arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

تعتبر نقطة جذب لاكتشاف تاريخ حضارة "الماوري"

تمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة "روتوروا" في نيوزيلندا

لايف ستايل

لايف ستايلتمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة "روتوروا" في نيوزيلندا

الأماكن السياحية الأفضل في نيوزيلندا
وينليغنتون - لايف ستايل

تمثّل مدينة "روتوروا" Rotorua نخبة السياحة في نيوزيلندا، وهي بمثابة نقطة جذب أساسية في البلاد لاكتشاف التاريخ العريق لحضارة "الماوري" الأصلية والتمتع بالكثير من النشاطات السياحية، وبخاصة وأنها توصف بمدينة "الطاقة الحرارية الأرضية"، وفي السطور التالية نتعرف على أبرز معالم السياحة في روتوروا نيوزيلندا.

 

اكتشف بقوة الأرض عن قرب

تعتبر روتوروا جزء من المنطقة البركانية في نيوزيلندا وتشكّل نطاقًا هامًا للطاقة الحرارية الأرضية من جزيرة وايت وصولا إلى وسط الجزيرة الشمالية. وللتمتع بهذه المنطقة زوروا وادي وايمانغو Wainmangu البركاني الذي يعتبر أحدث نظام بيئي ذات طاقة حرارية في العالم مع أكبر ينبوع حار كذلك ويسمى Fyring Pan Lakes وقد تشكل جراء ثوران جبل تاراويرا عام 1886.

ولا بد كذلك من زيارة بوابة هيل Hell’s Gate التي تعتبر اكبر محمية للطاقة الحرارية مع اكبر شلال حار في نصف الكرة الأرضية الجنوبي كما تعتبر المنطقة الوحيدة التي يمكنك القيام فيها بحمامات الوحل العلاجي في نيوزيلندا، وبالإضافة إلى كل ذلك، يمكنكم تنظيم رحلة نحو جزيرة وايت التي تضم البركان البحري الناشط الوحيد في نيوزيلندا.

 

تعمق بتاريخ روتوروا

تتميز روتوروا بتاريخ عريق ويمكن ملاحظة ذلك التراث في امكنة كثيرة من المدينة بدءا من "حدائق الحكومة" Government Gardens التاريخية التي شكلت نقطة خاض فيها الماويون في ما مضى (سكان البلاد الأصليين) معارك.

 

ولإلقاء نظرة شامل على تاريخ المنطقة لا بد من زيارة متحف روتوروا الذي انتهى العمل بها في 2011، وهناك تعرفوا على تاريخ السكان الأصليين، حيث يضم المتحف مجموعة من الغاليريهات والاعمال الفنية من نيوزيلندا والعالم.

 

ولتجربة فريدة ما رأيكم بالسباحة ورؤية متحف في الوقت نفسه! ففي Blue Paths يمكن القيام بالأمرين معًا... وننصحكم كذلك بتناول الشاي في الغرف المخصصة التي تعود لعام 1930 في الطوابق العليا مع اطلالات رائعة على "حدائق الحكومة"، ويُنصح كذلك بالتجول في شوارع روتوروا حيث ثمة دلائل وارشادات عن تاريخ المنطقة تروي قصصا تاريخية عنها وتصم كذلك صورا بالابيض والأسود عن ماضي المدينة للإشارة إلى الهوية التاريخية العريقة الخاصة بها.

أقرأ أيضاً :

 

تعرفي على أغرب الوجهات السياحيّة حول العالم

 

سحر ثقافة الماوري

وفي روتوروا ستجد الكثير من المعالم التي تجسّد ثقافة الماوري الاصلية بدءا من بلدة ماوري، حيث ستحصل على نظرة شاملة على أسلوب عيش وتقاليد شعب الماوري خصوصا الغناء والرقص والاحتفالات الشعبية.

وتعلم كذلك اكثر عن فنون الماوري المعروض في معهد فن واشغال الماوري النيوزيلندي New Zealand Maori Arts and Crafts  Institute أما الزوار الذي يريدون عيش تجربة اعمق يجب أن يحصلوا على إقامة لدى عائلة من الماوري وذلك ممكن في العديد من الأماكن.

 

أبعد من ذلك ثمة الكثير من النشاطات السياحية الرائعة التي يمكنكم القيام بها، بما في ذلك زيارة واحد من النادي الصحي الممتاز في هذه المنطقة الغنية بما ذلك Polynesian Spa الذي يطل على بحيرة روتوروا ويوفر علاجات ممتازة. كما توجد نشاطات لا تنتهي للعائلة للاستمتاع لذلك خطط لرحلتك المقبلة إلى هذه المدينة الرائعة.

 

السياحة في روتوروا نيوزيلندا
لا شك ان مدينة روتوروا Rotorua تمثل نخبة السياحة في نيوزيلندا وهي بمثابة نقطة جذب أساسية في البلاد لاكتشاف التاريخ العريق لحضارة الماوري الأصلية والتمتع بالكثير من النشاطات السياحية خصوصاً وانها توصف بمدينة الطاقة الحرارية الأرضية... تعرفوا معنا في ما يلي ابرز معالم السياحة في روتوروا نيوزيلندا.

اكتشف بقوة الأرض عن قرب
تعتبر روتوروا جزءا من المنطقة البركانية في نيوزيلندا وتشكل نطاقا هاما للطاقة الحرارية الأرضية من جزيرة وايت وصولا الى وسط الجزيرة الشمالية. للتمتع بهذه المنطقة زوروا وادي وايمانغو Wainmangu البركاني الذي يعتبر احدث نظام بيئي ذات طاقة حرارية في العالم مع اكبر ينبوع حار كذلك ويسمى Fyring Pan Lakes وقد تشكل جراء ثوران جبل تاراويرا عام 1886. شاهدوا كذلك نبع بوهوتو Pohutu الحار وهو يعتبر نجم وادي واكاريواريوا Whakarewarewa الحراري الذي ينفث مياهه نحو 20 مرة في اليوم نحو ارتفاعات تصل الى 30 متر.

ولا بد كذلك من زيارة بوابة هيل Hell’s Gate التي تعتبر اكبر محمية للطاقة الحرارية مع اكبر شلال حار في نصف الكرة الأرضية الجنوبي كما تعتبر المنطقة الوحيدة التي يمكنك القيام فيها بحمامات الوحل العلاجي في نيوزيلندا.

بالإضافة الى كل ذلك، يمكنكم تنظيم رحلة نحو جزيرة وايت التي تضم البركان البحري الناشط الوحيد في نيوزيلندا.

تعمق بتاريخ روتوروا
تتميز روتوروا بتاريخ عريق ويمكن ملاحظة ذلك التراث في امكنة كثيرة من المدينة بدءا من "حدائق الحكومة" Government Gardens التاريخية التي شكلت نقطة خاض فيها الماويون في ما مضى (سكان البلاد الأصليين) معارك.

ولإلقاء نظرة شامل على تاريخ المنطقة لا بد من زيارة متحف روتوروا الذي انتهى العمل بها في 2011، تعرفوا هناك على تاريخ السكان الأصليين كما يضم المتحف جموعة من الغاليريهات والاعمال الفنية من نيوزيلندا والعالم.

ولتجربة فريدة ما رأيكم بالسباحة ورؤية متحف في الوقت نفسه! ففي Blue Paths يمكن القيام بالأمرين معاً... وننصحكم كذلك بتناول الشاي في الغرف المخصصة التي تعود لعام 1930 في الطوابق العليا مع اطلالات رائعة على "حدائق الحكومة".

وينصح كذلك بالتجول في شوارع روتوروا حيث ثمة دلائل وارشادات عن تاريخ المنطقة تروي قصصا تاريخية عنها وتصم كذلك صورا بالابيض والأسود عن ماضي المدينة للإشارة الى الهوية التاريخية العريقة الخاصة بها.

سحر ثقافة الماوري
في روتوروا ستجد الكثير من المعالم التي تجسد ثقافة الماوري الاصلية بدءا من بلدة ماوري حيث ستحصل على نظرة شاملة على أسلوب عيش وتقاليد شعب الماوري خصوصا الغناء والرقص والاحتفالات الشعبية.

وتعلم كذلك اكثر عن فنون الماوري المعروض في معهد فن واشغال الماوري النيوزيلندي New Zealand Maori Arts and Crafts Institute. اما الزوار الذي يريدون عيش تجربة اعمق يجب ان يحصلوا على إقامة لدى عائلة من الماوري وذلك ممكن في العديد من الأماكن...

ابعد من ذلك ثمة الكثير من النشاطات السياحية الرائعة التي يمكنكم القيام بها بما في ذلك زيارة واحد من السبا الممتازة في هذه المنطقة الغنية بما ذلك Polynesian Spa الذي يطل على بحيرة روتوروا ويوفر علاجات ممتازة. كما توجد نشاطات لا تنتهي للعائلة للاستمتاع لذلك خطط لرحلتك المقبلة الى هذه المدينة الرائعة.

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في نيوزيلندا الساحرة

- "بولينيزيا" تعتبر مكانًا خياليًا للغوص في أعماق البحار والتجديف

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة روتوروا في نيوزيلندا تمتع بجولة سياحية لا تُنسى في مدينة روتوروا في نيوزيلندا



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 08:59 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا عبد العزيز تبيِّن أن دورها كان محوريًا في "ظل الرئيس"

GMT 11:12 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

أجمل شرطية في ألمانيا تواصل دفع ثمن شهرتها

GMT 19:32 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 17:43 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ريماس منصور تنشر فيديو قبل خضوعها لعملية جراحية في وجهها

GMT 16:01 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

ميس حمدان تثير غضب متابعيها على إنستجرام

GMT 15:23 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

ميرنا نور الدين تستعرض جمالها بـ ماكياج جذاب

GMT 19:26 2017 الخميس ,04 أيار / مايو

أحدث غرف الجلوس عنوان الراحة و الجمال

GMT 20:36 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

شريف مدكور يشارك الجمهور بصورة قديمة على "إنستغرام"

GMT 09:45 2020 السبت ,20 حزيران / يونيو

ملامح مسلسلات "رمضان 2021" تظهر مبكرًا في مصر

GMT 14:27 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

أجمل فساتين نجوى كرم و3 موديلات تناسب القصيرات

GMT 02:17 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

يسرا تخطف الأنظار بفستان أصفر

GMT 09:40 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

محمد رمضان يعلن موعد طرح كليبه "رايحين نسهر"

GMT 13:27 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

إليسا تنشر صورتها وهي نائمة وياسمين صبري تشعل إنستجرام
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle