arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

تعتبر من أجمل المدن السياحية ذات الطبيعة الساحرة والآثار

سحر العمارة الرومانية يشهد على تاريخ معالم مدينة "فيتشنزا" الايطالية

لايف ستايل

لايف ستايلسحر العمارة الرومانية يشهد على تاريخ معالم مدينة "فيتشنزا" الايطالية

معالم مدينة "فيتشنزا" الايطالية
روما - لايف ستايل

مدينة "فيتشنزا" هي واحدة من المدن الايطالية الساحرة التي تتألق كوجهة سياحية مثيرة للإعجاب، بفضل مكانتها التاريخية وما تحظى به من معالم أثرية خلابة وموقع سياحي فريد، فتقع بالقرب من البندقية وبين ميلان وفيرونا وترتبط بأهم المدن من خلال القطار، وهي تتمتع بصغر الحجم مما يجعل زيارتها بكاملها أمرًا سهلًا ضمن الرحلة إلى ايطاليا.

 

ومن الممتع التجول في المدينة سيرًا على الأقدام لاستكشاف معالمها التاريخية المتألقة خصوصًا في البلدة القديمة والاستمتاع بمشاهد الطبيعة حيث الإطلالة على الريف والمروج أسفل تلال جبال "الدولوميت".

وقد حازت مدينة فيتشنزا على مكانة هامة في عصر النهضة الايطالية وكانت مركزًا لعطلات النبلاء والصفوة، لذا فهي تنعم بمعالم معمارية أنيقة كما تشتهر بأعمال المهندس المعماري أندريا بالايو أحد أشهر مصممي عصر النهضة، وأنشئت المدينة في العصر الروماني عام 175 ق.م مما أهلها لتكون على قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، وتوفر للزائرين روعة المتاحف والكنائس القوطية التاريخية والحدائق الرومانسية الساحرة.

واليوم نتعرف على مجموعة من المعالم السياحية في مدينة فيتشنزا الايطالية الخلابة للاستمتاع بعطلة سياحية راقية لا تنسى:

متحف بالاديانو وكنيسة بالاديانا Palladian Basilica

يقع مبنى متحف بالادينو وكنيسة بالادينا جنوب ساحة بيازا دي سينيوري وهو من أهم المباني التاريخية في المدينة حيث كان موقعًا لمجلس روماني أثري، ووأنشئ المبنى عام 1549 لاجتماع مجلس المدينة ويتميز بعمارة لافتة صممها مهندس عصر النهضة أندريا بالاديو ويستخدم المبنى أحيانًا لاقامة المعارض والأحداث الفنية والثقافية.

وتم تحويل المبنى لاحقًا إلى كنيسة مميزة بالسقف المقبب الخشبي والتماثيل الرخامية، ويضم المبنى الآن متحف للمهندس المعماري أندريا بالاديو وبعض المقتنيات الفنية التاريخية.

المسرح الأولمبيOlympic Theater

يتألق المسرح الأولمبي كواحد من المعالم الهامة في المدينة حيث صممه أندريا بالاديو عام 1580 واكتمل بنائه بعد وفاته، وهو من النماذج الفريدة للعمارة في عصر النهضة، وأنشئ المسرح من الخشب والجص مع خلفية من الرخام على طراز العصر الروماني وهو أحد المسارح الثلاث المتبقية من عصر النهضة الايطالية

أقرأ أيضاً : 

ألمانيا تصنع أغلى شجرة كريسماس في أوروبا وتعرضها في "برو أرورم"

فيلا فالمارانا Villa Valmarana

 

فيلا فالمارانا مبنى تاريخي يعود إلى القرن الـ17 وينعم المبنى بجمال العمارة والفنون حيث يضم اللوحات والجداريات الساحرة بالاضافة إلى التماثيل وأعمال فنية تاريخية للفنان جيامباتيستا تيبولو.

وكان مبنى فيلا فالمارانا المكون من 4 طوابق هو مبنى للضيافة في المدينة متمتعًا بإطلالة ساحرة على المروج وتل سان سباستيان، وهو اليوم مفتوح للجمهور لمشاهدة هذه التحفة الفنية.

كنيسة سانتا كورونا Sanctuary of Santa Corona

تنعم كنيسة سانتا كورونا بالطراز القوطي الخلاب حيث أنشئت في القرن الـ13 فوق أنقاض معبد روماني وتتمتع بالعديد من اللوحات الفنية التاريخية التي تعود إلى عدة عصور لاحقة، كما صمم أندريا بالاديو بعض أجزائها ودفن داخل الكنيسة.

كاتدرائية فيتشنزا Vicenza Cathedral

تقع كاتدرائية فيتشنزا في ساحة ديل دومو وقد بنيت في القرن الـ15 على طراز قوطي رائع وهي واحدة من أهم معالم المدينة التاريخية حيث تم تدميرها في الحرب العالمية الثانية ثم إعادة بنائها.

كنيسة سان لورينزو Chiesa di San Lorenzo

كنيسة سان لورينزو من أهم المباني التاريخية في فيتشنزا حيث تتمتع بطراز روماني قوطي حيث أنشئت عام 1280 وتشتهر ببرج الجرس والمدخل الفريد بعمارة ساحرة، كما تتمتع الكنيسة بصحن وقاعة واسعة مع أعمدة وأقواس مزخرفة ونوافذ مرسومة وتضم مقابر دفن فيها القديس بولس.

بحيرة لاغودي فيمون Lago Di Fiomon

من معالم الطبيعة الساحرة في فيتشنزا بحيرة لاغودي فيمون التي تتمتع بمياه صافية وتحيط بها المروج والأشجار والنباتات ويمكن الجلوس بالقرب من البحيرة والاسترخاء في قلب الطبيعة.

لا روتوندا Villa la Rotonda

لا روتوندا فيلا من المباني الهامة في فيتشنزا حيث صممها أندريا بالاديو باطلالة على التلال وكانت منزلًا لأحد كهنة الفاتيكان، وتم استلهام المبنى من عمارة معبد البارثينون في روما مع جداريات ساحرة.

مسار أندريا بالاديو Scultura di Andrea Palladio

مسار أندريا بالاديو هو شارع تاريخي في فيتشنزا وهو أهم شوارع المدينة ويمتد بين ساحة بيازا دي سينيوري وصولًا إلى ساحة كاستيلو، وقد سمي الشارع بهذا الاسم نظرًا لأنه يضم العديد من المباني التي صممها أندريا بالاديو

 كما يضم الشارع العديد من المباني التاريخية الأخرى مثل قصر البلدية الذي يعود إلى القرن الـ17 وقصر بيت الذهب الذي يتمتع بطراز قوطي وقصر بونين وقصر زيللي.

سحر العمارة الرومانية يشهد على تاريخ معالم مدينة فيتشنزا الايطالية

قصر شيريكاتي Palazzo Chiericati

أنشئ قصر شيريكاتي تم انشائه عام 1550 وقد صممه أندريا بالاديو بأسلوب عصر النهضة الفاخر ويتمتع بالعديد من الغرف والقاعات المزخرفة كما يضم مقتنيات عائلة شيريكاتي من اللوحات والتماثيل والتحف التاريخية وجزء من المبنى تم تحويله إلى متحف.

ساحة سينيوري Piazza Dei Singori

ساحة سينيوري من أروع ساحات المدينة التاريخية حيث تتألق بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية مثل الكنائس والقصور القوطية ومنازل من العصور الوسطى وتقام في الساحة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والمهرجانات.

حدائق سالفي Salvi Garden

تقع حدائق سالفي بالقرب من ساحة كاستيلو وقد أنشئت عام 1592 مما يجعلها واحدة من أقدم حدائق أوروبا وتتمتع بعمارة أثرية تتمثل في المنحوتات والأقواس والبوابات ومقاعد الجلوس المنحوتة، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من الأشجار والنباتات النادرة، وهذه الحدائق واحدة من أجمل الوجهات الرومانسية في مدينة فيتشنزا.

قد يهمك أيضاً :

تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا

اقضي شهر العسل  في أوروبا بأرخص الأسعار في هذه الأماكن

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر العمارة الرومانية يشهد على تاريخ معالم مدينة فيتشنزا الايطالية سحر العمارة الرومانية يشهد على تاريخ معالم مدينة فيتشنزا الايطالية



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:51 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامي مصطفى الأغا يظهر مع زوجته في فيديو طريف

GMT 16:02 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

منافسة شرسة بين نجمات تركيا في حفل "الفراشة الذهبية"

GMT 06:15 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

سلمى رشيد ترد على أزمة دنيا بطمة

GMT 11:56 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

عطر سان لوران الجديد النسخة الأخف والأكثر رومانسية

GMT 03:22 2017 الثلاثاء ,16 أيار / مايو

البيت الكبير

GMT 18:54 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

عضو فرقة " The Pussycat Dolls" تؤكّد "كنا فتيات ليل"

GMT 12:43 2020 الأربعاء ,04 آذار/ مارس

دينا الشربيني تواجه أزمة بسبب فنانة

GMT 10:13 2020 السبت ,01 شباط / فبراير

أدهم سليمان يستعد لطرح أحدث أغنياته "الباشا"

GMT 16:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

رابح صقر يحيي ليلة غنائية تحمل اسمه على مسرح محمد عبده

GMT 17:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أبرز7 توجهات للعناية بالأطفال في 2020