arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

قرينة السيسي حاصلة على بكالوريوس التجارة

تعرف على المؤهلات الدراسية لـ"السيدة الأولى" لأبرز الحكام في العالم

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على المؤهلات الدراسية لـ"السيدة الأولى" لأبرز الحكام في العالم

زوجات أبرز حكام دول العالم
لندن - لايف ستايل

في الوقت الذي تهتم فيه وسائل الإعلام بأخبار حكام دول العالم، برزت أسماء بعض السيدات اللاتي يقفن خلف هؤلاء الرؤساء، وظهر اهتمام بأعمال وأنشطة «السيدة الأولى» الاجتماعية والثقافية التي قد تدخل فيها بعض زوجات الرؤساء.

ورغم ذلك مازال هناك معلومات كثيرة غائبة عن حياة أبرز زوجات هؤلاء الرؤساء والملوك؛ منها مثلًا المعلومات حول تعليمهن، أين درسن؟ وما هي التخصصات الجامعية التي اخترنها؟ وفي هذا الموضوع نجيب عن تلك الأسئلة.

تشارك الملكة رانيا بكثرة في الأعمال الخيرية والاجتماعية والمشاريع الخاصة بالمرأة والطفل، لكن هل لهذا النشاط علاقة بالتخصص الجامعي؟

أقرأ أيضًا:

رانيا العبدالله تُؤكّد أنّها محظوظة لوجودها بجوار ملك الأردن

الملكة رانيا (مواليد 31 أغسطس/آب 1970)، عقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في القاهرة في العام 1991.

ثم عملت في قطاع البنوك في الأردن، كما دخلت مجال تكنولوجيا المعلومات، لكنها انخرطت في النشاطات الاجتماعية المتعلقة بالمرأة والشباب والصحة بعد زواجها من الأمير عبد الله الثاني بن الحسين في 10 يونيو/حزيران 1993، بحسب الموقع الرسمي للملكة.

سلمى بنّاني أو الأميرة لالة سلمى (مواليد 10 مايو/أيار 1978) هي زوجة العاهل المغربي الملك محمد السادس منذ 21 مارس/آذار 2002.

وقد درست لعامين في الأقسام التحضيرية بثانوية مولاي يوسف في العاصمة المغربية الرباط، قبل أن تلتحق بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم (Ensias)، وهي واحدة من أفضل مدارس الهندسة في المغرب، بحسب موقع «هسبريس«.

الشيخة شمسة بنت سهيل المزروعي – الإمارات

لشيخة شمسة بنت سهيل المزروعي تزوجت الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان حاكم دولة الإمارات وهي في عمر الـ 13، كانت وقتها أنهت المراحل الأولى من تعليمها في مدرسة زايد، ثم أكملت دراستها بعد الزواج.

إذ حصلت على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من جمعية نهضة المرأة الظبيانية في العين، ثم التحقت بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة الإمارات، وتخرجت منها سنة 1980، بحسب موقع «المرسال» الإماراتي.

انتصار السيسي – مصر

انتصار عامر هي زوجة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي منذ العام 1977، إذ تزوجته وهي بعمر الـ 21، بعدما أنهى السيسي دراسته بالكلية الحربية، وهي ابنة خالته أيضاً، وقد حصلت بعد زواجها على بكالوريوس التجارة، شعبة المحاسبة، من جامعة عين شمس، بحسب موقع «الأمصار» التابع لصحيفة «الدستور» المصرية.

وداد بابكر – السودان

وداد باكبر هي الزوجة الثانية للرئيس السوداني عمر البشير، تزوجها في العام 2002 بعد وفاة زوجها اللواء إبراهيم شمس الدين أحمد في حادث سقوط طائرة هليكوبتر في العام 2001، ولها منه 5 أبناء، أما الزوجة الأولى للبشير فهي فاطمة خالد، وهي ابنة عمه تزوجها في 6 أغسطس/آب 1970.

بابكر المنتمية للقبيلة العربية الكبرى في السودان «الكواهلة»، تزوجت بينما لم تكمل الصف الثالث من تعليمها الثانوي، وانقطعت عن التعليم 10 سنوات أثناء زواجها الأول، وبعدما أصبحت سيدة أولى بـ 3 سنوات عادت للدراسة وتخطت اختبار الشهادة السودانية في العام 2005، ثم التحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وعالمياً..

ميلانيا ترامب – أميركا

حصلت ميلانيا ترامب (مواليد 26 أبريل/نيسان 1970) زوجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على شهادة في التصميم والهندسة المعمارية في إحدى جامعات سلوفينيا، بحسب الموقع الرسمي الخاص بها، لكنها تركت الدراسة الجامعية بعد عامها الأول وذلك لامتهان مهنة عرض الأزياء، كما ذكرت صفحة Fact Checker التابعة لصحيفة The Washington Post في العام 2016.

أمينة أردوغان – تركيا

خرجت أمينة غولبران (مواليد 21 فبراير/شباط 1955) – التي أصبحت لاحقاً أمينة أردوغان بعد زواجها من الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان في العام 1978 -، من الثانوية المهنية بإسطنبول والتحقت بكلية مدحت باشا قسم الفنون، وتركت الدراسة بإرادتها قبل التخرج، بحسب موقع الرئاسة التركية.

صوفي غريغوار ترودو – كندا

درست صوفي غريغوار (مواليد 24 أبريل/نيسان 1975) زوجة رئيس وزراء الكندي، جاستن ترودو، التجارة في جامعة ماكجيل، كما درست الاتصال في جامعة مونتريال الكندية، وهي تتحدث لغتين مثل زوجها، وهما الفرنسية والإنكليزية، بحسب موقع الحزب الليبرالي الكندي.

لودميلا بوتين – روسيا

الزوجة السابقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين (منذ 1983حتى 2014)، لودميلا بوتين (مواليد 6 يناير/كانون الثاني 1958) تخرجت من جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية الروسية حيث درست الإسبانية وفقه اللغة، وقد عملت كمضيفة طيران في فرع شركة الطيران كالينينغراد.

والآن، هل تعتقد أن دراسة هذه التخصصات أو دخول الجامعات السالف ذكرها كان سبباً لوصول هؤلاء السيدات إلى مناصبهن الحالية؟

وقد يهمك أيضًا:

 

:ترامب يؤكد أن السيدة الأولى بصحة جيدة وهي في البيت الأبيض

ميلانيا ترامب تتدخل لإقالة مساعدة بولتون بسبب الجولة الأفريقية

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على المؤهلات الدراسية لـالسيدة الأولى لأبرز الحكام في العالم تعرف على المؤهلات الدراسية لـالسيدة الأولى لأبرز الحكام في العالم



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle