arablifestyle
آخر تحديث GMT 14:18:42
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 14:18:42
لايف ستايل

الرئيسية

أسفر عن مقتل ما يقرب من 9 آلاف شخص

مدينة نيبال تتجاوز أزمتها بعد عامين من الزلزال المُدمِّر

لايف ستايل

لايف ستايلمدينة نيبال تتجاوز أزمتها بعد عامين من الزلزال المُدمِّر

مدينة نيبال
كاتماندو ـ عادل سلامة

ظهرت في نيبال أخيرا علامات للانتعاش السياحي بعد عامين بالضبط من وقوع الزلزال الذي دمرها، وأسفر عن مقتل ما يقرب من 9 آلاف وتدمير مساحات ضخمة من المباني القديمة في البلاد.

وليس مجرد انتعاش فحسب بل شهد نموا كبيرا، فقد تعدت الحجوزات لنيبال هذا العام أعلى مما كانت عليه في عام 2014، وهي السنة التي سبقت الزلزال الذي كان بقوة 7.8 ريختر، والذي دمر التجارة السياحية في البلاد بين عشية وضحاها.

وظل الزوار بعيدا عن البلاد في أعقاب الحادثة مباشرة والسنة التي تلتها وقال المرشدون المحليون إنهم كانوا متوقفين عن العمل لمدة تصل إلى سبعة أشهر بعد ذلك، حتى في المناطق التي لم تتأثر بشدة.

وتضررت أكثر من 800 معبد من المعابد المزخرفة والقصور والمعالم النيبالية بشدة أو دمرت تماما. ولا تزال ساحة دوربار، المصنفة كموقع اليونسكو للتراث العالمي، لديها الشوارع التي تشهد على الدمار الذي لحق بالمعابد.

ومع ذلك، يبدو أن الأمور تتحسن أخيرا في نيبال، التي تدين بنسبة كبيرة من ناتجها المحلي الإجمالي للسياحة. وقد شهد العديد من منظمي الرحلات السياحية زيادة في الحجوزات.

وقال مايكل إدواردز، المدير الإقليمي لشركة إنتربيد ترافيل للمملكة المتحدة وأوروبا: "بدأت نيبال بتجاوز الأزمة بسبب تزايد الوعي، لقد وضعنا موارد إضافية لتعزيز البلاد، ولكن استجابة العملاء كانت مذهلة".

وشهدت الشركة حجوزات ترتفع بنسبة 70 في المئة على الصعيد العالمي مقارنة بعام 2016. وقد بذلت شركة إنتربيد ترافيل جهودا متضافرة للمساعدة في هذا الانتعاش، وإطلاق نداء وجمع 400 ألف دولار في 24 ساعة بعد الكارثة.

وقال إدواردز: "لم يكن لدينا أبدا استجابة أكبر أو أسرع لشيء ما. لقد لمست حقا إقبالا شديدا من الناس". وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة جي أدفنتوريس، التي تقدم مجموعة من الرحلات مع التركيز على السياحة البيئية، عن زيادة بنسبة 62 في المئة في الحجوزات مقارنة بالعام الماضي، كما تجاوزت الأرقام تلك المسجلة في عام 2014.

وقال المدير العام بريان يونغ "لقد كانت عودة نيبال هائلة ونود أن نشكر الوكلاء على دعمهم، وأنا على ثقة بأننا نشهد نموا في نيبال، وقد أطلقنا رحلة جديدة للعيش في نيبال لعام 2017".

كما أضافت شركة "ترافيل 2" المتخصصة في مجال السفر لمسافات طويلة "نيبال" إلى عرضها للمرة الأولى هذا العام، استجابة لطلب العملاء.​

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة نيبال تتجاوز أزمتها بعد عامين من الزلزال المُدمِّر مدينة نيبال تتجاوز أزمتها بعد عامين من الزلزال المُدمِّر



لايف ستايلالقبلة الأولى لا تُنسى بين الرجل والمراة

GMT 14:39 2019 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

تعرف على إيرادات "خيال مآتة" في أول أيام عرضه

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 15:12 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

أول ظهور لـ زينة بعد خناقة احمد عز

GMT 14:56 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

سميرة سعيد وسعد لمجرد في باريس لهذا السبب