arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:22:31
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:22:31
لايف ستايل

الرئيسية

للمُطالبة بإصلاح نظام محاكمة جرائم الاغتصاب

نساء يخرجن مرتديات الملابس الداخلية في العاصمة الأيرلندية

لايف ستايل

لايف ستايلنساء يخرجن مرتديات الملابس الداخلية في العاصمة الأيرلندية

ستاسي إلين ميرفي ووآلانّا كاسيدي ولينا سيل في مسيرة دبلن
دبلن ـ منى المصري

نظّمت مجموعة من النساء مسيرة احتجاجية في شوارع العاصمة الأيرلندية دبلن، مرتديات فقط الملابس الداخلية، في مطالبة بإصلاح نظام محاكمة جرائم الاغتصاب في أيرلندا.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الاحتجاج جاء بعد محاكمة في مدينة كورك، إذ استخدم المغتصب الملابس الداخلية للضحية البالغة من العمر 17 عاما، كدليل ضدها في المحكمة، وخلال المحاكمة أبلغت المحامية العليا، إليزابيث أوكونيل، هيئة المحلفين أن الملابس الداخلية التي ارتدتها الفتاة كانت مُغرية ومُثيرة للمغتصب، وقالت: "عليكم النظر إلى الملابس التي كانت ترتديها الفتاة، كانت ترتدي ملابس داخلية مصنوعة من الدانتيل".

وعلّق نولين بلاكويل، رئيس مركز أزمات دبلن للاغتصاب، على القضية، قائلا: "الإشارة إلى الملابس الداخلية للفتاة، وأنها دليل على طلبها لممارسة الجنس، وكذلك استخدامها في المحاكمة، لم يدهشنا".

وأدان الكثيرون طريقة المحاكمة الخاصة بالاغتصاب، وانتقدوا المحامية التي تلقي باللوم على الضحية، وفي أعقاب المحاكمة، شنت الناشطة، ستاسي إلين ميرفي، البالغة من العمر 26 عاما، احتجاجا في محاولة لإصلاح الطريقة التي تتم بها محاكمات الاغتصاب من خلال السير في شوارع دبلن بملابسها الداخلية، وتعهدت بمواصلة مسيرتها حتى تجمع 50 شخصا، وفي يوم الخميس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، تحدت ميرفي، وآلانّا كاسيدي، ولينا سيل، الطقس البارد في دبلن، وارتدين ملابسهن الداخلية فقط، وكتبن على أجسادهن عبارة "هذه ليست موافقة"، في إشارة إلى أن الملابس الداخلية ليست دليلا على الموافقة على الاغتصاب.

وقالت ميرفي: "لن أتوقف حتى يحدث التغيير، لن أتوقف حتى أجمع 50 شخصا يسيرون معي في هذه المسيرة، لتغيير النظام القضائي وارتداء الملابس الداخلية، واستخدامها كدليل في المحكمة".

وتوجهت ميرفي في الإثنين الموافق 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى محاكم دبلن، وهي ترتدي الملابس الداخلية.

وأخبر رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فاراكدار، قناة "RTÉ 1" التلفزيونية، أنه طلب من شخص بارز التحقيق في الطريقة التي يتم بها تقييم الأدلة.

وردا على ما حدث في المحكمة، نشرت النساء الأيرلنديات صورا لملابسن الداخلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاغ #ThisIsNotConsent.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء يخرجن مرتديات الملابس الداخلية في العاصمة الأيرلندية نساء يخرجن مرتديات الملابس الداخلية في العاصمة الأيرلندية



لايف ستايلالقبلة الأولى لا تُنسى بين الرجل والمراة

GMT 14:39 2019 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

تعرف على إيرادات "خيال مآتة" في أول أيام عرضه

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 15:12 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

أول ظهور لـ زينة بعد خناقة احمد عز

GMT 14:56 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

سميرة سعيد وسعد لمجرد في باريس لهذا السبب