arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تشيد بأدائهم في معركتهم ضد "الفيروس القاتل"

مطربون عرب يحفّزون بأصواتهم الأطباء في معركة "كورونا"

لايف ستايل

لايف ستايلمطربون عرب يحفّزون بأصواتهم الأطباء في معركة "كورونا"

الفنان حسين الجسمي
القاهرة - لايف ستايل

يطرح مطربون عرب أغنيات جديدة تشدّ أزر الأطباء، وتشيد بأدائهم في معركتهم ضد «الفيروس القاتل»، تحفيزاً للأطباء في مواجهتهم «كورونا»، ففي مصر، خرج الفنان محمد عدوية والفنانة المغربية جنات، بأغنيتهما الجديدة «أبطال بلدنا» من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أحمد إبراهيم، وأوركسترا كريم عبد الوهاب، وإخراج أكرم فاروق، ومن إنتاج حزب «مستقبل وطن». وتشيد كلمات الأغنية بدور الأطباء في المستشفيات، بجانب رجال الشرطة والجيش المصري، في محاربة تفشي وباء كورونا.

وعن كواليس الأغنية، يقول محمد عدوية لـ«الشرق الأوسط»، «سجّلتها وصوّرتها في أقل من 24 ساعة، بفضل حماس قيادات حزب (مستقبل وطن)، كما أنّها تُعدّ هدية للمحاربين الذي يواجهون الفيروس بشكل مباشر في مختلف أنحاء البلاد».

وفي دولة الكويت، طرح الفنان نبيل شعيل أغنية «ثابتة هالديرة» عبر قناته الرسمية في موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وهي من كلمات الشاعر علي بو غيث، وألحان عبد العزيز لويس، وتوزيع علي المتروك. ويقول شعيل لـ«الشرق الأوسط»: «وضعنا في بداية الفيديو جملة (هذا العمل صحي جداً)، لكي نثبت للجميع أنّنا نتوخى الحذر مثلهم، فصناع الأغنية لم يلتقوا مطلقاً، لدرجة أنني ظللت ساعات أبحث عن ميكرفون في منزلي لأسجل صوتي»، مشيراً إلى أنّ الأغنية تهدف إلى «رفع معنويات أبطالنا الذين يضحون بأنفسهم من أجل صحة الكويتيين والوافدين، بجانب تقديم شكر للأبطال ورجال الشرطة على دورهم تجاهنا، فالحكومة توفر لنا كل شيء، وتعمل على راحتنا، ويجب على الشعب الانصياع لقرارتهم، وتطبيق الحظر كما ينبغي».

وبأغنية «واقع مجنون»، تشارك الفنانة المغربية سميرة سعيد، التي تعيش في القاهرة، في موجة أغنيات «كورونا» عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي و«يوتيوب». وتقول لـ«الشرق الأوسط»: «سُجّلت الأغنية قبل عدة أشهر، ولم تكن هناك مناسبة لطرحها، فؤجّلت إلى أن تفشى وباء كورونا في العالم، فكانت الأغنية عبارة عن تشخيص للحياة التي نحياها الآن، وفي نهاية الأغنية أقدم رسالة أمل لما هو قادم»، فيما كشف مخرج كليب الأغنية اللبناني نضال هاني، أنها «صوّرت خلال 14 ساعة في منزل سميرة سعيد بالقاهرة».

ومن دولة الإمارات العربية المتحدة، أطلق الفنان حسين الجسمي، أغنيتين لمواجهة «كورونا المستجد»؛ الأولى بعنوان «متّحدين ومتحدّين»، وهي رسالة شكر وتقدير لجميع الأطباء والممرضين الإماراتيين في 60 ثانية، من كلمات وألحان سيف فاضل، وتوزيع موسيقي للموزع أحمد الرضوان، وأمّا الثانية فكانت عبارة عن رسالة أمل تحت عنوان «بنعدي»، التي شدّد فيها على أنّ الحياة ستعود من جديد بعزيمة الشعوب وإصرارها على استكمال الحياة.

الفنان الأردني عمر عبد اللات، طرح أيضاً أغنيته الجديدة «كورونا» التي كتب كلماتها الشاعر السعودي الدكتور صالح الشادي، وغناها بأسلوب البادية الأردنية بعزف آلة الربابة، ويقول مطلعها، «وش غير الحال ياالله جعلها خيره، واشنطن اليوم تشكي حالها وبكين».

فيما قدم الفنان اللبناني مروان خوري، أغنية «هيدي مش غنية» التي كتب كلماتها ولحنها وطرحها عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي. ويقول خوري عنها: «نحن الآن في حرب مع هذا الفيروس الخطير، الذي يهدد العالم، لذلك رأيت أنّه من المهم حالياً تكريم الأطباء الأبطال الذين يتعبون من أجل صحتنا، ربما أولويتي كانت لأطقم التمريض لأنّهم أكثر من يتعب في مواجهة الفيروس، ومعهم الأطباء والصليب الأحمر والقوة الأمنية»، وأضاف في تصريحات صحافية: «أتبع إجراءات العزل الذاتي بين منزلي والأستوديو الخاص بي، وخلال 24 ساعة كتبت ولحّنت الأغنية، ووزعها أخي داني خوري الذي يوزع كافة أعمالي، وهي من إنتاج صديقتنا فالنتينا خوند، وأطلقناها عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

وفي لبنان أيضاً، يضع الفنان راغب علامة، حالياً اللمسات النهائية على أغنيته الجديدة «أنتو أملنا» التي يكرر فيها تعاونه مع الشاعر نزار فرنسيس، والملحن والموزع جان ماري رياشي، اللذين قدما له منذ عامين أغنيته الشهيرة «طار البلد» التي حققت نجاحاً لافتاً.

قد يهمك أيضا:

حسين الجسمي يروج لحفل افتتاح مهرجان الفجيرة

حسين الجسمي يتألق في حفل هلا فبراير

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطربون عرب يحفّزون بأصواتهم الأطباء في معركة كورونا مطربون عرب يحفّزون بأصواتهم الأطباء في معركة كورونا



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle