arablifestyle
آخر تحديث GMT 22:18:05
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 22:18:05
لايف ستايل

الرئيسية

في ظل النتائج الخاصة بانتخابات المجالس البلدية

نيكولا ستارغن تُقلل من خطر أعضاء حزب "المحافظين"

لايف ستايل

لايف ستايلنيكولا ستارغن تُقلل من خطر أعضاء حزب "المحافظين"

زعيمة الحزب القومي الأسكتلندي نيكولا ستارغن،
لندن ـ ماريا طبراني

حاولت رئيسة الوزراء الاسكتلندية وزعيمة الحزب القومي الأسكتلندي نيكولا ستارغن، التقليل من خطر المحافظين، في اسكتلندا في حين شنّت هجومًا خطيرًا على التصويت "الكارثي" لجيريمي كوربين في إنجلترا، فبعد سنوات من كون اسكتلندا منطقة منعزلة من حزب المحافظين، حقق حزب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أفضل نتائج في انتخابات المجالس البلدية، على مر تاريخ الانتخابات البريطانية، ودفع بحزب العمال إلى المركز الثالث.

وقالت نيكولا: "على الرغم من أن المحافظين، حققوا نتائج جيدة وفقًا لمعاييرهم، إلا أنهم فعلوا ذلك على حساب حزب العمال، وليس على حساب الحزب القومي الاسكتلندي"، وحقق المحافظين أفضل نتائج في انتخابات المجلس الخميس، في اسكتلندا على مدى أجيال، حيث حصل الحزب على 164 مقعداً ليصل إلى 276 مقعداً، فيما انخفضت نتائج حزب العمال، ليأتي في المركز الثالث بعدد 112مقعدًا، من أصل 262، وخسر ثلاث محليات.

ولكن كلا منهما تجاوز الحزب القومي الاسكتلندي بكثيرـ الذي أضاف 31 عضوًا في المجلس، وحصلوا على 431 مقعداً، وقالت ستورغون إن حصة حزب المحافظين في التصويت في اسكتلندا، لم تكن أفضل من حزب العمال في إنجلترا، الذي تُعد "كارثة" للسيد كوربين، وأضافت إن نتائج الانتخابات أظهرت أن الحزب القومي الاسكتلندي، في صعود في اسكتلندا، وكانت قد عرضت الانتخابات العامة في 8 حزيران / يونيو، كخيار مباشر للناخبين الاسكتلنديين بين المحافظين، الذين من المقرر أن يفوزوا بالسلطة في وستمنستر، على خلفية دعمهم في إنجلترا، والحزب القومي الاسكتلندي، الذي "سيقف مع مصالح اسكتلندا".

وفي مقابلة مع المرشحون المنتخبون في الحزب القومي الاسكتلندي  فى جلاسجو، أكبر مدن إسكتلندا، حيث فقد حزب العمال السيطرة الكاملة للمرة الأولى منذ عام 1980، قالت ستورغون: "نعم، وفقًا لمعاييرهم، حقق المحافظون إنجازًا جيدًا، لكنهم فعلوا ذلك بشكل جيد تمامًا على حساب حزب العمال، وسنذهب إلى الانتخابات العامة، وسيكون لدي مواطني اسكتلندا الخيار واضح".

وأضافت: "من الواضح جدًا أن تيريزا ماي، تحظى بدعم كبير في إنجلترا، وستفوز بالانتخابات العامة، لذلك بالنسبة لمواطني إسكتلندا، إذا كانوا يريدون أصوات قوية تقف لصالح إسكتلندا، وتحمل المحافظين للعمل لصالحهم، فإن ذلك يمكن أن يأتي فقط من الحزب القومي الأسكتلندي".

ورفضت الاقتراح بأن حصة الحزب القومي الاسكتلندي، من الأصوات أشارت إلى أنها ستكافح من أجل تحقيق الأغلبية، في استفتاء الاستقلال المستقبلي، مؤكدة على أن المناسبتين لا يمكن مقارنتهما، وفي الوقت نفسه، أصرّت تيريزا ماي على أنها "ستناقش كل شيء حتى الحقائق الراسخة"، بعد انتصارات الانتخابات المحلية المؤثرة، التي أثارت تنبؤات بأنها تتجه الحصول على أغلبية ساحقة، في الانتخابات العامة في 8 يونيو/ حزيران.

وجاء تعليق رئيسة الوزراء بينما اعترف زعيم حزب العمل جيريمي كوربين، بأنه يواجه "تحديًا على نطاق تاريخي"، لتحويل أرقام الاقتراع الدائرية التي تشير إلى أنه يتجه نحو الهزيمة، وتحدثت السيدة ماي خلال زيارة إلى ولفرهامبتون، حيث فاز حزب المحافظين، الجمعة، في رئاسة بلدية غرب ميدلاند، قائلة: "أنا ممتنة جدًا للدعم الذي تلقيناه في الانتخابات المحلية، ولكن السؤال الذي يواجه الناس الآن في الانتخابات العامة، هو: "من الذي ينبغي أن يقود البلاد للسنوات الخمس المقبلة - أنا أم جيريمي كوربين؟، ووعد زعيم حزب العمال أنه إذا فاز بالسلطة فى 8 يونيو/حزيران، سيكون هناك "حسابًا"، مع الشركات الكبيرة والمصرفيين، الذين اتهموا بتحطيم الاقتصاد، وتجريد الأصول الصناعية وتدمير العمال والمستهلكين.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيكولا ستارغن تُقلل من خطر أعضاء حزب المحافظين نيكولا ستارغن تُقلل من خطر أعضاء حزب المحافظين



GMT 21:56 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

فستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد
لايف ستايلفستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:01 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 16:17 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية علاج جفاف الوجه

GMT 10:54 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

صديقي غامض

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

كيف تصالح حبيبتك حين تغضب أو تحزن منك

GMT 20:25 2019 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

مكسيم خليل يقضي إجازة الصيف في اسبانيا

GMT 20:05 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"Versace"  أبرز صيحات الأحذية لربيع 2018 من 

GMT 07:52 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

وحيدة أمي وأخاف تركها

GMT 01:33 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

هنا شيحة ترى أنّ نجاح مسلسل "الطوفان" فاق التوقعات

GMT 15:05 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث الساعات النسائية من أشهر الماركات العالمية

GMT 09:59 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاء الكيلاني تدعو جمهورها إلى متابعة "عائلة الحاج نعمان"

GMT 20:33 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

AURORA تقدم خواتهما الماسية للخريف بنعومة وفخامة مميزة

GMT 09:44 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

أبراج تتغير حياتها نحو الأفضل في عام 2019

GMT 04:04 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تحديات مهنية وسعادة عاطفية في الطريق إليك

GMT 15:13 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

زيت جوز الهند يعد غذاء هاما لترطيب الجسم