arablifestyle
آخر تحديث GMT 13:15:19
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 13:15:19
لايف ستايل

الرئيسية

تحمل أغنياتهم بصمة غرامية وتخفق قلوبهم في عيد العُشاق

نجوم لبنان يرون الحب طوق النجاة لإنقاذ الإنسان من وباء الكراهية

لايف ستايل

لايف ستايلنجوم لبنان يرون الحب طوق النجاة لإنقاذ الإنسان من وباء الكراهية

نجوم لبنان الفنان عاصي الحلاني ووليد توفيق ونانسي عجرم وأيمن زبيب وملحم زين
بيروت - ميشال حداد

يحتفل العُشّاق في العالم وبخاصة في لبنان بعد أيام بعيد الحب، وهذه المناسبة لها أثرها على أرض الواقع انطلاقًا من غاية تعزيز المودة وبناء قواعد متينة للعشق في ظل غياب تلك المشاعر عن جزء من المجتمع نتيجة العديد من العوامل التي تبرز في آفاق الحياة ومنها الأنانية والمصالح والروتين, ومن البديهي أن يكون للفنانين نصيبهم من الغرام وهم على صلة وطيدة بالأحاسيس التي تبدو واضحة في أغنياتهم التي طالما حملت بصمة غرامية وتناغمت مع الشارع الشعبي العام وحركت نبض القلوب بالكلمات والأداء والألحان.

وتحمل السطور التالية، إضاءة على رؤية الحب من منظار أهل الفن وبما فيها من شفافية وخصوصية، وكانت البداية مع الفنان راغب علامة الذي أشار إلى أن عيد الحب بات مناسبة ربما لتذكير البعض أن هناك عاطفة يجب اللجوء إليها في مرحلة أصبحت فيها الكراهية أشبه بالوباء في أجزاء من المجتمع، وأضاف "لا توجد استمرارية بلا حب لأن بعدها تكون الحياة موحشة, والمحبة ليست فقط للحبيبة والحبيب وإنما للآخرين أيضًا, وإنني في هذه المناسبة أعايد على كل العشاق وأتمنى أن تدوم العواطف لأنها من النواح التي تزيد من الجمال في يومياتنا".

وأضاف الفنان عاصي الحلاني أن "للحب أبعاده في حياتنا عمومًا، ومن المفترض أن نعزز من وجوده أمام أي مشاعر أخرى ممكن أن تفرضها الحياة علينا, مع الإشارة إلى أن العاطفة من الوقود التي تحرك يوميات المرء وتجعله على صلة بمحيطه بشكل مباشر, ولا أتصور يومياتي بلا محبة وهي تشمل أسرتي وأصدقائي وكل المحبين الذين منحوني ثقتهم في مسيرتي الفنية.. وتابع : أؤمن أن الورود هي من أهم الهدايا التي من الممكن أن يتلقاها الإنسان في مثل تلك المناسبة.

وأكّد الفنان وليد توفيق، أنّ "الحب لا يرتبط بمناسبة موسمية وهو عملة ربما تكون ضرورية كي تستمر الحياة ونتجه نحو الغد الأفضل, خصوصًا في ظل حالة طارئة ربما واجهتنا في المراحل الأخيرة وساد فيها الكره والانفعال والخلافات الحادة, وأتمنى أن يكون الحب ربيع القلوب دون توقف أو هدوء, وأنا شخصيًا احتفل بالمناسبة يوميًا وليس في كل عام لأن من يعرف المحبة لن يرى الشقاء في حياته".

وترى الفنانة نانسي عجرم، في الحب قوة وتغلب على الضعف والبغض وهي تجد أن العوّام مع تيار المودة يحقق الكثير في حياة الإنسان, لأن النفور والعراك مع طبيعة الواقع له آثاره السلبية على كل شيء بحسب تعبيرها, وهي في المقابل تحتفل بالمناسبة مع زوجها وابنتيها وأسرتها وتقول: "الحب لغتي مع الآخرين وكل عام والمحبة قائمة في حياتنا".

وأهدى الفنان أيمن زبيب، ألبومه الجديد إلى كل العشاق في عيدهم قائلًا "ربما أكون من الأصوات التي تُحرّك المزيد من المحبة في قلوب الناس، والأهم أننا كفنانين لنا دورنا المهم في رفع مستوى العشق في الحياة عبر الأغنيات والأحاسيس النابعة من القلب, وأنا سأكون في مناسبة عيد العشاق في حفلتين داخل لبنان على أمل أن يبقى الحب يجمعنا سويًا.

وأوضح الفنان ملحم زين أن "بوصلة الحياة في اتجاه دائم نحو الحب رغم كل الشوائب التي ممكن أن تصادفنا هنا وهناك". وقال : "أعيش الحب بكل تفاصيله وبشكل يومي وربما تأتي مناسبة عيد العشاق لتزيد من تلك الشعلة في حياتنا وربما تذكرنا أنها لا تفرق ولا تهمش ولاتجرح ولا تكره". وتابع : أجل سأغني للعشاق في عيدهم وقبلها سأحتفل مع زوجتي وأولادي في المنزل وهديتي لهم مودتي وحرصي عليهم وعلى مستقبلهم.

ولفتت أصالة نصري إلى هذه المناسبة، قائلة : أجل ما زلت أحتفل بعيد العشاق حتى الآن، ولا أجد أجمل من تلك المناسبة التي ترفع راية مهمة وأساسية في حياتنا عمومًا وهي المحبة, ولاشك أنني أهدي زوجي وهو يهديني فتلك التصرفات البسيطة ربما يكون لها وقعها الجميل على مشاعرنا سويًا, ولن أكشف عن هديتي لأن قلبي سبقها إليه.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم لبنان يرون الحب طوق النجاة لإنقاذ الإنسان من وباء الكراهية نجوم لبنان يرون الحب طوق النجاة لإنقاذ الإنسان من وباء الكراهية



GMT 10:54 2019 السبت ,03 آب / أغسطس

أفضل الأطعمة لعلاج سرعة القذف
لايف ستايلأفضل الأطعمة لعلاج سرعة القذف

GMT 09:53 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

تصميم حزام لمنع اهتزاز ثدي النساء خلال ممارسة الرياضة

GMT 08:24 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفية اختيار ألوان وأنواع طلاء الجدران

GMT 08:59 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

هالة صدقي سعيدة بتكريمها مِن "الكاثوليكي"

GMT 07:37 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

محمود قابيل يعود للتلفزيون بـ"فاتحة خير" بعد غياب طويل

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

توقيف الفنانة السودانية الشهيرة منى مجدي بسبب ملابسها

GMT 10:43 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

مي عز الدين وأختها تخوضان تجربة عمرية مثيرة