arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

قررت بعض الدول تعليق الرحلات الجوية مع الصين

مصر تشدد إجراءات تأمين مطاراتها لمواجهة انتشار فيروس"كورونا" داخل البلاد

لايف ستايل

لايف ستايلمصر تشدد إجراءات تأمين مطاراتها لمواجهة انتشار فيروس"كورونا" داخل البلاد

مصر تتخذ إجراءً قويًا لتأمين مطاراتها لمواجهة كورونا"
القاهرة - لايف ستايل

تشهد المطارات على مستوى العالم حالة تأهب قصوى بالتزامن مع انتشار فيروس "كورونا" في بلدان عدة، حيث قررت بعض الدول تعليق الرحلات الجوية مع الصين وبلدان أخرى ظهرت بها حالات إصابة بالفيروس المستجد، الأمر الذي دفع مصر إلى تشديد الإجراءات وإعلان درجة الاستعداد القصوى بجميع المطارات والأبنية التابعة لها.

وبعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر نحو 15 مريضا، وفق ما أعلنته وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، شرعت مصر في مضاعفة الإجراءات على مستوى المطارات والحدود.

وتفقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، السبت، مطار القاهرة الدولي للاطمئنان على تطبيق إجراءات الفحص الطبي للركاب الوافدين إلى مصر، وذلك في إطار المجهودات المكثفة من مؤسسات الدولة كافة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وتابع "منار" الإجراءات الوقائية والصحية التي تتبعها وزارة الصحة والسكان والمتابعة الدقيقة للإجراءات كافة من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأكد الوزير المصري ضرورة الالتزام بالتدقيق الطبي الإجباري لجميع أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، بالإضافة إلى جميع المتعاملين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.

ووجه العاملين بضرورة الالتزام بتطبيق أعلى درجات الإجراءات الاحترازية الوقائية في التعامل مع الركاب والمتابعة الدقيقة لجميع الإجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار.

كما أكد أهمية التنسيق المستمر والفعال بين العاملين بمطار القاهرة الدولي والفرق الوقائية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وأن وزارة الطيران تسعى إلى رفع مستوى الوعي الصحي والوقائي لجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة مع الاستمرار في رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجهة هذا الفيروس وتكثيف الجهود مع الجهات المعنية كافة، فضلا عن متابعة ما يستجد من مواقف أولا بأول لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

وأجرى وزير الطيران المصري، أمس الجمعة، زيارة تفقدية لمطار الأقصر أكد خلالها أن غرفة إدارة الأزمات بالوزارة تتابع الموقف بصورة مستمرة بالتنسيق الدائم مع الجهات المعنية بالمطارات، مشيدا بالدور الكبير الذي تبذله جميع أجهزة الدولة في التصدي لفيروس كورونا.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان سابق لها، إنها تنسق مع وزارة الصحة والسكان للاطمئنان على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس من خلال إجراء الفحص الطبي الإجباري على جميع الركاب القادمين إلى مصر من الدول التي انتشر بها الفيروس.

وتتواجد مكاتب الحجر الصحي، التابعة لوزارة الصحة، في جميع المطارات المصرية، وهي مزودة بكل الاستعدادات والمستلزمات الطبية الخاصة بالفحص الطبي.

وفي مطار أسوان جنوب مصر، استمع الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، إلى شرح تفصيلي عن إمكانيات المطار وموقف التشغيل والقدرة الاستيعابية له، كما اطمأن على الإجراءات الاحترازية والصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة والسكان واستعدادات وجاهزية فرق الحجر الصحي وطرق إجراء الفحص الطبي على الركاب القادمين إلى المطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

كما وجه نائب وزير الطيران بالتنسيق المستمر بشكل يومي مع جميع الجهات المعنية بالمطار لمتابعة الموقف أولا بأول واتخاذ التدابير الوقائية في التعامل مع الركاب.

ويذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت، أمس، عن 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا بمحافظة أسوان، بعد اختلاطهم بسائحة تايوانية مصابة.

كما ألزمت جميع المطارات المصرية، وكذلك الشركة الوطنية (مصر للطيران)، جميع العاملين بالمطارات كافة، وعلى متن الطائرات، بتنفيذ تعليمات الحجر الصحي، واتخاذ أعلى المعايير الوقائية في التعامل مع الركاب.

وتشهد المطارات بجميع دول العالم إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا عن طريق تكثيف جهودها حول الركاب القادمين والمسافرين إلى المدن الصينية.

قد يهمك أيضاً :

"مصر للطيران" تشارك في معرض ميلانو للسياحة والسفر

 

"مصر للطيران" تعلق رحلاتها من وإلى الصين بعد تفشي كورونا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تشدد إجراءات تأمين مطاراتها لمواجهة انتشار فيروسكورونا داخل البلاد مصر تشدد إجراءات تأمين مطاراتها لمواجهة انتشار فيروسكورونا داخل البلاد



GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 13:58 2023 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 17 أبريل / نيسان 2023

GMT 07:59 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

محمد عادل يروي تجربته مع الغناء ضمن مسلسل "الطوفان"

GMT 21:36 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

خطيبتي لا تحبّني واختلفت معها بشأن الحجاب

GMT 21:15 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

10 خلطات طبيعية منزلية للعناية بالبشرة الدهنية

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:55 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أهم قواعد اتيكيت أكل الكتف المشوى

GMT 11:19 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف علي 5 سلوكيات تسمم العلاقة الزوجية
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle