arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اعتاد على عدم متابعة كل أفلامه بعد الانتهاء منهاا

6 حقائق طريفة عن الفنان المصري الراحل حسن حسني

لايف ستايل

لايف ستايل6 حقائق طريفة عن الفنان المصري الراحل حسن حسني

حسن حسني
القاهرة – لايف ستايل

من المعروف عن الممثل المصري الراحل، حسن حسني، أنه كان من الفنانين الذين قلما يظهرون في وسيلة إعلامية للحديث عن حياتهم، ما يعني أن تصريحاته الصحفية معدودة على أصابع اليد الواحدة، وما يؤكد هذا هو تصريحه في إحدى المرات، قائلا: "أنا عمري ما بعمل حوار مع أحد، حتى لو ضربوني بالنار".
ومن متابعة لقاءات حسن حسني النادرة، رصدنا في السطور التالية اعترافات طريفة له، نتعرف من خلالها وبشكل أكبر على شخصية واحد من كبار فناني مصر والوطن العربي، والتي نعرضها، اليوم الجمعة، مع مرور 40 يوما على وفاته.

غير متابع لأفلامه
على الرغم من أن رصيد حسن حسني يزخر بالعديد من الأفلام والأدوار الخالدة والمتنوعة في ذاكرة المشاهدين، إلا أنه أكد في في برنامج "ثلاثي ضوضاء الحياة" على فضائية "الحياة" المصرية قبل سنوات أنه اعتاد على عدم متابعة كل أفلامه بعد الانتهاء من تصويرها، وذلك لاعتقاده أنه قدم أداء مرضيا له أثناء التصوير، مؤكدًا أنه لو شعر بأنه غير راض عن أدائه، فإنه يستأذن المخرج لإعادة تصوير المشهد.
أما عن أحب أفلامه إلى قلبه، فهو فيلم "دماء على الإسفلت" من إنتاج عام 1993، والذي حاز عنه على جائزة أفضل ممثل، وهو من بطولة نور الشريف وإخراج الراحل عاطف الطيب.

من أجل المال
وافق حسن حسني على بطولة بعض الأفلام من أجل تلبية متطلباته المادية، فيما يوافق على العمل في بعض الأفلام لتجنب الجلوس في المنزل دون عمل، بحسب ما صرح به لبرنامج "ثلاثي ضوضاء المسرح"، لكن رفض حسن حسني في اللقاء التلفزيوني ذكر أسماء تلك الأفلام التي قبل العمل بها من أجل المال.

لديه هذه "الفوبيا"
كشف حسن حسني في لقاء مع فضائية "TLC"، أنه يعاني من "فوبيا" المرتفعات.

 مدرس وراء عشقه للتمثيل
قال حسن حسني إن عشقه لفن التمثيل يعود إلى مدرس اللغة العربية أثناء دراسته الابتدائية في مدرسة "المحمدية"، موضحًا أن المدرس كان يسند للطلبة أدوار لكي يجسدوها في حصص المطالعة، وأسند إليه في إحدى المرات تجسيد الطائر "أبو قردان"، وهو ما نما بداخله القدرة على التخيّل وتجسيد الشخصيات.

أكثر ممثل يضحكه
من المؤكد أنه من الصعب على أي ممثل كوميدي أن يضحك ممثلا مخضرما مثل حسن حسني، باستثناء واحدا فقط هو الممثل الراحل وحيد سيف، مؤكدا أنه الوحيد الذي كان يضحكه من القلب، مبينًا أن وحيد سيف كان غالبا يلجأ إلى الارتجال على خشبة المسرح لأنه لا يحفظ دوره.
أما من الجيل الجديد، فقد صرح حسن حسني أن الممثل محمد سعد يضحكه، والذي شاركه بطولة العديد من الأفلام الناجحة، منها "اللمبي" و"اللي بالي بالك" و"كتكوت" و"كركر".
وكان حسن حسني نصح محمد سعد بضرورة تغيير ما يقدمه من أفلام، بعدما لاحظ هبوط مستواه الفني في السنوات الأخيرة، بحسب ما جاء في حواره مع الناقد الفني طارق الشناوي، والذي نُشر في كتاب "المشخصاتي" أحد الإصدارات المطبوعة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40.
وقال حسني: "آخر ثلاثة أو أربعة أفلام قدمتها مع محمد سعد قلت له: ده سيء.. بلاش يا محمد، لكن كان يصرّ، فاشتغلت معه خوفا على زعله.. ويسقط الفيلم فعلا كما توقعت، أو لا يلقي النجاح المنتظر"، موضحًا: "سعد أنا عملت معه كل أفلامه تقريبا إلا آخر فيلمين.. لأنني رأيته "راكب الزحليقة ونازل" وماسمعش الكلام، رغم إن سعد موهبة كبيرة  وعميقة ولا يزال أمامه الكثير، لو قرر تغيير منهجه وقدّم الجديد والمختلف وهو يستطيع ذلك ببساطة لو لديه إرادة".

ملكة طلبت التصوير معه
تعرض حسن حسني لواقعة مثيرة حدثت بينه وبين الملكة فريدة، زوجة الملك المصري فاروق، وكان ذلك في بداياته الفنية، قبل أن يحقق الشهرة والنجومية، حيث كان يشارك وقتها في مسرحية اسمها "إيزيس وأوزوريس"، من بطولة سميحة أيوب وعبد الله غيث، في العاصمة الفرنسية باريس، وكانت الملكة فريدة حاضرة للعرض المسرحي وقتها، وطلبت مقابلة أبطال العمل بعد نهاية عرض المسرحية.
وتابع أن الملكة فريدة لم تكن تعلم أسماء أي من الأبطال المشاركين في المسرحية، ولكن رغما عن ذلك طلبت أن تلتقط صورة معه، دون غيره من زملائه الممثلين، بسبب إعجابها بدوره في العمل الفني، وهو ما أصابه بالذهول الشديد، وكاد أن يفقد وعيه.
وجاءت تصريحات حسن حسني، ضمن فيلم وثائقي عنه يحمل اسم "القشاش"، الذي عرض في يوم تكريمه من جانب نقابة المهن التمثيلية في ديسمبر/ كانون الأول 2019، ورحل حسن حسني عن عالمنا صباح السبت الموافق 30 مايو/ أيار 2020 إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 88 عاما.  
وتعد أعمال الفنان حسن حسني "حزمني يا"، "رأفت الهجان"، "بوابة الحلواني"، "المغتصبون"، "المواطن مصري"، "القاتلة"، "السيد كاف"، "سارق الفرح"، "ناصر 56"، و"لماضة"، من العلامات الفارقة في مشواره الفني، كما يعتبر حسني حسني القاسم المشترك لأفلام الكوميديا في السنوات العشر الأخيرة نظرا لظهورهِ في معظم أفلام الكوميديا.

قد يهمك ايضا:

نجل حسن حسني يكشف تأثر والده بهذا الموقف قبل وفاته

نجل حسن حسني يكشف اللحظات الأخيرة في حياة والده

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 حقائق طريفة عن الفنان المصري الراحل حسن حسني 6 حقائق طريفة عن الفنان المصري الراحل حسن حسني



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle