arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

التنظيم المتطرف يأسر أكثر من ثلاثة آلاف امرأة ويبيعونهن في سوق الجنس

اليزيدية نورا تنجو من يد "داعش" بعد رحلة عذاب استمرت لمدة 3 سنوات

لايف ستايل

لايف ستايلاليزيدية نورا تنجو من يد "داعش" بعد رحلة عذاب استمرت لمدة 3 سنوات

الايزيدية نورا خلف
بغداد – نجلاء الطائي

استعبد مقاتلو تنظيم "داعش" نورا خلف لثلاث سنوات, حيث اقتادوها من قريتها الصغيرة في العراق إلى الأراضي الخاضعة لسيطرتهم في سورية، واشتروها وباعوها خمس مرات قبل أن تتحرر أخيرًا مع أطفالها الأسبوع الماضي, وتقول قيادية في وحدات حماية المرأة الكردية، إن نورا واحدة من الكثير من الإيزيديات اللاتي عقد المقاتلون الكرد العزم على تحريرهن من قبضة التنظيم المتشدد في عمليات سرية.

وأطلقت الوحدات على العملية اسم "حملة انتقام لنساء سنغار" موطن الأقلية الإيزيدية في العراق التي اجتاحها المتشددون في صيف عام 2014, وكشف شهود ومسؤولون عراقيون أن المتشددين ذبحوا واستعبدوا واغتصبوا الآلاف حين اجتاحوا شمال العراق، ومارسوا التطهير ضد الأقلية الإيزيدية, ويعتقد أن نحو ثلاثة آلاف امرأة ما زلن في الأسر.

وكشفت نسرين عبد الله القيادية في وحدات حماية المرأة أن نحو 200 امرأة وطفل من شمال العراق تحررن في أجزاء مختلفة من سورية حتى الآن, أنقذتهن وحدات حماية الشعب الكردية ووحدات حماية المرأة التي تتألف من النساء، فيما وصفتها بأنها عمليات سرية في أراضٍ تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" بدأت العام الماضي, وامتنعت نسرين عن كشف المزيد من التفاصيل لأسباب أمنية. وأضافت أن الوحدات الكردية بدأت هذه المهمة في إطار الحملة التي تشنها وتدعمها الولايات المتحدة, لاستعادة الرقة معقل التنظيم المتشدد في سورية, وبدأ تحالف من جماعات كردية وعربية، تتصدره وحدات حماية الشعب التوغل في الرقة الأسبوع الماضي, بعد الزحف على المدينة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني.

وذكرت نسرين "من وقتها لهلا و نحن نجاهد أن نحرر الإيزيديات يلي أسرى عند داعش", وأضافت أن المقاتلين الكرد اتصلوا بها ووضعوا "مخططًا بشكل مناسب" لتحريرها دون أن يمسها سوء, بينما قالت نورا إن مقاتلًا في "داعش" استعبدها منذ عام في محافظة حماة السورية، وإن أبناءها كانوا معها حين هربهم رجل لم تكشف عن هويته في العملية التي نسقتها وحدات حماية الشعب الكردية.

وأردفت أن الخطة وضعت بفضل القواعد التي يفرضها تنظيم "داعش" وتمنع المقاتلين من أخذ هواتفهم المحمولة إلى جبهة القتال, وترك المقاتل الذي كان يحتجز نورا هاتفه في المنزل مما سمح لها بالاتصال بشقيقها الذي طلب بدوره المساعدة من وحدات حماية الشعب.

وأكدت نورا "24 عامًا" "كان أبو عمير يترك هاتفه في البيت عندما يذهب للرباط, وكنت حافظة لرقم أخي", في النهاية تم إبلاغ نورًا بأن عليها انتظار اتصال من رجل سيأتي لإنقاذها, أخبرها بكلمة سر متفق عليها حتى تعرف أن الرحيل معه آمن, وقالت في مدينة القامشلي السورية في الشمال الشرقي الذي يسيطر عليه الكرد "أنا مسرورة في إقامتي هنا، وبعد استراحتي هنا سأذهب لألتقي بأخي", لتعود قريبًا إلى منطقة سنجار الجبلية.

وبعد أن خطف مقاتلو تنظيم "داعش" نورا وأطفالها الأربعة عام 2014 نقلوها عبر مناطق مختلفة من شمال العراق بصحبة عشرات النساء من بلدتها كوغو في سنغار, وقالت "لا أعرف حتى الآن ما الذي جرى لزوجي", وذكرت نورا أن في إحدى المراحل حين كانت أسيرة حبسها المتشددون في سجن تحت الأرض في الرقة، وفي فترة أخرى احتجزوها في سجن في تدمر.

وتابعت "اقتادنا إلى سوق تحت الأرض وكان هذا السوق لبيع النساء، حيث كانوا يعرضوننا أمام عناصر التنظيم وكل واحد منهم يختار الفتاة التي تعجبه", وأجبرها المقاتلون على خدمتهم والطهي لهم وضربها البعض واغتصبوها مرارًا, والآن تقيم نورا وأطفالها في مركز إيواء تديره هيئة المرأة التابعة للإدارة التي يقودها الكرد في شمال شرق سورية.

وأوضحت نسرين القيادية في وحدات حماية المرأة أن الوحدات توصل النساء لأقاربهن في شمال العراق من خلال التنسيق مع لجنة من اليزيديين حول سنغار, وقبل شهرين أنقذ المقاتلون الكرد أيضًا ابنة نورا البالغة من العمر سبعة أعوام التي بيعت قرب الرقة وأرسلوها إلى أقاربها في سنغار, وقالت نسرين "ونورا كمان رح نسلمها عن طريق هيئة المرأة و رح تشوف بنتها هنيك كمان".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليزيدية نورا تنجو من يد داعش بعد رحلة عذاب استمرت لمدة 3 سنوات اليزيدية نورا تنجو من يد داعش بعد رحلة عذاب استمرت لمدة 3 سنوات



GMT 19:15 2023 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

أفكار ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 15:22 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فرط التصبغ مشكلة شائعة بين النساء من الصعب التخلص منها

GMT 07:03 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جيجي حديد تدفع "ممثلة كوميدية" عن منصة عرض أزياء "شانيل"

GMT 01:03 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نقص الحديد يؤثّر على التنفّس والاضطرابات السلوكية

GMT 16:17 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

افكار وحيل سهلة في الموضة ستغيّر حياتكِ

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نسرين طافش تخطف الأنظار بالأبيض في أحدث ظهور لها

GMT 09:42 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

بوسي شلبي تسترجع ذكرياتها مع رجاء الجداوي

GMT 20:16 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

شركة مجوهرات تبهر العالم بقلادة فيروس "كورونا"

GMT 11:16 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

مي حلمي توضح حقيقة انفصالها عن محمد رشاد

GMT 09:54 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تفشي ظاهرة الاغتصاب شبح يُهدد المجتمع الصومالي

GMT 20:55 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

رحمة حسن تستعرض جمالها على إنستجرام

GMT 16:51 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير كرات البطاطس المقلية

GMT 15:59 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة التونة مع الباستا

GMT 13:44 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صدور دجاج بالكاري

GMT 17:30 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على السبب الحقيقي وراء انفصال محمد رشاد ومي حلمي

GMT 14:03 2018 السبت ,26 أيار / مايو

الموهوبة عائشة بن أحمد
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle