arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

إجراء تصفه الحكومة بحرب على "التطرف الديني المتزايد"

لوائح صينية جديدة تحظر ارتداء النقاب وإطلاق اللحى في إقليم شينجيانغ

لايف ستايل

لايف ستايللوائح صينية جديدة تحظر ارتداء النقاب وإطلاق اللحى في إقليم شينجيانغ

حظر إطلاق اللحى وارتداء النقاب
بكين ـ مازن الأسدي

أعلنت الصين فرض حظر على ارتداء النقاب والحجاب وإطلاق اللحى "غير الطبيعية" في إقليم شينجيانغ، ذو الأغلبية المسلمة فيما تصفه الحكومة بأنه حملة ضد التطرف الديني. وكان من بين هذه الإجراءات، إجبار الناس على مشاهدة التلفزيون الحكومي، عقب عقود من التمييز العرقي والديني ضد سكان الإيغور فى شينجيانغ، والبالغ عددهم 10 ملايين نسمة.

وتنص اللوائح الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ السبت على أنه ينبغي على العمال الحكوميين في المطارات ومحطات السكك الحديدية وغيرها من الأماكن العامة "منع" النساء اللواتي يغطين وجوههن وأجسادهن بالكامل من الدخول إلى هذه الأماكن، وتقديم تقرير عنهم لدى الشرطة.

كما تحظر اللوائح "النمو غير الطبيعي للحى" وتسمية الأطفال بالأسماء الدينية المبالغة فيها"، بدون إعطاء تفاصيل بذلك.. ويحظر عليهم "رفض سماع الإذاعة والتلفزيون وغيرها من المرافق والخدمات العامة"، والزواج باستخدام الإجراءات الدينية بدلًا من الإجراءات القانونية و"استخدام كلمة حلال للتدخل في الحياة العلمانية للآخرين".

وتنص القواعد المنشورة في وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة على ما يلي: "يجب على الآباء استخدام السلوك الأخلاقي الجيد للتأثير على أطفالهم، وتثقيفهم للتبشير بالعلم، ومتابعة الثقافة، ودعم الوحدة الإثنية، ورفض ومعارضة التطرف".

ولا تسمح اللوائح للأطفال بالالتحاق بالمدارس العادية، وعدم الالتزام بسياسات تنظيم الأسرة، وإلحاق أضرار عميقة بالوثائق القانونية. وقد تم بالفعل فرض حظر متعاقب على "سلوكيات متطرفة" مختارة في مناطق شينجيانغ. وتوسع القواعد الجديدة إلى باقى الإقليم، ليطبق على الإقليم بكامله فيما وصفته الحكومة الصينية أنه حملة ضد التطرف الديني.

ويقع إقليم شينجيانغ على الحدود مع باكستان والدول ذات الأغلبية المسلمة بما فيها قازاقستان هي موطن أكبر تجمع للمسلمين في الصين بسبب سكان الإيغور العرقيين. وتهدد القيود المفروضة على ممارسة الإسلام، فضلًا عن الأديان الأربعة الأخرى المعترف بها رسميًا في الصين، والقواعد الجديدة بالمزيد من الانتهاكات الحكومية ضد هذه المجموعات. وقد لقي مئات الأشخاص حتفهم في الصراع الدائر بين الانفصاليين والحكومة الصينية في منطقة الحكم الذاتي التي تقع على الحدود الشمالية الغربية للصين. وقد حملت بكين مسؤولية الاضطرابات على المسلحين الإسلاميين، على الرغم من أن جماعات حقوق الإنسان تقول إن العنف هو رد فعل على السياسات الصينية القمعية.

وتنكر الحكومة بشدة ارتكاب أي انتهاكات في شينجيانغ وتصر على حماية الحقوق القانونية والثقافية والدينية للإيغور وهي جماعة عرقية تركية. وتضمن الصين رسميًا حرية الدين إلا أن السلطات أصدرت سلسلة من الإجراءات في السنوات الأخيرة للتعامل مع ما تعتبره زيادة في "التطرف" وتوسيع وجودها العسكري في المنطقة.

وتزايدت شعبية الحجاب الإسلامي بما في ذلك النقاب، الذى يغطي الوجه، بين الأويغور في السنوات الأخيرة، في ما يقوله الخبراء تعبير عن المعارضة للضوابط الصينية. واتهم تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش العالمي لعام 2017 بكين بزيادة "القيود المفروضة على حقوق الإنسان الأساسية والتمييز العرقي والديني المتفشي". وكانت السلطات المحلية قد حظرت في السابق موظفي الخدمة المدنية والطلاب والمعلمين من الصيام وطلبت من المطاعم أن تبقى مفتوحة خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت منظمة العفو الدولية إن هذه الخطوة، فضلًا عن حملة قمع تجمعات الصلاة "غير المصرّح بها"، تشكل انتهاكات لحرية الدين. وقد تم اعتقال عشرات الطلاب والكتاب بموجب "قانون مكافحة الإرهاب" الذي تم إدخاله في العام الماضي وتم سجن المنتقدين لسياسة الحكومة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوائح صينية جديدة تحظر ارتداء النقاب وإطلاق اللحى في إقليم شينجيانغ لوائح صينية جديدة تحظر ارتداء النقاب وإطلاق اللحى في إقليم شينجيانغ



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 17:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تدرج ألوان دهانات الحوائط أحدث موضة في الديكور بشكل مميز

GMT 09:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

تطورات قضية الفنانة زينة في دبي وتهمة جديدة تواجهها

GMT 07:55 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أهم عروض أزياء أخر شهور الموضة لموسم "صيف - ربيع" 2019

GMT 08:57 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

زوجتي مجنونة بحبي
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle