arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

استهلت رحلتها بدولة غانا وتناولت الشاي مع السيدة الأولى

رحلة ميلانيا ترامب إلى أفريقيا تظهر مدى تناقضها مع زوجها

لايف ستايل

لايف ستايلرحلة ميلانيا ترامب إلى أفريقيا تظهر مدى تناقضها مع زوجها

السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

عندما استقرت السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب مع زوجها الرئيس دونالد ترامب، في البيت الأبيض، رسمت السيدة الأولى خطا صارما وواضحاً معه ، حيث إن المكتب البيضاوي يخصه، أما مقر الإقامة العام (البيت الأبيض) يخصها هي وفقا لروايات أشخاص مقربين منهما. وسعت السيدة الأولى بشكل عام إلى تجنب تسليط الأضواء على زوجها، ولكنها تركت خصوصية الجناح الشرقي هذا الأسبوع لتذهب في جولة في أفريقيا لمدة أربعة أيام، وهي القارة التي لم يزرها الرئيس أبدا.

تتبع السياسة الدبلوماسية الناعمة

واستهلت ميلانيا زيارتها بدولة غانا، حيث قامت بجولة في مستشفى وتناولت الشاي مع السيدة الأولى في البلاد، ريبيكا أكوفو أدو، قبل الانتقال إلى مالاوي ثم كينيا ومصر، وهي الدول النامية في القارة والتي أهانها ترامب في أحد اجتماعاته واصفا إياها بالحثالة. وتعد هذه الرحلة الدولية الرسمية الثانية للسيدة الأولى بمفردها، وتشكل نوع من الدبلوماسية الناعمة لزاوية من العالم لم تجذب الكثير من انتباه إدارة ترامب.

وتسعى ميلانيا ترامب لتعزيز الفرص العالمية، وخاصة للأطفال، وفقا لمساعديها، لكنها من المحتمل أن تجد نفسها مرة أخرى تتبادل التناقضات مع زوجها، بالإضافة إلى الزيارات الدبلوماسية في كل بلد، ستقوم ميلانيا بجولة في مواقع مختلفة والمواقع التاريخية، وستتولى أيضا بعض العروض الثقافية وتقدم هدايا من الكتب المدرسية وكرات القدم لأطفال المدارس.

وفي هذا السياق، قال ويتني شنايدمان، المسؤول في وزارة الخارجية في إدارة كلينتون والمستشار الدولي لشؤون أفريقيا في مكتب المحاماة "هذه رحلة مهمة ويجب عدم التقليل منها على الإطلاق، حتى إذا أخذنا في الاعتبار التعليقات الخانقة".

تختلف كليا عن ترامب

وتختلف عادات سفر السيدة الأولى بشكل ملحوظ عن عادات الرئيس. فقد رتب موظفوها حقائب الهدايا ليتم وضعها على مقاعد طائرتها، بما في ذلك تلك الخاصة بالمراسلين، والتي تضمنت شوكولاتة هيرشي، وقوالب الوجبات الخفيفة من KIND، ومناديل طاردة للحشرات، وأجهزة كمبيوتر محمولة وزجاجات مياه تحمل علامة "أفضل حملة". وتتناوب المحطات التلفزيونية على متن الطائرة، حيث "سي أن أن"، "فوكس نيوز"، و"ام اس ان بي سي"، خلال الرحلة التي تقترب من 13 ساعة، بدلا من أن تبقى قناة "فوكس"، كما هو الحال في سلاح الجو مع الرئيس ترامب.

وصولها إلى أكرا

وقد هبطت ميلانيا في مطار أكرا، وتم استقبالها من قبل الراقصين، والطبالون، وفتاة تحمل الزهور تدعى ليليان ناي أداى ساي، التي عانقاتها السيدة الأولى. وفي الوقت الذي كانت فيه أخبار ميلانيا ترامب تهيمن على الأخبار المحلية في أكرا، لم يكن هناك في الشارع إلا القليل من الحماس الواضح، فقد لوح عدد قليل من الناس عندما مر موكبها عبر المدينة، وبعد وقت قصير من وصولها، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن دونالد ترامب في فبراير/ شباط، قام شخصيا بإخراج محاميه السابق مايكل كوهين لإيقاف الممثلة السينمائية الكبيرة المعروفة باسم ستورمي دانيلز من مناقشة علنا لعلاقتها المزعومة مع الرئيس.

وركزت ميلانيا ترامب من خلال إحاطات إعلامية حول قضايا صحة الأطفال، ولم تعط أي علامة على أنها قد شاهدت الأخبار، وشاهدت طاقما طبيا يزن طفلا يبلغ من العمر ستة أشهر بالتدليش في حبال مرفقة بمقياس ما، ووزعت البطانيات والدببة على شكل "Be Best" كن أفضل.

تحاول إصلاح ما أفسده ترامب

وعندما تتواجد ميلانيا تحت دائرة الضوء، فإنها غالبا ما تبدو متعارضة مع الرئيس، وتتضمن حملتها "كن أفضل" التسلط على الإنترنت، حتى في الوقت الذي يقوم فيه دونالد ترامب بإهانة منتقديه وخصومه على "تويتر". فبعد انتقاد الرئيس لعمدة سان خوان، بورتوريكو، أنتجت ميلانيا ترامب شريط فيديو لفت الانتباه إلى محنة شعب الإقليم، وعندما شكك ترامب في ذكاء جمعية ليبرون جيمس في الدوري الأميركي للمحترفين، أصدر سكرتيرها الصحافي بيانا من السيدة الأولى تكمل عمل لاعب كرة السلة مع أطفال المدارس.

ميلانيا ترامب، مهاجرة، أغلقت بشكل ملحوظ ملف سياسة الهجرة مع زوجه، حين زارت الأطفال المهاجرين المحتجزين على الحدود المكسيكية في ولاية تكساس، بينما اختار ترامب ألا يزور مراكز الاحتجاز. وقالت ستيفاني جريشام، المتحدثة باسم السيدة الأولى "إن ميلانيا ترامب اختارت زيارة أفريقيا لأنها تشعر أنه من المهم أن يفهم الناس في جميع أنحاء العالم أن الولايات المتحدة تهتم بالازدهار والأجيال المستقبلية للبلدان أخرى. إن بلدنا أكثر أمنا وقوة عندما يكون لدى الناس في جميع أنحاء العالم فرصة، وهذا يبدأ بتعليم الأطفال ورعايتهم ".

أسباب زيارتها لأفريقيا

ويرافقها عدد قليل من الموظفين، بما في ذلك رئيس الأركان ليندسي رينولدز وغريشام ومساعد الاتصالات آني ليهاردي. وقالت جوشوا ميرفيري، محللة السياسات في إفريقيا والشرق الأوسط في مؤسسة هيريتيغ، إن برنامج رحلاتها في إفريقيا هو خيار "انتقائي" للدول، وأوضحت "كينيا، وهي حليف مهم للولايات المتحدة في جهود مكافحة التطرف في القار ، وهي مدرجة في القائمة المختصرة لاتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة، رئيسها، أوهورو كينياتا، لديه علاقة حميمة مع ترامب بعد زيارة للبيت الأبيض في الشهر الماضي".

وتضيف "إن غانا، حيث لا تزال الديمقراطية تترسخ، تتطابق مع صورة الدول النامية التي تسعى الولايات المتحدة إلى إقامة روابط معها. ومالاوي هي بلد صغير، فقير، وغامض لا يحصل في الغالب على زيارات عالية المستوى، وسيستفيد من انتباه السيدة الأولى، أما مصر شريك استراتيجي حيوي في شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". وتلفت "في مالاوي وكينيا، من المرجح أن تسلط ميلانيا ترامب الضوء على التعليم، وتنمية المهارات للأطفال، والوقاية من الأمراض، وفي غانا، ستركز بشكل خاص على الرعاية الصحية، خاصة للنساء والأطفال. وأثناء وجودها في مصر، من المحتمل أنها ستتكيف مع الفرص السياحية".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة ميلانيا ترامب إلى أفريقيا تظهر مدى تناقضها مع زوجها رحلة ميلانيا ترامب إلى أفريقيا تظهر مدى تناقضها مع زوجها



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle