arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أكدت أنه لم يكن سيصبح وزيرًا للدفاع إذا تزوجها

امرأة تكشف أن سبب عزوف "المحارب الراهب"  عن الزواج

لايف ستايل

لايف ستايلامرأة تكشف أن سبب عزوف "المحارب الراهب"  عن الزواج

امرأة قامت بتهديد جيمس ماتيس اثناء عقد القران
واشنطن ـ رولا عيسى

استقال جيمس ماتيس وزير الدفاع من القوات المسلحة وتزوج من امرأة قامت بتهديده اثناء عقد القران وهو معروف باسم "الراهب المحارب" الذي عاش حياة كرّسها للجيش.

وقالت أليس كلارك الخطيبة السابقة لماتيس إلى موقع "ديلي ميل" البريطاني، "إنها تركته قبل ثلاثة أيام من الاحتفال بالزواج في هاواي في عام 1981 لأنها لم تكن قادرة على تحمل فكرة أن تكون منفصلة عنه لأشهر عدة أثناء وجوده في عمليات الانتشار.

امرأة تكشف أن سبب عزوف المحارب الراهب  عن الزواج

لم يتزوج قط
وكان ماتيس مستعدًا للانسحاب من الجيش والاستقرار مع المرأة الوحيدة التي ستفوز قلبه، ولم يتزوج المارينز البالغ من العمر 67 عامًا قط وليس له أطفال.

وقالت كلارك البالغة من العمر الآن 71 عامًا في مقابلة حصرية "لو كان قد تزوجني، لما كان وزيراً للدفاع"، وفي ذلك الوقت كان ماتيس قائدًا من مشاة البحرية يبلغ من العمر 30 عامًا كان يميل إلى القمة.
وكانت كلارك في السادسة والثلاثين من عمرها، وكانت امرأة "جذابة وغير مرتبطة"، وذلك وفقا لكتاب جديد عن ماتيس.

ويقول الكاتب جيم بروسر في كتاب "لا صديق أفضل ولا عدو أسوأ"عن حياة الجنرال جيمس ماتيس "لقد ألغت الزفاف لأنها شعرت بأنها "عبء عليه وعلى مهنته" واتخذت قرارها الدرامي على الرغم من أن الضيوف بدأوا في القدوم واستعد مقدمي الطعام"، وبعد انفصالها عن ماتيس، تزوجت كلارك زوجها سيفتون 69 عاما، وأمضت بقية حياتها في هاواي حيث بقيت حتى يومنا هذا.

مسيرته في البحرية
واصل ماتيس مسيرته في مشاة البحرية ورفع صفوفه وساهم في قيادة الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003 قبل أن يصبح وزير الدفاع في عهد الرئيس دونالد ترامب. أصبح ماتيس يعرف باسم "المحارب الراهب" وهو مفكر متشدد يتحدث عن هوميروس وصن تسو ويأخذ كتب تأملات رواقية من قبل الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس إلى الخطوط الأمامية. وقال رجل له ذات مرة قواته "كن مهذبا، كن محترفا، لكن لديك خطة لقتل كل شخص تقابله".

امرأة تكشف أن سبب عزوف المحارب الراهب  عن الزواج

وعُرفت كلارك في الوقت الذي التقت فيه كلارك القائد ماتيس، باسمها الأخير لأليس جيليس، وكان ماتيس في قيادة الكتيبة البحرية الثالثة من الفرقة البحرية الثالثة، والمعروف أيضا باسم 3/3 وكان مقرها في كينوهي، هاواي للتدريب والتمارين.

وعاد ماتيس وقواته من عملية "إيغل كلاو"، مهمة الإنقاذ الاحتياطي لأزمة الرهائن الإيرانية، وتوقف في بيرث، أستراليا في طريق العودة، ووفقًا للسيرة الذاتية، عندما عادوا إلى هاواي، بدأ ماتيس وكلارك علاقتهما "ببطء" وحفظها ماتيس من معظم زملائه المقربين.

الرومانسية تغزو القلوب
ويقول الكتاب 'لأنها تشاطر رؤيته للعالم، ولديها تقدير عميق لفيلق البحرية، فكانت الرومانسية تنمو، وكان مستعد لهذه الرومانسية، لقد سافر ماتيس إلى العالم، والتقى بالقادة المدنيين والعسكريين في عشرات الدول، وشاهد الكثير مما يقدمه العالم. لقد اختبر نفسه في ظروف قاسية واجتاز هذه الاختبارات. ووجد مكانه بين الرجال. إن ثقته الذاتية الواضحة في أسلوب الحياة المتقن البسيطة لأحد ضباط المارينز يشير إلى نضجه واستعداده لعلاقة أكثر جدية. ولكنه تخلى عن القيادة في أمور القلب مع أليس".

وأضاف الكتاب "كانت فترة الحب قصيرة الأجل، وفي أبريل 1980 تم توزيع ماتيس مرة أخرى، هذه المرة إلى أفريقيا والشرق الأوسط والفلبين، وعاد بعد أكثر من ثلاثة أشهر في أغسطس /آب؛ فاقترح على كلارك الزواج، وقبلت وحددوا التاريخ في حزيران / يونيو 1981 ليتزامن مع عودته من منصبه المقبل، وخططوا لإقامة حفل خاص مع عدد قليل من الأصدقاء المقربين والعائلة ولكن قبل بضعة أيام من مغادرة ماتيس، بدأ كلارك تشك".

إلغاء حفلة الزفاف
ويقول الكتاب "إنه في أوقات متباعدة، فإن التحركات المتكررة إلى أجزاء مختلفة من العالم" و "التهديد المستمر" الذي يتعرض له، يبدأ في التأثير عليه. أعطت كلارك، ماتيس إنذارًا نهائيا؛ ليختارها أو الجيش"، وتقول "كنا مخطوبين لكن لم ينجح الامر، قبل ثلاثة أيام من الزفاف اتصل بي ضابط القيادة وقال لي إنه سيستقيل بسببك وشعرت أنى عبء عليه وألغيت حفلة الزفاف، لو كان قد تزوجني لما أصبح وزير الدفاع".

وذكرت كلارك "كوني زوجة عسكرية لكانت ذلك عادى، لكن المشكلة هي عمليات الانتشاره ، فقد رحل لعدة أشهر في كل مرة". وقالت إن ماتيس كان "حزينًا جدًا" لاستقالته ولكن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله، " ان أتذكره فقط كرجل صالح". وسحبت كلارك مطلبها من ماتيس بالانسحاب من الجيش لما بدى عليه من حزن، ومزق "ماتيس" أوراق استقالته وذهب في مهمته التالية. وعندما عاد للزفاف كان يسير مع أقارب من البر الرئيسى القادمين وأصحاب المطاعم يستعدون لتقديم وجباتهم، كانت كلارك متذبذبه مره آخرى.
وقالت كلارك إنها ببساطة لا تستطيع أن تتخيل أن حياتها الزوجية غير فترات انتظار غير سعيدة، وإنها تدرك أنها ستكون عبئًا عليه وعلى حياته المهنية.
وكان الجميع يطلبون من أليس إعادة النظر والتحلي بالصبر، وقال لها جيم ماتيس أن الأمر يستحق الانتظار ولن يكون دائمًا كما كان مؤخرًا.

زملائه يتدخلون
ويقول زملاء ماتيس "نه لم ينظر إلى امرأة أخرى منذ رفضها له"، وقام ماتيس وكلارك بحديث مؤلم لكنه غير مجدى - وقاموا بإلغاء حفلة الزفاف، ولا يصف أي صديق حياة ماتيس منذ علاقته مع كلارك بالحياة فقد اصبح عازب طوال العمر.

وحصل على لقب "المحارب الراهب" وكان نادرا ما يأكل أثناء وجوده في هذا المجال، وفي وقت فراغه، يقوم ماتيس بالجري حول موقع القيادة لرفع طاقته.

قائد قوات مشاة البحرية الأولى
وتولى ماتيس في أغسطس 2002 تولى قيادة قائد قوات مشاة البحرية الأولى البالغ عددهم 22.000 جندي خلال غزو العراق، وخلال حصار بغداد بقي مستيقظا لأكثر من 40 ساعة وكان منضبطا جدا، استخدم المرحاض مرة واحدة فقط كل 18 ساعة.

وأعطيت لقوات المارينز في ماتيس قائمة بمواد القراءة - حيث تخطت إلى أكثر من 1000 صفحة من 72 مصدر، ونشأ ماتس في بولمان، واشنطن، وحضر جامعة واشنطن الوسطى في ذروة الاحتجاجات بشأن حرب فيتنام.

وأصبحت كلارك خبيرة في جمع التاريخ الشفهي والفوتوغرافي عن الجيش فيما بعد، وعلّمت مئات من أطفال المدارس كيفية بناء أرشيفاتهم الخاصة، كما قابلت كلارك وزوجها العشرات من المحاربين القدامى وتعرفوا على تجاربهم في المجال العسكري.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة تكشف أن سبب عزوف المحارب الراهب  عن الزواج امرأة تكشف أن سبب عزوف المحارب الراهب  عن الزواج



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle