arablifestyle
آخر تحديث GMT 08:23:30
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 08:23:30
لايف ستايل

الرئيسية

واجهت عداءات وضغائن بعد أن كشفت أوضاع النساء في بلدها

غدير أحمد تطلق "ثورة البنات" على تويتر ولا تسلم من الابتزاز الرقمي

لايف ستايل

لايف ستايلغدير أحمد تطلق "ثورة البنات" على تويتر ولا تسلم من الابتزاز الرقمي

غدير أحمد
القاهرة - لايف ستايل

أرسلت غدير أحمد، وهي فتاة مصرية في الثامنة عشرة من عمرها، تسجيلًا بالفيديو إلى هاتف صديقها في عام 2009. ويظهر الفيديو غدير وهي ترقص في منزل إحدى صديقاتها. ولم يكن في الفيديو أي محتوى جنسي، ولكنها كانت ترتدي ثوبًا كاشفًا وكانت ترقص بتلقائية. وبعد ثلاث سنوات، وفي محاولة للانتقام بعد انتهاء علاقتهما، نشر صديق غدير السابق الفيديو على "يوتيوب"، وشعرت بالذعر لأنها تنتمي إلى مجتمع محافظ نسبيًا في دلتا مصر، وكانت تدرك أن الموقف برمته -الرقص، والثوب، والصديق- لن يقبله والداها أو الجيران أو المجتمع الذي يجب أن تلتزم فيه المرأة بالحشمة. ولكن في السنوات التي مرت منذ أن أرسلت الفيديو إلى صديقها، كانت غدير قد شاركت في الثورة المصرية، خلعت الحجاب، وبدأت تتحدث بجرأة عن حقوق المرأة في مصر.

ولشعورها بالغضب لأن رجلًا حاول أن يُسيء لها أمام المجتمع، أقامت غدير دعوى قضائية. وعلى الرغم من نجاحها بعد أن أدانت المحكمة صديقها السابق بالتشهير، فإن الفيديو لا يزال موجودًا على يوتيوب، ووجدت غدير نفسها تتعرض، من جديد، للهجوم على شبكات التواصل الاجتماعي من قبل رجال حاولوا تشويه صورتها بنشر الفيديو على صفحاتهم.وبدأت "ثورة البنات" التي أطلقتها غدير كهاشتاغ على تويتر، ثم سرعان ما تحوّلت إلى منصة داعمة للنساء تهدف إلى تغيير واقعهن في مصر بعد الثورة. وقرّرت غدير في هذه الأثناء أن تخلع الحجاب، واقتحمت المجال السياسي العام كفتاة ناشطة وُلدت من رحم ثورة يناير، مُتحدثة بكل صراحة ووضوح عن أوضاع النساء في مصر، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو شاشات التلفزيون.

وكما هو متوقّع بدأ البعض من الرجال يكنون عداءات وضغائن ضد غدير، وشرعوا في شتمها على الإنترنت. وفي أكتوبر/تشرين الأول  2014، شارك البعض منهم رابطًا للفيديو -والذي لا يزال متاحًا على يوتيوب- قائلًا "هذه هي غدير أحمد، الفتاة التي تُريد إفساد الفتيات في مصر، وها هو الفيديو الذي يُثبت أنها "عاهرة".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غدير أحمد تطلق ثورة البنات على تويتر ولا تسلم من الابتزاز الرقمي غدير أحمد تطلق ثورة البنات على تويتر ولا تسلم من الابتزاز الرقمي



GMT 12:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تسريب صور مخلة للآداب للمثلة السورية"لونا الحسن"

GMT 13:58 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

لجين عمران في "غرفة الثلج" على "سناب شات"

GMT 08:24 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

10 أفكار لتزيين مرايا المنزل بطريقة فنية

GMT 16:19 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

أشياء تفكر فيها كل الزوجات خلال وضع الفارسة

GMT 01:01 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

ولاء شريف تكشف أن دورها في "أبو العروسة" أكبر ومحوري

GMT 17:07 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

  تعرف على موضة ملابس الرجال لصيف 2018