arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

خلال أكثر العروض إثارة في موسمه الرابع على "MBC مصر"

خمسة مشتركين يصدحون بترانيم الطرب ضمن برنامج "the Voice"

لايف ستايل

لايف ستايلخمسة مشتركين يصدحون بترانيم الطرب ضمن برنامج "the Voice"

برنامج "the Voice"
القاهرة ـ شيماء مكاوي

 تسحر أصوات - النجوم الأربعة المدرّبين وتُسلطنهم، وتلقى تفاعلًا واسعًا من الجمهور، ما يجعل قرارات اختيار المشتركين الذين سيتأهلون إلى مرحلة العروض المباشرة أكثر صعوبة وتعقيدًا، وذلك مع تقدم المنافسات في الحلقة الثانية من مرحلة "المواجهة" ضمن برنامج "the Voice" في موسمه الرابع على "MBC مصر". ويتشكّل كل فريق في مرحلة العروض المباشرة من خمسة مشتركين من كل من فرق النجوم- المدرّبين الأربعة، بالإضافة إلى مشترك واحد من فريق الخصم عن طريق الخطف.

خمسة مشتركين يصدحون بترانيم الطرب ضمن برنامج the voice

وتأهل إلى العروض المباشرة كل من آية دغنوج من تونس المنتمية إلى فريق عاصي، ورانا عتيق من مصر وإلياس المبروك من الجزائر المنتميين إلى فريق حماقي، ثم دموع سوارة من العراق وسهى المصري من اليمن المنتميتين إلى فريق أحلام، فضلاً عن أحمد الحلاق من سورية وحسن العطار من الكويت المنتميين إلى فريق إليسا. وطيلة الوقت، ظلّ المشتركون الذين اختُطفوا في الحلقة الماضية يجلسون على أعصابهم، لأن مجرد التفاف أحد المدرّبين الثلاثة عاصي وإليسا وحماقي لأحد المشتركين، يعني خروج أحدهم من المنافسة. كما انضم إليهم ليشاركهم لحظات الخوف سلطان صالح من اليمن الذي خطفته أحلام وضمته إلى فريقها.

خمسة مشتركين يصدحون بترانيم الطرب ضمن برنامج the voice

 وانطلقت الحلقة مع فريق عاصي ومواجهة ثلاثيّة طاحنة حبست الأنفاس، ضمت سلطان صالح من اليمن وأحمد عبد السلام من العراق، وآية دغنوج من تونس. وتدرّب الثلاثة على أداء أغنية "لو كان بخاطري أنا" لراشد الماجد وآمال ماهر، بإشراف ومتابعة اختصاصي علم الصوت والموسيقى خليل أبو عبيد. و أجاد المشتركون الثلاثة في أداء الأغنية إلى حد احتار عاصي من يختار بينهم، قبل أن يستقر على آية دغنوح، للانتقال إلى العروض المباشرة. وبعد لحظات من التوتر والخوف، خطفت أحلام سلطان صالح وضمته إلى فريقها.

وانتقلت الدفة بعدها إلى فريق حماقي، الذي يستعين بمدرّبة الصوت جيهان الناصر الحاصلة على دكتوراه في الفنون من المعهد العالي للموسيقى العربيّة في القاهرة، واختار رانا عتيق من مصر ولينا قاسم من السودان لتتنافسان معاً بأغنية "دارت الأيام"، وتحديدًا في المقطع الغنائي "وصفولي الصبر" لكوكب الشرق أم كلثوم. و على الرغم من إجادة المشتركتين الغناء، كانت آراء المدرّبين متناقضة بشأنهما، لكن القرار الأخير كان لحماقي الذي اختار رانا عتيق ونقلها معه العروض المباشرة، فيما غادرت لينا قاسم المنافسة.

خمسة مشتركين يصدحون بترانيم الطرب ضمن برنامج the voice

 وكان المشتركون الأربعة الذين اختطفوا يعيشون التوتر والخوف من اختيار أحد المدرّبين الأربعة مشتركين آخرين، ما يقتضي حتمًا انتهاء رحلتهم في البرنامج، لكن الحظ حالفهم بعدم مرور مشتركين أغروا المدرّبين لخفطهم، واستكملت المنافسات بوتيرة تصاعدية، ولم يتأخّر حماقي حتى وضع ثلاثة مشتركين آخرين في منافسة قوية، تألفت من إلياس المبروك من الجزائر، رينا دي من سورية، وقمر منصور من المغرب، من خلال أغنية "Million years ago" لأديل (Adele)، واختار إلياس المبروك للانتقال معه إلى المرحلة المقبلة، فيما انتهت رحلة رينا وقمر اللتين لم يبتسم لهما الحظ بأن يختطف أي منهما أحد المدرّبين الآخرين.

 ووصلت المنافسة إلى فريق أحلام التي يعاونها على تدريب الأصوات الملحن السعودي ناصر الصالح، واختارت في المنافسة الأولى دموع سوارة من العراق وهمسة منيف من سورية، بأغنية "مثل النسيم" للفنانة نوال الكويتية، واختارت لمرافقتها في العروض المباشرة دموع سوارة، وخرجت همسة منيف بالتالي من البرنامج. واستمرت المنافسة في فريق أحلام بين سهى المصري من اليمن ونهاد ظريف من المغرب لتؤديا معاً أغنية "صافي" للفنانة أسماء المنور. وعلّقت أحلام بالقول لنهاد أنها تفوّقت على نفسها، معتبرة أنها أدت أفضل مما فعلت في المرحلة الأولى وأحرزت تقدمًا ملموسًا، فيما وصفت سهى بالبخيلة التي تملك أكثر مما تعطي على المسرح عادة. وبعدما أدت المشتركتان الأغنية وقع اختيارها على سهى المصري، وقالت معبرة عن إعجابها بغنائها وأدائها "أتذوق عسل اليمن الطيب عندما أسمع صوتك".

وانتقل التحدي بعدها إلى فريق إليسا التي تعاونها اختصاصية علاج علم وتدريب الصوت والنطق لسلي عقل، وتواجه أحمد الحلاق من سورية مع ساجدة الخطابي من المغرب، بأغنية "حول يا غنّام" للمطربة نجاح سلام، ووقع اختيارها على أحمد ليرافقها في العروض المباشرة. أما مسك الختام، فكان مع سميرة إبراهيمية من الجزائر وحسن العطّار من الكويت، بأغنيتين هما "Autumn Leaves" لإريك كلابتون (Eric Clapton)، والصيغة العربية منها و"ولا كيف" للسيدة فيروز. وكانت مواجهة حماسية أجاد فيها المشتركون، لكن سياسة البرنامج تقتضي اختيار مشترك واحد للانتقال إلى المرحلة المقبلة، فوقع اختيار إليسا على حسن العطار الذي اعتبرت أنه سيكون من نقاط قوتها في العروض المباشرة، ولم يحالف سميرة إبراهيمية الحظ بأن يختطفها أحد المدرّبين الآخرين.

ويشار إلى أن الحلقة المقبلة، ستشهد مواجهات حاسمة بين بقية المشتركين وهي الأخيرة من مرحلة المواجهة، يليها مرحلة العروض المباشرة التي تنطلق على الهواء اعتبارًا من السبت 7 إبريل 2018.ويُعرض برنامج "The Voice" بصيغته العربية في موسمه الرابع على "MBC مصر"، كل سبت في تمام الساعة 8:30 مساءً، ويُعاد الساعة 12:30 منتصف الليل.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة مشتركين يصدحون بترانيم الطرب ضمن برنامج the voice خمسة مشتركين يصدحون بترانيم الطرب ضمن برنامج the voice



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 18:49 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

الحب المشروط.. كيف تكون التضحيات و تفهم طبيعة عاطفتك

GMT 11:09 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

حسناء أسترالية عمرها 46 بجسد فتاة في العشرينات

GMT 07:58 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

حكومة ميانمار تنهي تقليدًا يجعل النساء أكثر قبحًا

GMT 03:14 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

دُرَّة تكشف عن شخصيتها خلال أحداث "الحرملك"

GMT 03:28 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

اختيار مدينة الأحساء السعودية عاصمة للسياحة العربية 2019

GMT 08:46 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

ظهور صادم لنجمة "آراب أيدول" بعد عملية نحت الجسم

GMT 02:36 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

"حرب المطاعم" مستمرة على "Top Chef" بين الذوقين الشرقي والغربي

GMT 21:29 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

نيكولاس هولت ينضم لسلسلة "Mission: Impossible"

GMT 21:48 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

نصائح مختلفة من أجل اختيار أحمر شفاه مميز في الحفلات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle