عقد من الزمان تدربت في مجال الروبوتات واللغة الروسية، لتكون قادرة على التواصل مع زملائها رواد الفضاء.

 وزار رواد الفضاء الأمريكيون الأفارقة زملائهم في البعثات، بما في ذلك روبرت كوربيم وألفين درو وجوان هيغينبوثام وليلاند ملفين وروبرت ساتشر وستيفاني ويلسون، ولكن لم يعش أحد منهم هناك.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تستبعد رائدة فضاء من أصل أفريقي فجأة ناسا تستبعد رائدة فضاء من أصل أفريقي فجأة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 12:07 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

ضرب الزوجة المبرح بدون سبب

GMT 11:56 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

مي عزالدين تغلق باب التعليقات على صورة الطفلة التي تقلدها

GMT 12:34 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز صيحات نظارات شمسية موضة 2020 بحسب شكل الوجه

GMT 08:24 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رحيل فنانة الزمن الجميل شاهيناز طه في هدوء تام

GMT 13:57 2020 الجمعة ,06 آذار/ مارس

هنادي مهنا بـ إطلالة صيفية على إنستجرام

GMT 22:09 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد هنيدي برفقة عمرو دياب ودينا الشربيني
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle