arablifestyle
آخر تحديث GMT 18:11:52
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 18:11:52
لايف ستايل

الرئيسية

قُدِّمت للمرضى لإدارة النوم بطريقة صحية

ارتداء النظارات الشمسية في الليل يخفِّف أعراض الهوس خلال 3 أيام

لايف ستايل

لايف ستايلارتداء النظارات الشمسية في الليل يخفِّف أعراض الهوس خلال 3 أيام

النظارات الشمسية تساعد الناس الذين يعانون من الاكتئاب
لندن ـ ماريا طبراني

اكتشف العلماء أن ارتداء النظارات الشمسية في الليل يمكن أن يساعد على العلاج من الاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب؛ فالذهاب إلى النوم مع ارتداء النظارات الملونة يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الهوس في 3 أيام فقط.
ويأمل العلماء أن تكون هذه الدراسة قدمت طريقة جديدة للمرضى لإدارة أنماط النوم بطريقة صحية، وصممت النظارات لحجب الضوء الأزرق الذي يستخدمه الجسم لضبط عقارب الساعة البيولوجية كل يوم.
 
الذهاب إلى النوم كل يوم مرتدين النظارات الشمسية يمكن أن يحد من أعراض الهوس بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب
ويعد الضوء الأزرق عنصرا رئيسيا من أشعة الشمس وينبعث جزء كبير من هذا الضوء من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، ويقمع التعرض للكثير من الضوء الأبيض انتظام الساعة البيولوجية لدى الإنسان مما يؤدي إلى اضطرابات في النوم، ويقول العلماء إن النظارات الشمسية يمكن أن تستخدم للحد من التعرض للضوء المنبعث من الأجهزة الإلكترونية ليلا من أجل مساعدة الناس على النوم، ودرس الباحثون من جامعة بيرغن بالنوريج 32 مريض في المستشفي يعاني من اضراب ثنائي القطب وأعطوهم إما عدسات ملونة أو عدسات شفافة ارتدوها بعد الساعة السادسة مساء وحتى النوم.
وقاس العلماء أعراض الحالة باستخدام أداة قياس يونغ مانيا التي تستخدم لقياس هوس ثنائي القطب على قياس 60، وكان المرضى الذين ارتدوا النظارات الشمسية تراجعت أعراض المرض بنحو 14 درجة في المتوسط بعد 3 أيام فقط. وأوضح كبير الباحثين هنريكسن نيوزويك "فوجئت من حجم التغييرات السريعة وسرعة التحسن"، ورغم صغر حجم العينة فإن العلماء الذين لم يشاركوا في الدراسة أعربوا عن تفاجئهم بالنتائج.
 
يقول العلماء إن نتائج دراستهم يمكن أن تقدم طريقة جديدة للمرضى لإدارة كل أنماط نومهم وشروط صحتهم العقلية
ووجدت دراسات سابقة أن التعرض للضوء الأزرق في وقت متأخر من الليل يمكن أن يؤدي إلى الأرق والاكتئاب وحتى البدانة، ويأتي ذلك بعد دراسة وجدت الشهر الماضي يمكن أن تتحول لعلاج للأمراض العقلية عما قريب، وتسمح التكنولوجيا المتطورة للأطباء بعلاج الحالات النفسية بما في ذلك الرهاب والاكتئاب وحتى الألم. وتتضمن الطريقة ارتداء سماعات ضخمة واستعمال تقنيات جديدة تسمح للمرضى أن يشعروا ويسمعوا ويروا أشياء وكأنهم في عالم آخر، ويستخدم في العلاج كمبيوتر مخصص لخلق بيئة تحاكي الوضع من الحياة الواقعية، ويكمن العلاج في تقليل أعراض المرض تدريجي حتى الشفاء. 
 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتداء النظارات الشمسية في الليل يخفِّف أعراض الهوس خلال 3 أيام ارتداء النظارات الشمسية في الليل يخفِّف أعراض الهوس خلال 3 أيام



GMT 05:26 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

صلاح حسني يكشف كواليس دخوله التمثيل
لايف ستايلصلاح حسني يكشف كواليس دخوله التمثيل

GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مروة المليجي توضَح صعوبات الصلصال الحراري

GMT 10:27 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"معطف الدب" أحدث موضة للتغلب على برودة الشتاء

GMT 18:48 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الهليكوبتر ينهي حياة عروسين بعد ساعات من حفل زفافهما

GMT 17:48 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

أوس أوس يعلن عن "دويتو" يجمعه بحماقي قريبًا

GMT 23:51 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

اني شاكر يحقق النجاح مع أغنية "هشكي لمين يا عيني