arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

شهد حشدًا كبيرًا من المشاهير أمثال أوبرا وينفري وويل سميث

بارك أوباما يؤكد أن الأميركيين الأفارقة أثروا بشكل كبير على تاريخ الولايات المتحدة

لايف ستايل

لايف ستايلبارك أوباما يؤكد أن الأميركيين الأفارقة أثروا بشكل كبير على تاريخ الولايات المتحدة

الرئيس الأميركي باراك أوباما
نيويورك ـ مادلين سعادة

احتضنت السيدة الأولى للولايات المتحدة، ميشيل أوباما، الرئيس الأميركي السابق، جورج دبليو بوش أثناء افتتاح متحف سميثسونيان الوطني الجديد للتاريخ وثقافة الأميركيين الأفارقة، السبت، وقامت ميشيل بمسك يد بوش والابتسام قبل قيام الرئيس الأميركي، باراك أوباما بإلقاء الخطاب الذي أعلن فيه عن الافتتاح الرسمي للمتحف الذي بدأ إنشاءه في عام 2003، وتم الانتهاء في وقت سابق من هذا العام من بناء المتحف، الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري البريطاني-الغاني، ديفيد أدجاي.
بارك أوباما يؤكد أن الأميركيين الأفارقة أثروا بشكل كبير على تاريخ الولايات المتحدة

ويحتوي المتحف على 3000 معروضة، ولكن ركز أوباما على التحدث عن "حجر العبيد" خلال خطابه المطول الذي ألقاه على حشد ممتلئ بالمشاهير أمثال أوبرا وينفري وويل سميث، وقال أوباما: "عند النظر لهذا الأثر يمكننا معرفة التاريخ، وكيف وصل لنا، بالاضافة إلى ما يمكن أن نقوم باستبعاده، هذا الحجر كان موجودًا في المكان الذي تفرق فيه الرجال والنساء عن بعضهم البعض، وتم تقييدهم".

وأضاف:"تعلم الشعب الأميركي قصص الأشخاص العظماء الذين قاموا ببناء هذه البلد، والذين قادوا الجيوش في المعارك، ولكن كثيرًا ما تم تجاهل قصص مئات الملايين من الآخرين الذين بنوا هذه الأمة أيضًا"، وأشار الرئيس الأميركي أن هذا المتحف سيساعد الناس على فهم التاريخ بشكل أفضل، كما أنه سيقوم  بزيادة الترابط بين الناس.

ونشر بوش بعد افتتاح المتحف صورة على "إنستغرام" مع تعليق يقول فيه: "شكرًا سيدي الرئيس على التقاط صورة لي مع أسرة بونر. الأمة العظيمة لا تخفي تاريخها، بل تواجه مشاكلها وتصححها. المتحف الوطني الجديد للتاريخ وثقافة الأميركيين الأفارقة يقول الحقيقة: إن الدولة التي طالبت بالحرية قد قامت بتقييد الملايين بالسلاسل وهذه كانت خطيئة أميركا الأصلية. تشرفت بالتوقيع على مشروع قانون يسمح ببناء هذا المتحف الوطني وأنا مسرور لوجوده الآن".
بارك أوباما يؤكد أن الأميركيين الأفارقة أثروا بشكل كبير على تاريخ الولايات المتحدة

وقال أوباما: "تاريخ الأميركيين من أصل أفريقي ليس منفصلاً عن قصتنا الأميركية الأكبر، إنها ليست في الجانب السفلي منها ولكنها شيء رئيسي في القصة الأميركية"، وأوضح أوباما أن القصة هنا لا تنتمي إلى الأميركيين السود فقط، لكنها تنتمي إلى كل الأميركيين، وبعد الانتهاء من الخطاب، قام باراك وميشيل أوباما بصحبة أسرة بونر برن جرس الحرية التاريخي، الذي كان موجودًا منذ عام 1886 في الكنيسة المعمدانية الأولى التاريخية في فرجينيا. يُعتقد أن الكنيسة من بين الكنائس المعمدانية الأولى التي تم انشائها بالكامل من قبل الأميركيين من أصل أفريقي.

تتكون أسرة بونر الأميركية من أصول أفريقية من أربعة أجيال أكبرهم هي روث بونر ابنة إيليا أودوم، وهو رجل ولد عبدًا في ولاية ميسيسيبي، وجلس أوباما وبوش جنبًا إلى جنب على مقاعد الشرف في حفل الافتتاح مع زوجاتهم، ميشيل أوباما ولورا بوش، كما انضم اليهم عضو الكونغرس، جون لويس والمدير المؤسس للمتحف لوني بانش.

كما حضر الافتتاح رئيس المحكمة العليا، جون روبرتس، بالإضافة للرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون ونائب الرئيس، جو بايدن، وتواجد في الحفل أيضًا الممثل روبرت دي نيرو والممثلة أنغيلا باسيت، بجانب المطرب ستيفي ووندر والمطربة باتي لابيل، وقبل أن يلقي باراك أوباما خطابه، قامت لابيل بأداء أغنية بعنوان "هناك تغيير سيأتي"، والتي ذكرت في ختامها اسم "هيلاري كلينتون" وهو ما جعل الحضور يصفقون بحرارة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارك أوباما يؤكد أن الأميركيين الأفارقة أثروا بشكل كبير على تاريخ الولايات المتحدة بارك أوباما يؤكد أن الأميركيين الأفارقة أثروا بشكل كبير على تاريخ الولايات المتحدة



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle