arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

باتت قادرة على تأمين قوت العيش من إيرادات عملها

مدوّنة شابة تتحدى محرّمات كمبوديا وتتطرق لمواضيع جنسية جريئة

لايف ستايل

لايف ستايلمدوّنة شابة تتحدى محرّمات كمبوديا وتتطرق لمواضيع جنسية جريئة

المدونة الكمبودية "كاثرين هاري"
كمبوديا - لايف ستايل

تخوض مدونة شابة في مواضيع جنسية جريئة عادة ما تصنف في خانة المحرمات في بلدها كمبوديا، متحدية الضوابط المتوارثة عبر الأجيال في هذا المجتمع البوذي في جنوب شرق آسيا.

إعلان

تتطرق الشابة عبر صفحتها على "فيسبوك" بعنوان "ايه دوز اوف كاث"، إلى مواضيع متنوعة بينها المشاكل النسائية كسرطان عنق الرحم والحياة الجنسية لدى النساء مرورًا بالتحرش الجنسي.

وطارت شهرة هذه الشابة لدرجة أن مجلة "فوربز" الأميركية صنفتها في آذار/ مارس الفائت ضمن قائمتها لأكثر ثلاثين صاحب مشروع من دون سن الثلاثين تأثيرًا في آسيا.

و تطرح هذه الشابة التي تعرّف عن نفسها باسم "كاثرين هاري" مسألة التمييز ضد النساء في شعر الخمير، إذ تحمل القصائد في هذه الثقافة دعوات للنساء بعدم الضحك بصوت عال. و شوهد هذا التسجيل 350 ألف مرة، في نجاح لافت يحققه فيديو لشابة تتحدث عن الشعر.

وتوضح الشابة البالغة 23 عامًا في شقتها في "بنوم بنه" حيث تسجل فيديوهاتها "الهدف من تسجيلاتي المصورة هو إطلاق النقاش، لأن الناس لا يتطرقون حقًا إلى المواضيع التي أخوض فيها".

وتتطرق هذه الشابة بجرأة إلى مواضيع محرّمة في المجتمع الكمبودي كالعلاقات الجنسية قبل الزواج، ومشاهدة الأفلام الإباحية، وثقافة الاغتصاب في بلد يسجل معدلات خطيرة من الجرائم الجنسية، إذ اظهرت دراسة نشرتها الأمم المتحدة في 2014 أن كمبوديًا من أصل خمسة ارتكب جريمة اغتصاب.

وحاولت المدونة الشابة التي درست اقتصاد الإعلام الجماهيري في جامعة "بنوم بنه"، نشر رسالة حركة "أنا_أيضً" في كمبوديا، غير أن جهودها باءت بالفشل.

وتوضح هذه الناشطة النسائية التي أطلقت مدونتها في 2016 بعدما عملت مع قناة "بي بي سي" البريطانية في شؤون المرأة والجنس "إذا ما تطرقت امرأة إلى تجاربها على صعيد الاعتداء الجنسي أو التحرش، فإنها ستواجه النبذ من المجتمع والعائلة والأصدقاء".

و تنشر فيديوهاتها على "فيسبوك" نظرًا لكونها الشبكة الأكثر شعبية في كمبوديا. ومع أكثر من مئتي ألف متابع عبر "فيسبوك"، باتت هذه الشابة قادرة على تأمين قوت العيش من إيرادات عملها كمدونة، وهي تنشر أيضًا تسجيلات مصورة للترويج لعلامات تجارية مثل كريمات الوجه أو الواقيات الذكرية.

مضايقات إلكترونية

وتؤكد هذه الشابة أن ممارسة الجنس قبل الزواج "رهن بقرار شخصين" حرّين في خياراتهما في بلد تطغى فيه الضغوط العائلية على النساء خصوصا.

ويعارض البعض انخراطها الكبير في هذا النشاط ما يتجلى عبر المضايقات التي تتعرض لها من خلال وضع تعليقات تتضمن صورًا إباحية على منشوراتها.

ويتهم البعض الآخر هذه الشابة ب"تدمير" الثقافة الكمبودية واصفينها بأنها ليست "امرأة حقيقية"، وهي تقول ضاحكة "عاملوني كوحشة جنس".

و تسببت صورة للسيدة الأولى بون راني في 2016 بفضيحة في البلاد ,وقد ظهرت راني في هذه الصورة برِجل بعيدة قليلا عن الأخرى، وهو ما يعتبر مسيئًا في هذا البلد الذي يتعين على نسائه الوقوف دائما برِجلين ملتصقتين.

وفي بلد يقطنه 15 مليون نسمة ثلثهم من دون سن الثلاثين، تستقطب تسجيلات المدونة الشابة جمهورًا متعاظمًا يشيد أفراده "بالجرأة في طرح المواضيع".

ودفعت الشعبية الكبيرة لوسائل التواصل الاجتماعي في كمبوديا برئيس الوزراء "هون سن" إلى الاعتماد عليها بنسبة كبيرة في استراتيجيته الإعلامية، خاصة على "فيسبوك" التي لا يتوانى عن نشر رسائل من خلالها للكمبوديين تتناول بخاصة موضوع الزواج وأهمية الإخلاص لشريك واحد تفاديًا للإصابة بمرض الإيدز.

ويستهدف رئيس الوزراء الناخبين الشباب الذين يؤدون دورًا رئيسيًا في الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها في تموز- يوليو والتي أودِع على خلفيتها زعيم المعارضة السجن وحُلَّ حزبُه.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدوّنة شابة تتحدى محرّمات كمبوديا وتتطرق لمواضيع جنسية جريئة مدوّنة شابة تتحدى محرّمات كمبوديا وتتطرق لمواضيع جنسية جريئة



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle