arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

لتغيير مظهرهن بالاستعانة بأحد برامج قبل نشرها على الإنترنت

دراسة تؤكّد أن ثُلث الفتيات في بريطانيا لا ينشرن صوراً ذاتية بلا تحسينات

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكّد أن ثُلث الفتيات في بريطانيا لا ينشرن صوراً ذاتية بلا تحسينات

صور سيلفي
لندن - لايف ستايل

خلصت إحدى الدراسات البحثية إلى أنّ ثلث الفتيات والشابات لا يقدمن على نشر صور «سيلفي» الذاتية على الإنترنت من دون استخدام مرشح أو تطبيق معين من أجل إضفاء التحسينات على الصور لتغيير مظهرهن، بينما حذفت نسبة مماثلة منهنّ الصور الذاتية تماما التي نالت قدرا ضئيلا للغاية من الإعجابات أو التعليقات المؤيدة. وخلص استطلاع «غيرل غايدينغ» السنوي لآراء الفتيات إلى أنّ حوالي النصف من الفتيات يغيّرن صورهنّ بصفة منتظمة من أجل تحسين مظهرهن على شبكة الإنترنت والعثور على القبول المنشود لدى الآخرين.

وأفادت نسبة 34 في المائة من الفتيات والشابات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 11 و21 عاما بأنهنّ لن يُقدمن على نشر صورهنّ الذاتية على الإنترنت من دون الاستعانة بأحد برامج أو تطبيقات الترشيح أو التعزيز من أجل تحسين الصور أولا قبل نشرها، مع ارتفاع تلك الاحتمالات لدى الفتيات الأكبر سنا. كما أفادت نسبة 33 في المائة منهن بأنهن قد حذفن الصور التي لم تنل القدر الكافي من الاهتمام.

واستطلعت الجمعية الخيرية آراء 2189 فتاة وشابة تتراوح أعمارهن بين 7 و21 عاما في كافة أرجاء المملكة المتحدة من أجل تقريرها السنوي الذي من المقرر أن يُنشر في صورته النهائية بحلول أواخر سبتمبر (أيلول) من العام الجاري.

وجاء في التقرير أنّ الوقت الذي تقضيه الفتيات على الإنترنت أثناء فترات الإغلاق العام، إلى جانب التعرض إلى الصور غير الواقعية للفتيات والشابات يؤدي إلى ارتفاع مستوى الضغوط التي يتعرضن لها.

وأفادت نسبة 39 في المائة من الفتيات والشابات المشاركات في استطلاع الرأي - ويبلغ عددهن 1473 شابة وفتاة ممن تتراوح أعمارهن بين 11 إلى 21 عاما - أنهن يشعرن بقدر من الضيق بسبب أنهن لا يظهرن بنفس الصورة التي تماثل الحياة الواقعية كما يفعلن على الإنترنت، وهناك نسبة 44 في المائة منهن تقول إنّهن يخفن من انتقاد الآخرين لمظهرهن، مما دفعهن إلى التراجع عن التقاط المزيد من الصور الذاتية ونشرها على الإنترنت.

وأفادت إحدى الفتيات المشاركات في الاستطلاع: «أجد صعوبة في تصفح موقع إنستغرام لأنّ الجميع يبدو في صورة مثالية رائعة مما يقلّل من ثقتي بنفسي».

وقالت الآنسة فيبي كينت من جمعية «غيرل غايدينغ» إنّها تشعر أنّ ثقافة المتنفذين (المؤثرين) هي واحدة من أبرز الظواهر السيئة التي ظهرت على سطح منصات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة. وقالت إنّها عندما كانت طالبة في المدرسة كانت تفكر: «كيف يتسنى للجميع أن يظهرن في شكل رائع على الدوام على شبكة الإنترنت؟»، وذلك عندما بدأت الصور المرشحة لأقرانها من الفتيات في الظهور على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وأضافت الشابة كينت - التي تبلغ من العمر 20 عاما، وتدرس اللغة الفرنسية وعلوم الاقتصاد في جامعة وورويك: «أعتقد الآن بعد أن أصبحت أكبر سنا أنّه يمكنني نقد الأشياء التي أشاهدها على شبكة الإنترنت، وتجاوزها بسهولة، ولكن بالنسبة إلى الفتيات الأصغر مني سنا والشابات اليافعات فإن ذلك يزعزع تقديرهنّ لأنفسهنّ بصورة من الصور». وأضافت تقول: «أعرف الكثير من الأشخاص الذين دفعهم الأمر إلى التوقف تماما عن استخدام منصات التواصل الاجتماعي وذلك لأنّهم لا يستطيعون مواكبة الواقع الراهن أو التعامل مع الآثار السيئة التي تضر بثقتهم بأنفسهم وحالتهم النفسية بوجه عام. وهو من الأمور التي تؤثر من دون شك على الصحة النفسية والعقلية لدى العديد من الفتيات والشابات. من المؤسف أن تبتعد الفتيات والشابات تماما عن استخدام منصات التواصل الاجتماعي، مع القيام بأمور أخرى مثل محاولة تغيير الطريقة التي يظهرن بها أمام الجميع من أجل أن يحصلن على مزيد من الثقة عبر آراء الآخرين، في حين أن أغلب الأشياء التي يرونها ويتابعونها على الإنترنت ليست هي الواقع الحقيقي في أغلب الأحيان».

ولقد فكرت 8 من كل 10 من الفتيات المشاركات في الاستطلاع - ممن تتراوح أعمارهن بين 11 و21 عاما - في تغيير مظهرهن تماما، وهناك نسبة تتجاوز نصف عدد المشاركات يعتقدن أن هذه الطريقة سوف تساعد في تحسين مستوى الثقة في النفس أو تجعلهم يشعرون بتحسن تجاه أنفسهم على أقل تقدير. وشعرت أكثر من نصف الفتيات المشاركات في الاستطلاع بالضغوط من أجل تغيير مظهرهن بعد مراجعة إعلانات الإنترنت، لدرجة أن النسبة ارتفعت إلى 67 في المائة من الفتيات اللاتي ينتمين إلى المجتمع المغاير عبر الإنترنت.

وأفادت ثلاثة أرباع الفتيات والشابات المشاركات في الاستطلاع بأنهن يفضلن إجراء الجراحات التجميلية، مثل حشو الشفتين أو حقن البوتوكس - وهي من الإجراءات الطبية المحظورة على كل فتاة لم تبلغ 18 عاما من عمرها.

في حين أنّ ثلثي المشاركات في الاستطلاع يرغبن في سن تشريع جديد يحول بينهن وبين التعرض للإعلانات التي تدعوهم إلى حمية غذائية معينة أو إلى فقدان الوزن بشتى الوسائل. تقول السيدة أنجيلا سولت - وهي الرئيسة التنفيذية لجمعية «غيرل غايدينغ» إن «الشباب يعتبرون جزءا مهما للغاية من عملية التعافي الاقتصادي في بلادنا، ولكنّهم رغم ذلك من بين الفئات الأكثر تعرضاً للضرر جراء الوباء المستجد الراهن. ونحن فخورون للغاية بمقدرتنا على مد يد المساعدة والدعم إلى الفتيات والشابات من أجل التغلب وتجاوز هذه الضغوط غير الواقعية والتي لا هوادة فيها. كما أنّنا نهدف إلى توسيع نطاق التواصل معهن إلى ما هو أبعد من ذلك، حتى يمكن للكثيرات منهن الاستفادة الحقيقية من الدّعم والإسناد الذي توفره الجمعية للجميع».

هذا، وكانت جمعية «غيرل غايدينغ» قد رفعت الأدلة والنتائج التي توصلت إليها إلى لجنة المرأة وتحقيق المساواة خلال العام الجاري بشأن صورة الجسد وتداعياتها في المجتمع.

قد يهمك أيضاً :

عارضة أزياء بريطانية تُصبح أوَّل شخص يحصل على "سيلفي الفضاء"

 

نهاية غير متوقعة لعروس هندية أرادت التقاط صورة "سيلفي" مع أسرتها

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن ثُلث الفتيات في بريطانيا لا ينشرن صوراً ذاتية بلا تحسينات دراسة تؤكّد أن ثُلث الفتيات في بريطانيا لا ينشرن صوراً ذاتية بلا تحسينات



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle