arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بعد حلقة مشوّقة من Project Runway ME ضيفتها سارة سامبايو

عبد الحنين راوح من المغرب محمي من الاستبعاد وخروج المتسابقة المصرية

لايف ستايل

لايف ستايلعبد الحنين راوح من المغرب محمي من الاستبعاد وخروج المتسابقة المصرية

لجنة تحكيم Project Runway ME
بيروت ـ ميشال حداد

دبي، 11 كانون الأول/ديسمبر 2017: أضحت الصورة أكثر وضوحاً عند المشتركين، في  Project Runway ME وبات معظمهم يعرفون كيفية تقديم تصاميم تنال إعجاب لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسيّة - الإيطالية عفاف جنيفان، والنجمة المصرية يسرا، وضيفة الحلقة عارضة الأزياء البرتغالية – العالمية سارة سامبايو، ضمن الحلقة الرابعة من برنامج الموضة "Project Runway ME" وهو الصيغة العربية من برنامج الأزياء الأميركي، والذي تعرض الموسم الثاني منه MBC4 و"MBC مصر". وفي ختامها، فاز عبد الحنين رواح من المغرب بلقب صاحب أفضل تصميم، وحصل بالتالي على حصانة تحميه من الاستبعاد في الحلقة المقبلة، فيما غادرت البرنامج سارة لاشين من مصر.عبد الحنين راوح من المغرب محمي من الاستبعاد وخروج المتسابقة المصرية

وفي أجواء من الظلام المترافق مع أصوات غريبة وطيور تخرج إلى المشتركين من مكان مهجور، انطلقت الحلقة الرابعة من "Project Runway ME". وما هي إلاّ لحظات حتى انضمت إليهم المدربة ومصممة الأزياء السعودية ريم فيصل (Mentor) ومقدمة البرنامج اللبنانية فاليري أبو شقرا، التي أخبرتهم أن التحدّي هذه المرّة سيجرى في الظلام، وعليهم أن يجهزوا أنفسهم جيداً، قبل أن ترحّب بضيفة الحلقة عارضة الأزياء البرتغالية – العالمية سارة سامبايو. وطلبت فاليري إطفاء الأنوار ليتحول المصنع حيث يجتمع المشتركون إلى مكان ساحر مليء بالألوان الجذابة، وكشفت بأن عليهم تنفيذ تصميم يتغيّر تحت إضاءة الأشعة ما فوق البنفسجية، فيما لفتت ريم فيصل إلى أن المطلوب منهم هو تقديم تصاميم عصرية قابلة للتحول من نهارية إلى ليلية، بينما لفتت ضيفة الحلقة إلى أن هذا التحدّي يتطلب من المشتركين المجازفة باستخدام تقنيات جديدة، وهي الأشعة فوق البنفسجية.

 ومن هناك توجهوا إلى متجر الأقمشة لشراء ما يلزمهم من أغراض، بقيمة 150 دولار لكل منهم، على أن ينفّذوا التصميم خلال 15 ساعة. بعدها انتقل المشتركون لمشاهدة الرسالة الأسبوعية، التشجيعية والتحفيزية، للمصمّم إيلي صعب، التي دعاهم فيها إلى تقديم تصاميم ملفتة ومميّزة وبعيدة عن الابتذال والبهرجة، ليتوجهوا بعدها إلى المشغل حيث بدأوا العمل بالمعدات والأقمشة المختارة. وفي منتصف النهار، دخلت المستشارة إلى المشغل لمساعدة المشتركين ونصحهم، فشجعت البعض وأعطت ملاحظات مفيدة لآخرين بعضهم تقبلها برحابة صدر والبعض الآخر اعتبرها غير مجدية. وقبيل انتهاء العمل، شعر المصمّم المشترك محمد صلاح الدين بتوعك صحي، نقل على إثره إلى المستشفى.عبد الحنين راوح من المغرب محمي من الاستبعاد وخروج المتسابقة المصرية

 وفي اليوم التالي، قرر إنجاز التصميم في وقت قياسي. وبعد إكمال الخياطة وتجهيز التصاميم، توجّهت العارضات لتصفيف الشعر ووضع المكياج، استعداداً للعرض أمام اللجنة وضيفة الحلقة. ودققت اللجنة بالتصاميم، ثم تشاورت في ما بينها في غرفتها الخاصة ووجدت صعوبة في اختيار الأضعف والأفضل، فلكل من أعضاء اللجنة رأياً مغايراً للآخر. واعتبر إيلي صعب أن النتيجة الإجمالية جيدة، مثنياً على الجهود التي بذلها المشتركون، وأبدت يسرا بعض الملاحظات البسيطة على بعض التصاميم، وكذلك ضيفة الحلقة سارة سامبايو، فيما كانت عفاف جنيفان الأقسى في تقييمها.

بعد ذلك، قررت اللجنة أن تواجه كل من أبرار، ودانة، وزبيدة، وعبد الحنين، وسارة، ومحمد، الذين تحدّثوا عن تصاميمهم وشرحوا عنها قبل أن يحين وقت النتيجة. وارتأت اللجنة أن التصاميم الأضعف هي لكل من دانة الزمان، سارة لاشين ومحمد صلاح الدين، بينما اعتبرت أن التصاميم الأقوى هي لكل من عبد الحنين راوح، أبرار حسّان وزبيدة عكاري. وفاز عبد الحنين رواح من المغرب بالحصانة التي تحميه من المغادرة في الأسبوع المقبل، فيما غادرت سارة لاشين من مصر المسابقة بعد تعرّضها للاستبعاد مع دانة الزمان. وعلّق إيلي صعب على المسألة قائلاً بأن "الخياطة التي قدّمتها للتصميم كان الأفضل، لكن ذلك لم يحمها من المغادرة".

ويُذكر بأن المشتركين الذين سيتنافسون في الحلقة المقبلة بات عددهم 11 مشتركاً، وهم: ريم عبد الغني وأبرار حسّان ودانة الزمان من السعودية، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري وأحمد عامر من لبنان، محمد صلاح الدين من مصر، زينو توافق من الجزائر، مالك الغني من تونس، عبد الحنين راوح من المغرب، وساهر عوكل من فلسطين.

ويُعرض الموسم الثاني من برنامج "Project Runway ME" على MBC4 و"MBC مصر"، كل أحد في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحنين راوح من المغرب محمي من الاستبعاد وخروج المتسابقة المصرية عبد الحنين راوح من المغرب محمي من الاستبعاد وخروج المتسابقة المصرية



GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:53 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مشروب الأناناس الساخن للرجيم

GMT 08:15 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق حديقة المنزل استعدادًا لفصل الشتاء

GMT 06:09 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"أحمد النحاس "صناعة الدراما في خطر

GMT 16:00 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مها السباعي تكرّم المصممين الفائزين في مسابقة دبي للمجوهرات

GMT 15:33 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب وأعراض تسمم الحمل في الشهر التاسع

GMT 21:23 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير مكرونة اسباجيتي بالدجاج

GMT 07:41 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل التجارب السياحية في بحيرة توبا بإندونيسيا

GMT 19:17 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

10 أفكار مُدهشة لتنظيم عبوات التوابل في المطبخ

GMT 23:26 2016 الأربعاء ,21 أيلول / سبتمبر

اعتمدي لشعرك اللون البلاتيني كالنجمات

GMT 10:06 2016 الثلاثاء ,06 أيلول / سبتمبر

فؤائد البامية

GMT 05:21 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

افضل المنتجعات الصديقة للبيئة في البحر الكاريبي

GMT 10:53 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

انا ومديري والسجال المستمر

GMT 14:49 2023 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

هجوم ودفاع عن أداء داليا شوقي في "سفاح الجيزة"

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

تخلص من اسمرار البشرة بمكونات طبيعية
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle