arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

دروس في التصميم وورشات عمل عبر مواقع التواصل

الموضة توظّف العزل المنزلي "صحيًا" لتفجير طاقات متابعيها

لايف ستايل

لايف ستايلالموضة توظّف العزل المنزلي "صحيًا" لتفجير طاقات متابعيها

أجدد صيحات الموضة
القاهرة - لايف ستايل

رغم كل تأثيرات الحجر المنزلي السلبية على المستوى النفسي، لا يمكن تجاهل كم التأثيرات الإيجابية التي وُلدت من رحمه، أقلها أنه فجّر طاقات فنية وروح طرافة ونكتة كانت كامنة بسبب ضغوط الحياة ومتطلباتها. فجأة وجد العديد من الناس أنفسهم بلا عمل، وبلا فرصة للخروج والاستمتاع بالطبيعة أو حتى القيام بأبسط الأشياء.

بات لزامًا عليهم إيجاد طرق جديدة للتعامل مع عُزلتهم القاتلة. كانت وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها وسيلتهم لكسر هذه العزلة، بحيث أصبحت منصات مثل "ويبو" و"تيك توك" و"يوتيوب" وغيرها تستقبل، وبشكل يومي، فيديوهات منزلية تضج بالفكاهة. تسخر تارةً من الوضع الحالي الذي يعاني منها الشباب والأزواج، وتقدم تارة أخرى تعليمات قيمة عن كيفية التعامل مع الوضع الحالي من خلال ممارسة الطبخ أو الرياضة.

ويبقى القاسم المشترك بين أغلبها، بث طاقة إيجابية تساعدنا على مواجهة العزل والوحدة وتُذكرنا بأن الحياة مستمرة. صناع الموضة لم يتأخروا عن ركوب هذه الموجة لكن بطريقتهم. فبينما ركز المشاهير وأفراد عاديون على عنصر الفكاهة، وربما السخرية، ركزوا هم على تقديم دروس في فنون التصميم من خلال ورشات عمل، أو بفتح نقاشات مباشرة عبر الفيديو أو"إنستغرام" أو "فيسبوك" مع متابعيهم. محلات "إتش آند إم" السويدية مثلًا وضعت هاشتاغ #AtHomeWithHM يختار فيه المشاركون "تيمة" معينة يبنون عليها إطلالات متوفرة في خزاناتهم، وفي الوقت ذاته يسلطون الضوء على ما يقومون به في يومهم العادي مثل تحضير أطباق شهية أو تجديد ملابس وإكسسوارات قديمة. ساندرا تشوي، مصممة دار "جيمي شو" للأحذية أطلقت مبادرة طريفة شعارها "لست وحدك... نحن معًا" دعت فيها محبي العلامة لأن يرسموا "تصميمهم المفضل" وكما يتصورونه. وفي كل أسبوع تُنشر هذه التصاميم ليتم اختيار خمسة فائزين تُنفذ تصاميمهم في الواقع على أمل أن تُطرح بعد أن تعود الحياة إلى مجاريها في آخر العام. وأشارت المصممة إلى أن كل أرباح هذه المبادرة ستذهب لصالح مؤسسة "جيمي شو" الخيرية. من جهتها، دعت أنوشكا ديكاس صاحبة علامة المجوهرات "أنوشكا" متابعيها على "إنستغرام" على مشاركتها هواية القراءة. أطلقت هاشتاغ #annoushkabookclub وهو عبارة عن نادٍ للكتاب تدعمه دار "بينغوين" للنشر، وتقترح فيه المصممة ثلاثة كتب من الأدب النسوي على أن يتم بث مناقشتها عبر حسابها على "إنستغرام" بشكل مباشر. دار "ألكسندر ماكوين" أيضًا دعت متابعيها على صفحات "إنستغرام" المشاركة في مبادرات فنية متنوعة، مثل إعادة رسم قطع كلاسيكية من تشكيلة الدار الأخيرة ليستعرضوا قدرتها على الرسم، أو رسم أزهار وورود ثلاثية الأبعاد باستعمال مواد وأقمشة متوفرة لديهم في بيوتهم لتمضية الوقت وتعلم هواية جديدة. أما دار "مالبوري" البريطانية، فقد فعّلت مبادرة كانت قد أطلقتها قبل جائحة "كورونا" العام الماضي، لكن بشكل افتراضي حاليًا. فقد سبق أن قامت بسلسلة من الفعاليات، أطلقت عليها "مكاني المحلي" حيث كانت تتنقل في كل فترة، من مقهى إلى آخر لتقديم موسيقى حية. بعد أن استحال التنقل والتجمعات، نقلت هذه المبادرة على "إنستغرام".دار "ديور" من جهتها أرادت التخفيف من وحدة متابعيها، وبدأت تُذيع تدوينات صوتية تُشرف عليها مديرتها الفنية ماريا غراتزيا تشيوري، وتستضيفها الكاتبة والمؤرخة كايتي هيسيل، بعنوان "DiorTalk".

وتركز هذه التدوينات على الفن والموضة وعلى الحركات النسوية. وطبعًا لا يمكننا أن نتحدث عن بيوت الأزياء واستعمالاتها المتنوعة لمنصات التواصل الاجتماعي من دون الحديث عن دار "بالمان". فمديرها الفني أوليفييه روستينغ أكثر من استغل وسائل التواصل الاجتماعي واستفاد منها طوال سنواته فيها. لفترة الحجر، ابتدع مبادرة على "إنستغرام" بعنوان #balmainensemble تقوم على عرض صور من الأرشيف إضافةً إلى بث محادثات مع أصدقاء الدار مع وضع تحديات أسبوعية لخلق تفاعل مع المتابعين

قد يهمك أيضًا:

تعرفي على أجمل عطور ديور النسائية الخلابة

 

اختاري أجمل الهدايا من مجموعة مجوهرات ديور

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموضة توظّف العزل المنزلي صحيًا لتفجير طاقات متابعيها الموضة توظّف العزل المنزلي صحيًا لتفجير طاقات متابعيها



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 06:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

ضغوط مختلفة تؤثر على معنوياتك أو حماستك

GMT 19:45 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

مُمثلة تركية تُثير ضجة بفستان زفافها "الفاضح"

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 15:51 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

داليا مصطفى تتصدر تريند جوجل بسبب ”حواديت الشانزليزيه”

GMT 19:14 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

عمار الشريعي

GMT 18:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

ابتعد عن لمس هذه المناطق في جسد زوجتك أثناء العلاقة الحميمية

GMT 07:40 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

المؤلف محمد نبوي يؤكد أنه تشرف بكتابة فيلم القرموطي
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle