arablifestyle
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل

الرئيسية

شهيرة بمعالمها التاريخية و أماكنها السياحية وتُعتبر بوّابة مغرية لزائري تونس

"قليبيّة" تًصنف من أهمّ الوجهات السياحيّة التي تجذب السياح التونسيّين والأوروبيين

لايف ستايل

لايف ستايل"قليبيّة" تًصنف من أهمّ الوجهات السياحيّة التي تجذب السياح التونسيّين والأوروبيين

مدينة "قليبية" بمعالمها التاريخية
تونس - حياة الغانمي

 تُعرف مدينة "قليبية" بمعالمها التاريخية وأماكنها السياحية الجميلة. فالحصن القديم ( البرج ) و ميناء الصيد البحري، و مطاعم السمك والشواطئ البيضاء الناصعة أبرز ما يميز جوهرة الوطن القبلي .تجد الزائرين في سفح ربوة البرج شوارع ضيقة و مباني قديمة تشكل ملامح المدينة العتيقة التي كانت من أهم المدائن التونسية خلال العهد القديم . وتزخر المدينة العتيقة  بشواهد التاريخ و بإمكانها أن تستغل بشكل أفضل سياحيًا، لاسيما و أن التنوع والتناسق في البناء المعماري القديم يشبهان إلى حد كبير المدن العتيقة في أغلب جهات تونس  .

وقد برزت مدينة "قليبيّة" الواقعة  في الشمال الشرقيّ التونسيّ، خلال السنوات الأخيرة، كواحدة من أهمّ الوجهات السياحيّة التي تستقطب التونسيّين خاصة، لتتحوّل في غضون أعوام إلى الوجهة الأولى للمصطافين التونسيّين وحتّى الأجانب، وتطرح نفسها كمنافس جديّ للعواصم السياحية الكبرى في تونس.

وكانت مدينة "قليبيّة" شاهدة دائماً على مختلف الحضارات التي تعاقبت على تونس، وبوّابة مغرية للقادمين من الشمال ومن الشرق.. فبرجها الشهير الرابض في قمّة هضبة صخرية كان شاهداً على حضارات مختلفة تعاقبت على المدينة التي كانت تسمّى "كلوبيا" منذ عهد الفينيقيين. ولا تقتصر أهمّيتها على إرثها التاريخيّ بل إنها تتميز بموقعها الجغرافيّ الاستثنائيّ، حيث تشرف هذه المدينة الصغيرة التي لا تبعد عن العاصمة سوى 120 كيلومتراً تقريباً، على المضيق الفاصل بين تونس وإيطاليا لتكون واحدة من أقرب النقاط إلى السواحل الأوروبيّة بمسافة لا تتجاوز 200 كيلومتر.

ومنذ نهاية التسعينات، بدأت هذه المدينة الصغيرة والهادئة تعرف تغييرات كبيرة وحركة غير مسبوقة، إذ بدأ الآلاف من السيّاح التونسيّين بالتوافد كلّ صيف إلى شواطئها العذراء، التي تمّ تصنيفها في نهاية سنة 2014 ضمن أجمل 35 شاطئاً على المستوى الدوليّ وفق مجلّة "دايلي نيوز" الأميركية.. وقد تطوّر عدد المصطافين في هذه المنطقة خلال السنوات العشر الأخيرة ليناهز 100 ألف مصطاف خلال موسم الذروة، حسب إحصائيات الديوان الوطني للسياحة. والإقبال على "قليبيّة" لم يعد يقتصر على التونسيّين فحسب، ، بل صارت المدينة وجهة للسياح الجزائريّين والأوروبيين بعد انتشار صيتها خلال السنوات الأخيرة.

أما عن تطوّر البنى التحتيّة للمدينة وارتدادات انتعاش السياحة، فقد بدات السلطات تعي قيمة هذه المنطقة وإمكانياتها التي قد تجعل منها في السنوات المقبلة وجهة سياحيّة دوليّة. فشرعت وزارة السياحة في تمويل الحملات الإعلانية وتشجيع الاستثمارات الخاصّة في المدينة في مجال الفندقة والمطاعم بالخصوص. وقد توِّجت هذه الجهود بإنشاء مجمع سياحي تبلغ قدرة استيعابه 3 آلاف سرير، على مساحة 50 هكتاراً. كما تتكون من ثلاث محطات سياحية مندمجة، تتمثل في ثلاث وحدات فندقية تشمل مجمعاً سكنياً يتكون من قرابة 300 شقة و140 فيلا فاخرة وثلاثة مراكز تنشيط سياحي. بالإضافة إلى ميناء يخوت قرب ميناء الصيد القديم. هذا بالإضافة لتسهيلات كبيرة للمستثمرين الشبّان من أبناء المدينة خصوصاً للراغبين في الاستثمار في مجالي المطاعم والمقاهي السياحيّة.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قليبيّة تًصنف من أهمّ الوجهات السياحيّة التي تجذب السياح التونسيّين والأوروبيين قليبيّة تًصنف من أهمّ الوجهات السياحيّة التي تجذب السياح التونسيّين والأوروبيين



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 09:02 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

هبة قطب تكشف علاقة نوع الغذاء بالشهوة الجنسية

GMT 16:18 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

النجمة ريهانا تظهر بوزن زائد في الإطلالة الأخيرة

GMT 10:58 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

ليلى حسين تُشارك في عمل الجزء الثاني من "الأب الروحي"

GMT 10:34 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ميّزي منزلك بابتكار مساحات للفن الراقي والاتصال بالتراث

GMT 20:11 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قناع الخيار يساعدك على إزالة عيوب البشرة واسمرارها

GMT 23:32 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

اكتشفي أسهل وصفة طبيعية لتنعيم الشعر المجعد

GMT 08:24 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

4 نصائح لتسريحة ضفيرة أمامية متميزة

GMT 09:29 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تامر حسني يتبرع بأجره عن حفلة دبي لصالح شهداء العريش