arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

يستيقظن قبل موعد العمل بساعتين لضمان مكياج مثالي

النساء الكوريّات الجنوبيات ينتفضن ضد معايير الجمال غير الواقعية

لايف ستايل

لايف ستايلالنساء الكوريّات الجنوبيات ينتفضن ضد معايير الجمال غير الواقعية

تشا جي وون
سيول ـ كريم الصفدي

قرَّرت "تشا جي وون" التخلّص من جميع مساحيق التجميل التي تمتلكها وقصّ شعرها، وكانت والدتها أول من انتقدها قائلة: "أصبح لدي ولد الآن"، إذ إنه لأكثر من عقد، ابتداء من سن الثانية عشرة، كان "وون" تضع مستحضرات التجميل وتحرص على شراء الكثير منها للحاق بالمفهوم الضيق للجمال الذي يسيطر على المجتمع الكوري الجنوبي.

النساء الكوريّات الجنوبيات ينتفضن ضد معايير الجمال غير الواقعية

وتضع وون في المدرسة الإعدادية كريم الأساس لتفتيح لون بشرتها، وتهرب من المدرسين الذين يعاقبونها على انتهاك قواعد المدرسة، وكانت تشاهد برامج تعليمية عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" تهدف إلى صقل مهاراتها في وضع المكياج، وكانت تنفق في أوائل سن العشرينات ما يصل إلى 100 ألف وون كوري (70 جنيها إسترلينيا) في الشهر على مستحضرات التجميل، لكن وسط اقتحام مفاهيم النسوية بشكل كبير في كوريا الجنوبية اختارت تشا جي وون أن تتخلص من تلك القيود، والتخلي عن مكياجها وأحمر شفاهها وشعرها الأشقر المصبوغ.

قالت وون: "شعرت كما لو أنني ولدت من جديد.. هناك الكثير من الطاقة الذهنية للشخص كل يوم، وكنت اعتدت أن أضيع الكثير منها في القلق حول شكلي ومظهري، والآن أستخدم تلك الطاقة والوقت لقراءة الكتب وممارسة الرياضة".

وتعدّ تشا جي وون واحدة ممن يدعمن حركة متنامية في كوريا الجنوبية تحارب ضد معايير الجمال غير الواقعية التي تدعو النساء إلى قضاء ساعات في وضع الماكياج واعتماد أنظمة العناية بالبشرة التي تنطوي على 10 خطوات أو أكثر في كل نهاية اليوم، والتي من بينها أن النساء يجب أن يستيقظن قبل ساعتين من موعد العمل لضمان المكياج المثالي، وإزالة الجلد الميت بدقّة مع أجل تقشير ومناشف بالبخار قبل بدء وضع المكياج.

النساء الكوريّات الجنوبيات ينتفضن ضد معايير الجمال غير الواقعية

بدأت النساء اللاتي يرفضن الروتين المضني للعناية بالبشرة والاهتمام بوسائل التجميل في نشر مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لأكوام من مستحضرات التجميل المدمرة، مع إشارة إلى دعم المفاهيم الجديدة لجمال المرأة والتحرر من القيود التي يخلقها المجتمع بالاهتمام بالمكياج الذي أصبح جزءًا من الملابس اليومية للنساء لأعوام وعمل على تقييد الأجسام في شكل واحد.

هذا الاتجاه هو جزء من حملة أكبر ضد مجتمع البلاد الذي شهد أعدادًا قياسية من النساء يخرجن إلى الشوارع للمطالبة بمزيد من المساواة ومكافحة قضايا مثل التصوير غير القانوني والاعتداء الجنسي، والحركة هي تحول مثير للاهتمام في كوريا الجنوبية، وهي دولة تعمل بنشاط على تعزيز براعتها في الجراحة التجميلية، حيث إن ما يقرب من ثلث النساء يلجأ للعمليات التجميلية ويشتري علامات مستحضرات التجميل التي يطمعن بها في جميع أنحاء العالم مع صناعة تبلغ قيمتها نحو 12.5 دولار مليار جنيه إسترليني (9.7 مليارات جنيه إسترليني)، وفقًا إلى ما ذكره موقع "يورومونيتور".

تنفق تشا الآن نحو 4000 وون كوري (2.75 جنيها إسترلينيا) شهريا على الأكثر على مرطب الشفاه والبلسم، وبدأت قناتها عبر "يوتيوب" لرفع الوعي بمفهوم النسوية، باستخدام نفس المنصة التي كانت تتعلم خلالها تقنيات المكياج.

معايير الجمال الصارمة في كوريا الجنوبية هي نتيجة لعدة عوامل جمعت لتشجيع النساء على استهداف البشرة الشاحبة والعيون الكبيرة والأنف العالي والساقين النحيفتين والشفاه الشبيهة بالكرز والوجه الصغير والجسم النحيف، في حين أن كل بلد لديه إحساسه الخاص بما هو مثالي، إلا أن سلسلة الامتثال القوية لكوريا الجنوبية أدت إلى سعي الملايين من النساء إلى تحقيق نفس المظهر "المثالي"، في حين لا توجد حاليا إحصائيات تشير إلى انخفاض في مبيعات مستحضرات التجميل إلا أن حكايات الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الحركة تصل إلى الحد الأدنى.. إن رفض المكياج ليس سوى جزء من الحملة ضد معايير الجمال السائدة وأثارت مذيعة أخبار كورية في إحدى محطات التلفزيون الرئيسية في البلاد موجة من الجدل في مايو / أيار عندما أصبحت أول امرأة ترتدي نظارات على الهواء.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء الكوريّات الجنوبيات ينتفضن ضد معايير الجمال غير الواقعية النساء الكوريّات الجنوبيات ينتفضن ضد معايير الجمال غير الواقعية



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 07:46 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفكار جديدة ومبتكرة لتصميم الجلسات الخارجية

GMT 22:30 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي أهم فوائد أكل كبدة الغنم

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 07:47 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر رائع من تصميم زوجته جوري خان

GMT 18:09 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة من البراميل

GMT 12:36 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

10 إطلالات أبرزت جمال "نفرتيتي السينما" سوسن بدر

GMT 07:34 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أجمل "كوش" الأفراح الجديدة لعروس 2020

GMT 20:49 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

يعلم أني أحبه ومع ذلك يتهرب مني

GMT 10:29 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

نبيل شعيل يدعو "دعاء المطر" على طريقته الخاصة عبر "إنستغرام"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle