arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

قادت بنجاح مفاوضات بشأن أهداف التنمية المستدامة

"أمينة محمد" وزيرة البيئة النيجيرية وصاحبة منصب نائبة بان كي مون

لايف ستايل

لايف ستايل"أمينة محمد" وزيرة البيئة النيجيرية وصاحبة منصب نائبة بان كي مون

"أمينة محمد"، نائب الأمين العام للأمم المتحدة
واشنطن ـ يوسف مكي

انتقض دونالد ترامب الأمم المتحدة لكونها مجرد نادي يلتقي فيه الأشخاص ويتحدثون إلى بعضهم البعض ويقضون وقتا جيدًا، أما بالنسبة لـ"أمينة محمد"، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، فالأمر مختلف.

وأثناء جلوس مراسل صحيفة "الجارديان" البريطانية في مكتبها في الطابق 38 من مقر الأمم المتحدة في نيويورك مؤخرا، أخبرته قائلة: "بالنسبة لي، مشواري كان طويلا، بدئت خطوة بخطوة فباستخدام التعليم الذي حصلت عليه قمت بإحداث فارق."

لقد كانت الرحلة في الواقع طويلة، على طول الطريق من مدرسة ابتدائية تقع عند  بحيرة التشاد إلى الجلوس بجوارأنطونيو غوتيريس،الأمين العام للأمم المتحدة ، السيرة الذاتية لأمينة توصف بأنها أشبه بمارثون سباق فهي الأكبر بين خمس بنات والآن هي أم لستة أطفال، والدها، هو راعي نيجيري وطبيب بيطري، قابل والدتها، ممرضة، أثناء دراسته في بريطانيا.

 كانت وزيرة البيئة النيجيرية السابقة قد أكدت ذات مرة أنها اضطرت إلى جمع الأموال عندما أرادت دراسة إدارة المطاعم الفندقية في إيطاليا.

 وبعد أن أنهت أمينة دراستها في إيطاليا، طالبها والدها بالعودة إلى نيجيريا ، وإلى وظيفة وعد بها  إياها في القنصلية الأمريكية في كادونا،نيجريا، ومع ذلك عندما وصلت، لم تجد تلك الوظيفة.

وبعد سنوات من العمل في القطاع الخاص، عملت أمينة كمساعدة خاصة  لثلاثة رؤساء نيجيريين قبل أن تصبح مستشارا لبان كي مون، في خطة التنمية لما بعد عام 2015.

عادت الآن إلى مقر الأمم المتحدة بعد فترة وجيزة من عملها كوزيرة للبيئة في نيجيريا، و قادت بنجاح المفاوضات حول أهداف التنمية المستدامة وهي 17 هدفا وافقت عليها الأمم المتحدة لإنهاء الفقر المدقع في 2030.

ودعت أمينة إلى الالتزام باتفاقية باريس بشأن المناخ وفي زيارة لها إلى بحيرة التشاد لتلقي نظرة عن مدى تأثير تغير المناخ تحكي قائلة "كنت هنا، ربما مر 40 عام، انظر إلى تلك البحيرة فهي منطقة كانت تعاني من الإرهاب بالطبع ومن فقدان جميع سبل العيش؛ فقدان الصيد، لا توجد وظائف، ولا تجارة،  في فترة شبابنا كان هناك مقطورة تحمل الأسماك من الشمال وصولا الى الجنوب ، ولم يعد ذلك الأمر، وقد أدى ذلك إلى تفاقم الفقر، وخلق إحساسا بعدم الأمل، والافتقار إلى  الحوكمة ".

أمينة عازمة على أنه لن يكون هناك نقص مماثل في الحوكمة في الأمم المتحدة، فبينما تعد إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أوامر تنفيذية للتمهيد لتقليص كبير فى الدور الأمريكى فى الأمم المتحدة ، فإن القيادة الجديدة ملتزمة بضمان أن تظل الأمم المتحدة قادرة على تحقيق تنميتها وحفظ السلام والعديد من الالتزامات الأخرى.

ومع ذلك، كيف يمكنك إقناع ترامب، بأن الأمم المتحدة هي ذات قيمة جيدة ، وأضافت أمينة "اننا لا نتواصل دائما بشكل جيد مع الاثر الذى لدينا على أرض الواقع والحياة التى نغيرها،  لا بد من القيام بذلك على نحو أفضل، وبمجرد قيامنا بتغييرات سنرى أن الولايات المتحدة سترجع عن رأيها".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمينة محمد وزيرة البيئة النيجيرية وصاحبة منصب نائبة بان كي مون أمينة محمد وزيرة البيئة النيجيرية وصاحبة منصب نائبة بان كي مون



GMT 09:11 2020 السبت ,02 أيار / مايو

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 14:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 14:00 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خالد سليم يؤكد أنه من عشاق تقديم أدوار الشر

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 16:25 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طرق علاج نزلات البرد أثناء الحمل

GMT 19:35 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مفيدة لمساعدتكِ على تربية طفلٍ ذكي

GMT 16:26 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

تعرفي على 4 مشروبات طبيعية تعالج النحافة

GMT 09:09 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تقرير يوضّح أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle