arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:21:38
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:21:38
لايف ستايل

الرئيسية

لطلبها التواجد ضمن مجموعة العشرين في ألمانيا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته

لايف ستايل

لايف ستايلالرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته

إيفانكا ترامب والمستشارة ميركل
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد الرئيس دونالد ترامب أن إبنته لم تتخطى سلطاته عندما كانت معه في مجموعة العشرين في ألمانيا في حين أجرى محادثات خاصة مع نظرائه الأجانب ، وطلبت إيفانكا حجز مقعد في القمة إلى أن أنجيلا ميركل توافق ، مشيرًا إلى التعليقات التي أدلى بها زعيم البلد المضيف في الدفاع عن إيفانكا. الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاتهالرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته

وعرض الرئيس سيناريو واقعي حيث أصبحت هيلاري كلينتون رئيسًا وكانت إبنتها قد اتخذت مكانها في نفس القمة ، عبر تغريدة عبارة عن حرب كلامية مع الطفل الوحيد للرئيس السابق بيل كلينتون وزوجة هيلاري ، المرشح الديمقراطي 2016 لأعلى منصب في البلاد. الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته

وقال ترامب عبرة تغريدته "إذا طلب من تشيلسي كلينتون أن تشغل مقعد والدتها ، فإن أخبار وهمية تقول تشلسي بالمجان" ، ووردت تشيلسي مرة أخرى "لن يحدث أبدًا لأمي أو أبي أن يسألني ، هل كنت تعطي بلدنا بعيدًا ، على أمل لا" ، وكانت إيفانكا ترامب قد تحولت السبت إلى قمة مجموعة الـ 20 من خلال اتخاذها مقعدًا مؤقتًا على طاولة الاطفال الكبار عندما خرج والدها الرئيس دونالد ترامب من الاجتماع الثنائي مع الرئيس الأندونيسى جوكو ويدودو.الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته

وأشار مسؤول في البيت الأبيض لـ" DailyMail.com " إلى أن دور  ترامب الأصغر كان شيئا مألوف ، وشهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تغادر غرفة اجتماعات مجموعة العشرين في وقت ما، على حد قول مصدر مطلع على هذه القمة ، وإبنته الكبرى هي مستشار في البيت الأبيض ، ولكن عندما ظهرت صورة المدير التنفيذي السابق للأزياء ، البالغ من العمر 35 عام ، على الطاولة مع شي جين بينغ الصيني ، رجب طيب أردوغان، أنجيلا ميركل وألمانيا تيريزا ماي ، أعد أعداء ترامب. الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته

قال بريان فالون ، المتحدث بإسم حملة هيلاري الرئاسية السابقة في تغريدة كانت بمثابة الطعم لترامب "أنا متأكد من أن الجمهوريين كان قد اتخذها خطوة إذا تم انتخاب تشيلسي كلينتون لأداء مهام رئيس الدولة". 
وتابعت كيليان كونواي، المستشارة للرئيس، الاثنين ، أن الهستيريا على الحادث غير مؤكدة ، إيفانكا فعلت شيئًا معياريًا من خلال اتخاذ مقعد والدها".

وتابعت كونواي على "فوكس & فريندس" : "لقد قادت هذه المائدة المستديرة المدهشة حول تمكين المرأة وقادت الولايات المتحدة، وألهمت الولايات المتحدة بالمساهمة بمبلغ 50 مليون دولار في صندوق لتمكين المرأة في أنحاء العالم كافة .الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته

وأوضح كونوي أن الرئيس الجمهوري ، بمساعدة إبنته الكبرى، يطارد المبادرات التي من شأنها تعزيز المرأة، مثل الائتمان الضريبي لرعاية الأطفال والإجازة الأسرية المدفوعة ، وفي هذه الحالة، كما تعلمون، استثمار المال وتشجيع الدول الأخرى على أن تفعل الشيء نفسه ، وقامت الولايات المتحدة بذلك، لكنها كانت قادرة على تأمين دول أخرى تستثمر أيضًا.

وقال كونواي "هذه ليست الأخبار التي انتشرت بعد القمة وليس حقيقة أنها فعلت شيئًا معيارًا عن طريق اتخاذ مقعد والدها ، مقعد الرئيس لفترة قصيرة" ، وقد كتب المؤرخ آن آلبايوم شكوى، مدونة "غير منتخبة وغير مؤهلة وغير مؤهلة اجتماعية ينظر إليها على أنها أفضل شخص لتمثيل المصالح الوطنية الأميركية".

وكتب بريان كلاس، وهو باحث في أكسفورد الذي كان يشغل منصب نائب مدير حملة حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي، أنه كان يمثل الولايات المتحدة إبنة غير منتخبة وغير مؤهلة ، وهذا النوع من الشيء يحدث في كل وقت ، وفي الديكتاتوريات.

وشدد مايكل مكفول، السفير في روسيا وقت باراك أوباما، على أن تعزيز إيفانكا كان غريبًا جدًا ، وقال بن رودس، نائب مستشار الأمن القومي السابق لأوباما، "إذا وضع زعيم آخر في مجموعة العشرين ابنته أو ابنه في الكرسي سنتكلم عن التراجع الديمقراطي".

وتحدث تشارلز بلو، الكاتب الليبرالي في صحيفة نيويورك تايمز "لماذا تجلس إيفانكا ترامب في اجتماعات مجموعة العشرين ؟! ما هي مؤهلاتها؟ من صوت لها؟ ليس من غير المألوف بالنسبة للقادة أن يرسلوا الوكلاء لحضور الاجتماعات في خطوطهم، حتى في قمم دولية رفيعة المستوى".

ولفتت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الصحافيين بعد ذلك إلى أن الأمر يرجع إلى كل وفد لتحديد من يجلس لرئيس حكومته عندما لا يكون متوفرًا للمشاركة، كما أنها تعتقد أنه على ما يرام أن ترامب اختار إبنته ، كما أن إيفانكا ترامب تنتمي إلى الوفد الأميركي ، وهذا يتماشى مع ما تفعله الوفود الأخرى.

ومن المعروف أنها تعمل في البيت الابيض وتحمل مسؤولية مبادرات معينة ، وقد دخلت هيلاري كلينتون خلال التسعينات من القرن الماضي لقيادة لجنة حكومية لإعادة تصميم نظام الرعاية الصحية في البلاد، وهي تقف أمام زوجها على الرغم من عدم انتخابها لأي منصب رسمي.

وأشار مسؤول في البيت الابيض إلى أن السيدة ترامب كانت تجلس في الخلف ثم انضمت لفترة وجيزة إلى الطاولة الرئيسية عندما اضطر الرئيس إلى الخروج ، والمسؤول أنه عندما تكثف إيفانكا بدأ رئيس البنك الدولى جيم يونغ كيم الحديث عن "مجالات مثل التنمية الأفريقية وهي المناطق التي ستستفيد من التسهيلات التي أعلنها البنك الدولي" ، وهو صندوق تمكين المرأة في مجال ريادة الأعمال، قادته إيفانكا ونمت إلى 300 مليون دولار بمساعدة التبرع الأميركي الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار الذي تحدث عنه كونواي في وقت سابق من اليوم ، وانتشرت صور لترامب مع إبنته قبل لقائه بمجموعة من قادة العالم الذين تجمعوا لتعزيز الصندوق وأهدافه. 

وأردف الرئيس الأميركي "أنا فخور جدًا لإبنتي، إيفانكا  كانت دائما، من اليوم الأول ، كانت دائما كبيرة بطلة ، إنها بطلة" ، ثم رسم ترامب ضحكه عندما كان يتحدث عما إذا كان قد جعل حياتها أكثر صعوبة من خلال جذب الجدل ، قائلًا "إذا لم تكن إبنتي، فإنه سيكون أسهل بكثير بالنسبة لها ، قد يكون الشيء السيئ الوحيد الذي ذهب، إذا كنت تريد أن تعرف الحقيقة." 

يذكر أنه تم نشر صورة إيفانكا يوم السبت مكان مقعد الرئيس على "تويتر" من قبل سفيتلانا لوكاش، وهو مسئول روسي يحضر قمة مجموعة العشرين ، بعد ذلك حذفتها من حسابه ،. وقد يكون ذلك مسؤولًا أميركيًا ربما لأن جلسة العمل اعتبرت جلسة خاصة، كما أن نشر الصور بدون أوراق اعتماد صحافية محظور.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن إبنته لم تتخط سلطاته



GMT 17:33 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء سبيل مصرية أنجبت بعد 4 أشهر من زواجها
لايف ستايلإخلاء سبيل مصرية أنجبت بعد 4 أشهر من زواجها

GMT 13:39 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات ليدي غاغا في جلسة تصوير خاصة
لايف ستايلإطلالات ليدي غاغا في جلسة تصوير خاصة

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وعد تكشف تفاصيل تجربتها في عمليّات التّجميل
لايف ستايلوعد تكشف تفاصيل تجربتها في عمليّات التّجميل

GMT 12:22 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها
لايف ستايلتعرفى على  أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها

GMT 20:36 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM
لايف ستايل"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM

GMT 13:14 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب "الاستروكس"
لايف ستايلمصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب "الاستروكس"

GMT 14:58 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أمل العوضي تجري عملية تجميل في رقبتها وتثير الجدل
لايف ستايلأمل العوضي تجري عملية تجميل في رقبتها وتثير الجدل

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الرداد يكشف كواليس "بروفات" أول عمل مسرحي
لايف ستايلالرداد يكشف كواليس "بروفات" أول عمل مسرحي

GMT 18:21 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال
لايف ستايلتعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال

GMT 20:27 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

6 وجهات سفر لقضاء العطلات الصيفية بتكلفة أقل من 2000 ريال
لايف ستايل6 وجهات سفر لقضاء العطلات الصيفية بتكلفة أقل من 2000 ريال

GMT 14:23 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"حريم النار" يعيد نسرين يوسف للساحة الفنية بعد غياب 3 أعوام

GMT 17:49 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"القومي للسينما" يقيم احتفالية خاصة للمخرج الراحل حسام علي

GMT 17:45 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

3 بطلات أمام محمد رمضان فى مسلسل "البرنس"

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نسرين طافش تخطف الأنظار بالأبيض في أحدث ظهور لها

GMT 17:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأخ الكبير" يدخل الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي

GMT 14:15 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فؤاد عبدالواحد يكشف تفاصيل ألبومه الجديد

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

17 مسلسللًا فى القائمة الأولية لدراما رمضان 2020

GMT 13:55 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع تعلن تعاقدها رسميًا على "رحيق زهرة"

GMT 13:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عاصي الحلاني يزلزل "الأوبرا" على الطريقة اللبنانية

GMT 13:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرنوبي وكارمن وفايا السورية على المسرح الكبير الاثنين

GMT 13:40 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

القبض على الفنان السوري"أدم" بدعوى خطف إنجي خوري

GMT 13:14 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تكريم الأردني منذر رياحنة في الكويت

GMT 13:32 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح الإعلان الدعائي المبدئي لفيلم"العنكبوت" لأحمد السقا

GMT 19:45 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد الفيشاوى يكشف برومو تشويقي لـ أشباح أوروبا