arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

بعد مرور 100 يوم على رئاسة والدها وتوليها منصبها الجديد

إيفانكا ترامب تُعوض مكان "السيدة الأولى" الفارغ

لايف ستايل

لايف ستايلإيفانكا ترامب تُعوض مكان "السيدة الأولى" الفارغ

إيفانكا ترامب
واشنطن - رولا عيسى

أظهرت إيفانكا ترامب، البالغة من العمر 35 عامًا، والتي أحيطت بمجموعة من القادة السياسيين أصحاب الأوزان السياسية الثقيلة من أمثال أنجيلا ميركل وكريستين لاغارد، القليل من التوتر بينما كانت تشارك في الحدث الأجنبي الأول بصفتها الرسمية الجديدة، كمستشار للرئيس الأميركي، وكانت قد قمة "دابليو 20"، التي تركز على النساء في مجموعة الـ20، بدعوى من المستشارة الألمانية، تم سؤالها خلالها "من تمثل، إيفانكا؟ هل تمثلين والدك، والشعب الأميركي أم عملك؟.

وتهدف قمة "دابليو 20"، إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، من أنواع إيفانكا، ويمكن أن تتخيل كيف ستشعر بالجلوس بجوار اثنين من أقوى النساء في العالم،
ولكن عندما أصدر الجماهير صيحات الاستهجان والصفير من إيفانكا، لوصف والدها بأنه "بطل هائل لدعم الأسر"، اختف أي تردد كان ينتابها.

وقالت إيفانكا: "أنا أعرف ذلك من تجربتي الشخصية، فالآلاف من النساء الذين عملوا مع والدي لديهم شهادة على إيمانه الكبير في إمكانات المرأة والقدرة على القيام بهذه المهمة وكذلك أي رجل، وكابنته أعلم أنه شجعني وسمح لي أن أصل إلى ما أنا عليه، لقد نشأت في منزل لم تكن فيه حواجز ".

وبعد دقائق، جذبت إليها الهتافات، وحولت إيفانكا تلك الهتافات لها، إلى حد أن بعض المعلقين الألمان بدأوا يقولون: "إذا كنت تقلل من شأنها، فأنت الخاسر بالفعل"، ولكن في نهاية أول 100 هل العالم على استعداد لإعادة تقييم رأيهم فيها أيضًا؟

أوضحت الكاتبة كيت أندرسن براور، قائلة: "يبدوا أن إيفانكا نعمة كبيرة بأن تكون مستشارة فهي مستعدة لتكون مستشارة وداعية ومضيفة في آن واحد، فيمكنها أن تحدث ثورة في هذا المنصب - وتجعلها أقوى من  منصب السيدة الأولى على الإطلاق"، مضيفة "وبطبيعة الحال، هناك بالفعل سيدة أولى – وهي ميلانيا ترامب، المتزوجة من الرئيس لأكثر من 20 عامًا، ولكن لم تبدأ ميلانيا ترامب فقط بالعمل على الأرض لأول 100 يوم، ولا تزال قابعة في فندق بنتهاوس الذي يصل إلى   100 مليون دولار في نيويورك مع ابنها البالغ من العمر 10 أعوام، بارون، حيث يدرس في مدرسة خاصة في مكان قريب منها".

ومن المؤكد أن الشكل الخاص للسلطة الناعمة التي تتجسد عادة  في السيدة الأولى، وهي عادة ما تكون أذن الرئيس وحبيباتها الصباحية وآخر شيء يقابله في الليل، يبدو غائبًا في ذلك السيناريو، ووفقًا لما ذكرته أنجيلا راي، الكاتبة السياسية لـ "سي إن إن"، فإن "الفراغ في المنصب" الذي خلفته ميلانيا ترك ترامب دون خيار سوى ابنته كنوع من البديل للسيدة الأولى بحكم الأمر الواقع.

وقد أصبحت إيفانكا، المستشار الأول للرئيس، حيث عُينت رسميًا في نهاية مارس/آذار،  فاللقب لا يفعل شيئًا لتهدئة مخاوف الرأي العام من دور إيفانكا، حيث لا يوجد شيء يجعلها مسؤولة من حيث المعايير، ويمكنها أن تصب في صراعات المصالح دون أي مشكلة، وقالت أنجيلا: "نحن جميعًا نعرف الدور الذي تلعبه إيفانكا، إنه دور السيدة الأولى لأن ميلانيا لا تهتم بذلك".

وفي تقرير مفصل في مجلة "فانيتي فير" هذا الشهر، وصف أحد الأفراد المجهولين في طاقم السيدة الأولى أنه هناك أملًا متزايدًا في أن ميلانيا ستتخلى عن المنصب، وتصبح رمزًا نسويًا عظيمًا، ويبدو أكثر احتمالًا أن تلك المرأة الخاصة بشكل مكثف، والتي كثيرًا ما تقول إنها لا تريد أن تكون السيدة الأولى سوف تأخذ بسعادة المقعد الخلفي في حين تتقدم ابنته خطوة للأمام لملئ "فراغ السلطة".

وقد انتقلت إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، أحد كبار مستشاري ترامب، وأولادهم الثلاثة إلى منزل بقيمة 5.5 مليون دولار في واشنطن العاصمة، ودعي الرئيس ترامب في أوائل شهر مارس / آذار إلى رعاية الأطفال بأسعار معقولة، والإجازة الأسرية المدفوعة الأجر، ومساعدة النساء من منظمي المشاريع، على نطاق واسع مع أنها تحمل توقيع إيفانكا، ويُقال إن هي وكوشنر تدخلا في صياغة الأوامر التنفيذية بشأن تغير المناخ وحقوق المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية.

وفي الأسبوع الماضي، رفضت الابنة الأولى تأثيرها المفترض على الضربات السورية كـ"تفسير معيب"، ولكن لا أحد ينكر أنه في الشهرين الماضيين، برزت إيفانكا كعضو أساسي في اجتماعات رفيعة المستوى، تجلس أمام والدها في اجتماع مع الأمن الداخلي بشأن الإتجار في البشر على الصعيدين المحلي والدولي.

ومع ذلك، في حين أنها نجحت في تخفيف جدول أعمال والدها، فإن مقعدها على الطاولة - بجانب ميركل ولاغارد - يبدو  شيئًا عظيمًا، وبينت الأستاذة في كلية ششار للسياسة والحكومة في جامعة جورج ماسون في جامعة نيويورك، جيريمي ماير: "لا شيء في خلفيتها يشير إلى الاستعداد للسياسة أو السياسة على هذا المستوى".

وكانت إيفانكا تبلغ من العمر ثمانية أعوام فقط، عندما انفصل والدها وأمها، وعلى الرغم من أن صحيفة "التابلويد" ذكرت أنه خان إيفانا مع عارضة مارلا مابلز، إلا أنها بقيت قريبة جدًا منه، وفقًا لصديق عائلي.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيفانكا ترامب تُعوض مكان السيدة الأولى الفارغ إيفانكا ترامب تُعوض مكان السيدة الأولى الفارغ



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 23:17 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشكلتي غريبة ابكي على اتفه الاسباب

GMT 14:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:34 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل مكرونة بالبشاميل وكرات البطاطس

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة المُخرج الإيطالي الشهير برناردو برتولوتشي عن 78 عامًا

GMT 20:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق اللون الأحمر لإطلالة مُميّزة في الشتاء

GMT 16:16 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل ذكية في زراعة النباتات تحول فناء منزل إلى حديقة واسعة

GMT 11:10 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

إعادة نشر صور حفلة زفاف نادين نسيب نجيم

GMT 08:53 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

تتحمل الصعاب حتى تجتازها بنجاح فيصفق الناس لك

GMT 12:16 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

جلسات خارجيه و طريقة تصميم حدائق المنزل

GMT 13:22 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

هند صبري أفضل ممثلة من مؤسسة السينما العربية

GMT 16:38 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

العطر النسائي الجديد لدار "ديور" يعكس فيض الورود

GMT 06:59 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

شاهيناز تؤكّد احترامها حلمي بكر